أفضل مكَمْل غذائي للأطفال لزيادة الوزن

أفضل مكَمْل غذائي للأطفال لزيادة الوزن

ترغب العديد من الأمهات فِيْ معرفة أفضل مكَمْل غذائي للأطفال لزيادة الوزن لأنه يمد الطفل بجميع العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم ويحفز الشهِيْة بشكل صحيح.

حتى يتمكنوا من التمتع بنشاط مستمر وصحة أفضل فِيْ جميع المراحل، وهذا يصعب الحصول عليه فِيْ الأطعمة التي تنتمي إلَّى النظام الغذائي اليومي.

كَمْا أن هناك العديد من أشكال هذه المكَمْلات، مثل الأقراص التي تقبل المضغ، والشراب، والبودرة التي تضاف إلَّى العصير والحليب، ونجد أن أهم المكَمْلات الغذائية هِيْ كَمْا يلي

1- أقراص ماكسيكال

تشتهر هذه الأقراص باحتوائها على فِيْتامين (د) ويمكن إعطاؤها للأطفال الأكبر من عام واحد، ولكن يجب استشارة طبيب مختص عَنّْ استخدامها.

كَمْا أنه يحتوي على الكالسيوم وبعض الفِيْتامينات التي تحفز العظام على النمو بشكل صحيح، وبالتالي تزود الأطفال بالعَنّْاصر التي يحتاجونها.

2- أقراص Gummi King القابلة للمضغ

هذا النوع مدرج فِيْ قائمة أفضل الأشخاص الذين يكتسبون وزن الأطفال لأنه يأتي على شكل حلوى بدون مواد حافظة وألوان صناعية وبيض وفول الصويا والغلوتين وجوز الشجر والفول السوداني.

يتميز باحتوائه على العديد من المعادن والفِيْتامينات التي تدعم النمو الطبيعي للأطفال، كَمْا أنه يزيد الوزن لاحتوائه على السكر وحمض الستريك وعصير الجزر والماء.

3- شراب تشايلد لايف

يمكن إعطاء هذا النوع من المكَمْلات الغذائية للأطفال لمساعدتهم على النمو وتقوية أجسامهم الصغيرة، كَمْا أنه آمن للأطفال لأنه لا يحتوي على ألوان صناعية.

كَمْا يحتوي على عَنّْاصر وفِيْتامينات تساعد على زيادة وزن الأطفال مثل الفركتوز والجلسرين والمياه النقية وتساهم فِيْ زيادة قوة جهاز المناعة ولكن يجب اتباع الجرعات والمواعيد التي يحددها الخبير.

4- أقراص ريدوكسون كيدز القابلة للمضغ

سبب إدراج هذا النوع فِيْ قائمة أفضل المكَمْلات الغذائية للأطفال لزيادة الوزن هُو أنه يحتوي على العديد من الفِيْتامينات والعَنّْاصر المهمة لصحة الطفل.

لأنه يحسن النمو بشكل طبيعي ويزيد الوزن ولكنه مناسب للأطفال بعد إتمام أربع سنوات بعد استشارة الطبيب المختص أولاً لتحديد الجرعات.

5- شراب فِيْتاماونت

يحتوي هذا المشروب على فِيْتامينات وعَنّْاصر مثل الحديد والكروم والمنغنيز والزنك ومختلف الفِيْتامينات مثل A و B و C و D و E، ويعمل على تنشيط الشهِيْة بشكل طبيعي.

كَمْا أنه يزود الجسم بجميع العَنّْاصر التي تساعد على تجديد الأنسجة، ودعم عملية بناء العظام والعضلات، وتقوية جهاز المناعة، مع استكَمْال عملية التمثيل الغذائي بسهُولة.

يعمل فِيْتامين ب 12 مع الحديد فِيْ تكوين خلايا الدم الحمراء، والنمو الصحي والطبيعي للبشرة والشعر، وزيادة الوزن وتعويض الجسم المفقود.

6- شراب مختبرات كارلسون

فِيْ حالة ظهُور مستوى منخفض من فِيْتامين د فِيْ جسم الطفل، سيصف الطبيب المختص أفضل مكَمْل غذائي للأطفال لزيادة وزن معامل كارلسون.

يتميز باحتوائه على فِيْتامينات D2 و D3، كَمْا أنه يساعد فِيْ تنظيم وظائف الكلى ويساهم فِيْ زيادة نمو العظام بشكل صحي.

7- نمط النمو

يأتي هذا المكَمْل على شكل بودرة تحتوي على تركيبة مغذية للأطفال وتساعدهم أيضًا على النمو بشكل أفضل، خاصة أولئك الذين يعانون من مشكلة تأخر النمو ويريدون زيادة الوزن.

يقوي جهاز المناعة ويعالج سوء التغذية ويمكن الاعتماد عليه لصعوبة تناول الطعام من أجل التهاب اللوزتين أو البلعوم أو الحنجرة أو الفم أو عَنّْد استئصال اللوزتين.

يتوفر Growth Formula بعدة نكهات مثل الفراولة والشوكولاتة والموز والفانيليا، مما يشجع على تقديمه للأطفال من مختلف الأعمار.

يمكن إعطاؤه للأطفال بعد إضافته إلَّى كأس من الماء أو الحليب أو العصير لحل مشكلة عدم تناول المكَمْلات الغذائية على شكل مشروب.

8- نبيذ فاروفِيْت

عَنّْد البحث عَنّْ أفضل مكَمْل غذائي للأطفال لزيادة الوزن الذي يحتوي على الحديد وبعض الفِيْتامينات الأخرى، يمكن للمرء أن يشتري شراب فاروفِيْت.

يعمل عَنّْ طريق فتح شهِيْة الطفل بشكل طبيعي لاحتوائه على مجموعة واسعة من الفِيْتامينات مثل فِيْتامين أ وفِيْتامين د وفِيْتامين ب وفِيْتامين ج وفِيْتامين هـ بالكالسيوم والحديد.

لذلك فهُو يعالج الأنيميا ويجعل الطفل يستعيد نشاطه وحيويته وينمو بشكل صحيح، ويساعد على تكوين الأسنان والعظام ويساهم فِيْ علاج الإرهاق والتعب المستمر.

كَمْا ينظم عملية التمثيل الغذائي ويجبر الجسم على مقاومة العدوى عَنّْ طريق تقوية جهاز المناعة وزيادة التركيز والانتباه ويمكن استخدامه بعد عمليات مختلفة خلال فترة التعافِيْ.

9- شراب البافِيْت

يمكن استخدام هذا المكَمْل الغذائي لاحتوائه على مجموعة من الفِيْتامينات المهمة لتقوية الجسم كَمْا أنه يناسب ذوق الأطفال لأنه يأتي بنكهة الأناناس.

يساعد هذا المكَمْل على حماية الجسم من أمراض معينة عَنّْ طريق زيادة قوة جهاز المناعة ويستخدم أيضًا عَنّْد انخفاض نسبة المعادن والفِيْتامينات.

يعالج سوء التغذية، ويدعم نمو الأسنان والعظام، ويعالج التوتر والإرهاق، ويساعد الطفل على التخلص من فقر الدم ويزيد من التركيز.

يحتوي على فِيْتامين إي وفِيْتامين أ وفِيْتامين د وفِيْتامين ب وفِيْتامين ج وكالسيوم مع البوتاسيوم ويجب إعطاؤه للأطفال بالجرعات التي يصفها الدواء.