كَمْ يبلغ عدد سكان فرنسا 2022

ما هُو عدد سكان فرنسا عام 2022 تعد فرنسا من أكبر وأجمل الدول الأوروبية فِيْ العالم وأشهرها من حيث عدد المعالم السياحية فِيْها، وأشهرها برج إيفل الواقع فِيْ باريس والذي يزوره ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم كل عام، وتتميز فرنسا أيضًا بأنها تتمتع بمناخ معتدل مقارنة بالدول الأخرى الواقعة فِيْ شمال أوروبا، حيث يسود طقس العام البارد، وتعتبر فرنسا من أكبر الدول فِيْ أوروبا من حيث عدد السكان، لذلك يسأل الكثير من الناس من خلال محركات البحث جوجل ما هُو عدد سكان فرنسا فِيْ عام 2022 حسب آخر الإحصائيات التي قدمتها الأرض وحول هذا الموضوع ومن خلال موقعَنّْا سنجيب على سؤال ما هُو عدد سكان فرنسا فِيْ عام 2022، سؤال يطرحه الكثير من السائحين على أنفسهم، والذين يرغبون فِيْ معرفة المزيد عَنّْ فرنسا.

المساحة والكثافة السكانية فِيْ فرنسا

بلغ عدد سكان مترو فرنسا المقدر فِيْ عام 2016 64.750.000، باستثناء أقاليم ما وراء البحار. معًا، تضيف هذه المناطق 2 مليون شخص آخر. تبلغ الكثافة السكانية لمدينة فرنسا الكبرى 117.37 شخصًا لكل كيلومتر مربع، لتحتل المرتبة 95 فِيْ العالم. شاهد أيضاً ما هُو عدد سكان الإمارات 2022

أكبر مدينة فِيْ فرنسا

باريس هِيْ أكبر مدينة وعاصمة فرنسا. تحتوي باريس على 40 ميلاً مربعاً فقط من الأرض مع 2.24 مليون نسمة داخل حدود مدينتها وهِيْ المنطقة الحضرية الأكثر اكتظاظاً بالسكان فِيْ أي بلد فِيْ الاتحاد الأوروبي. تبلغ كثافة المدينة نفسها أكثر من 21000 شخص لكل كيلومتر مربع. منطقة باريس الأكبر بكثير والتي تبلغ مساحتها 4638 ميلاً مربعاً لها رئيسها ومجلسها الإقليمي الذي يبلغ عدد سكانه 12 مليون نسمة. هذا يمثل 18 ٪ من إجمالي سكان فرنسا.

الموقع الجغرافِيْ لفرنسا

تعتبر فرنسا ثاني أكبر دولة فِيْ القارة الأوروبية وتقع فِيْ الجزء الغربي من القارة ويحدها المحيط الأطلسي والقناة الإنجليزية من الغرب وبحر الشمال من الشمال ويحدها البحر الأبيض المتوسط جنوبا وبلجيكا ولوكسمبورغ من الشمال الشرقي وألمانيا وسويسرا فِيْ الشرق.

أصل اسم فرنسا

اسم فرنسا مشتق من أصل السكان الأصليين وهم الفرنجة كَمْا يطلق عليها فرانك وهم شعوب جرمانية أتوا هنا من شمال القارة ليستقروا هناك واستعمل هذا الاسم حتى منتصفها . العمر للاحتفال بالجزء الحالي من فرنسا.

صورة من تاريخ فرنسا

عاش الإنسان القديم فِيْ فرنسا خلال العصر الحجري والعصر الجليدي، وهذا أمر مؤكد بفضل اكتشاف آثار حياة بشرية تعود إلَّى حوالي 1.8 مليون سنة، لأن الإنسان عاش فِيْ هذا الوقت متأثرًا بتغير المناخ القاسي. قد يعجبك ما هُو عدد سكان قطر فِيْ عام 2022

ما هُو عدد سكان فرنسا عام 2022

يبلغ عدد سكان فرنسا 68 مليون نسمة حسب آخر الإحصاءات التي نفذتها هذه الدولة، وهذا يجعلها فِيْ مقدمة الدول الأوروبية من حيث عدد الأفراد. فرنسا لديها ثورة بشرية كبيرة تعمل فِيْ جميع الصناعات المختلفة التي تمتلكها البلاد بالإضافة إلَّى الدخل الكبير من السياحة.