هل نقص زيت المحرك طبيعي

هل انخفاض زيت المحرك طبيعي

تحتاج جميع أنواع المحركات إلَّى زيت فِيْ الأساس ليعمل، سواء كان زيوتًا معدنية أو صناعية أو شبه صناعية، وهذا الزيت له العديد من الوظائف المهمة التي سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية.

بالنسبة للسيارات التي يلاحظ صاحبها أن نسبة الزيت تنخفض تدريجيًا وبكَمْيات صغيرة، فإن هذا الأمر طبيعي فِيْ الغالب ويحدث بسبب العمر المرتفع أو المتقدم للمحرك، وفِيْ هذه الحالة لا داعي للقلق على صاحب السيارة صحة المحرك وفاقد الزيت.

أسباب نقص زيت المحرك

بعد تحديد إجابة السؤال هل نقص زيت المحرك أمر طبيعي، نجد أن هناك سببين فقط لحدوث مثل هذه الظاهرة، لأننا نعلم بالفعل أنه إذا كان المحرك قديمًا أو تم استخدامه لسنوات عديدة هذا النقص يعود إلَّى عدم كفاءتها.

ومع ذلك، إذا كان المحرك يفقد الزيت بكَمْيات كبيرة، فقد تكون هذه علامة على أن المحرك لا يحرق البنزين أو الوقود المستخدم لتشغيل المحرك فحسب، بل إنه يحرق كَمْية كبيرة من هذا الزيت داخليًا وقد يكون بسبب انخفاض ضغط هذا الزيت.

بعض الدلائل على أن المحرك يحترق الزيت

هناك دلائل كثيرة على أنها إذا ظهرت على المحرك تؤكد أنه يحرق الزيت الموضوع فِيْه بالوقود المضاف إلَّى المحرك، ويمكن رؤية هذه العلامات بالعين المجردة، ومن أبرزها ما يلي