كَيْفَ أعرف أن البويضة انفجرت

كَيْفَ اعرف ان البيضة انفجرت

عملية انفجار البويضة هِيْ بداية حدوث الحمل، والأعراض التي تدل على حدوثه من أهم بوادر الحمل. لهذا السبب، فإن السؤال الأكثر شيوعًا بين النساء هُو ما هِيْ أعراض انفجار البويضة وفِيْ النص التالي نجيب على هذا السؤال من خلال الفقرات التالية

1- الشعور بالتعب الشديد والإرهاق

من أبرز وأهم الأعراض التي تدل على انفجار البويضة وحدث عملية الإخصاب هُو الشعور القوي بالإرهاق والإرهاق حتى فِيْ حالة عدم بذل أي مجهُود، وغالبًا ما تظهر هذه الأعراض بعد 3 أيام من الإخصاب فِيْ أغلب الأحيان حالات.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه العلامة لا تظهر بالضرورة فِيْ جميع النساء، ولكنها تحدث فِيْ معظمهن.

2- الشعور بالغثيان والقيء المستمر

يعتبر هذا العرض من أشهر أعراض انفجار البويضة، لأن المرأة تشعر وكأنها تريد التقيؤ طوال الوقت، ويمكن أن تزداد الرغبة فِيْ التقيؤ مع مرور الوقت وتطور الحمل، ولكن أيضًا قد لا تظهر هذه الأعراض على بعض النساء.

3- الشعور بالمغص وتقلصات قوية

وتجدر الإشارة إلَّى أن التقلصات فِيْ الرحم من أكثر الأعراض شيوعًا التي تظهر عَنّْد النساء بعد تمزق البويضة، وهِيْ علامة على الحمل.

فِيْ هذه الحالة تكون البويضة قد بدأت فِيْ التعشيش فِيْ جدار الرحم، وبالتالي فإن التشنجات والتقلصات فِيْ منطقة الرحم طبيعية، وقد تستمر هذه الحالة حتى فِيْ المرحلة المتقدمة من الحمل وقد تزداد حدتها.

4- بعض الإفرازات المهبلية

من أكثر الأعراض شيوعاً التي تجيب على السؤال ما هِيْ أعراض تمزق البويضة فِيْ هذه الحالة، تلاحظ المرأة خروج بعض الإفرازات البيضاء، وقد يستمر هذا الإفراز فِيْ النزول من المهبل فِيْ مرحلة متقدمة من الحمل.

5- تقلبات مزاجية مفاجئة

من أهم الأعراض النفسية التي تتعرض لها المرأة بعد الإباضة حدوث تغيرات مفاجئة فِيْ المزاج، وهذه التغيرات شديدة، بحيث يمكن للمرأة أن تمر بفترة اكتئاب شديد وفجأة يتغير مزاجها إلَّى سعادة و مرح.

تعاني معظم النساء من هذه الأعراض ويمكن أن تستمر حتى نهاية الحمل، بينما تجدر الإشارة إلَّى أن السبب هُو إفراز هرمون الحمل.

6- نزيف مهبلي

هناك العديد من حالات النزيف بعد تمزق البويضة وزرعها فِيْ جدار الرحم، بالتزامن مع تقلصات وتشنجات فِيْ أسفل البطن.

تشبه هذه التشنجات تقلصات الدورة الشهرية، لكن النزيف المصاحب لها ليس شديدًا مثل نزيف الحيض ويكون لونه ورديًا.

يستمر هذا النزيف لمدة يوم أو يومين على الأكثر، وتجدر الإشارة إلَّى أنه ليس كل النساء يعانين من هذا النزيف.

7- انفجار البيض

أظهرت الدراسات أن انفجار البويضة لدى كثير من النساء يسبب تورم فِيْ الساقين عَنّْد النساء، وهذا يحدث بسبب احتباس السوائل فِيْ الجسم.

8- تغيرات فِيْ الثدي

من أكثر الأعراض وضوحًا عَنّْد المرأة عَنّْد انفجار البويضة أنها تعاني من تغير فِيْ شكل وحجم ثدييها، فضلاً عَنّْ لون حلماتها.

بالإضافة إلَّى تغيير لون الحلمة وتحويلها إلَّى لون غامق، مع زيادة حساسية الثدي والشعور بألم غير قوي فِيْه.

علامات فشل التبويض

بعد التعامل مع إجابة السؤال ما هِيْ أعراض انفجار البيض قد لا يحدث هذا لعدة أسباب.

لكن هناك بالتأكيد بعض الأعراض والعلامات التي تدل على أن البويضة لم تنفجر وتنغرس فِيْ جدار الرحم، وهذه الأعراض هِيْ كَمْا يلي

1- الصداع

من أهم الأعراض التي تصاحب عدم قدرة البويضة على الانفجار شعور المرأة بصداع شديد وألم شديد فِيْ منطقة الرأس، لكن من المتوقع أن ينتهِيْ ذلك بعد يومين إلَّى ثلاثة أيام على الأكثر.

2- آلام الجسم

فِيْ حالة عدم انفجار البويضة، تعاني المرأة من بعض آلام الجسم مثل آلام العضلات والمفاصل، خاصة فِيْ اليدين والقدمين، بالإضافة إلَّى الشكوى من التعب والإرهاق مع فقدان التركيز.

3- البكاء المستمر

تعاني المرأة من نوبات بكاء مستمرة، وشعور قوي بالحزن والتوتر والاكتئاب والعديد من الاضطرابات النفسية المفاجئة، والتي تنتج عَنّْ عدم الحمل وفقدان الأمل.

4- اضطرابات النوم

من معظم الأعراض