تأخر الدورة ونزول إفرازات بيضاء عَنّْد المتزوجة

تأخر الحيض والصورة البيضاء فِيْ النكاح

تأخر الحيض والصورة البيضاء فِيْ النكاح

فِيْ حالة تأخر الدورة الشهرية وظهُور إفرازات بيضاء عَنّْد المرأة المتزوجة، يمكن أن يشير ذلك إلَّى حدوث الحمل، لأن الإفرازات البيضاء الثقيلة ذات القوام الكريمي هِيْ من بين الأعراض الأساسية للحمل ويمكن للمرأة المتزوجة ملاحظتها بسهُولة. المرأة لأنها لا تشبه أي إفرازات اعتادت عليها المرأة.

ومع ذلك، يمكنها التأكد من أنه إذا تأخرت الدورة الشهرية وظهرت إفرازات بيضاء، فهذه علامة مبكرة للحمل من خلال ملاحظة الأعراض الأخرى التي تدل على الحمل المبكر، وهِيْ كالتالي

  • انتبه لارتفاع درجة الحرارة عَنّْدما تستيقظ المرأة فِيْ الصباح يمكنها قياس درجة حرارة جسمها لمدة 10 أيام متتالية، وإذا استمرت الحرارة فِيْ الارتفاع يمكن للمرأة أن تؤكد أنها حامل.
  • آلام الثدي تشعر المرأة بألم فِيْ اللمس أو وخز بالثدي دون لمس المنطقة بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون الناجم عَنّْ الحمل.
  • الغثيان لا يعتبر الغثيان من أعراض الحمل فِيْ الأسبوع الأول لأنه يبدأ بالظهُور بعد شهر كامل من الحمل وينتج عَنّْ ارتفاع هرمون الحمل.
  • الحاجة إلَّى التبول تبدأ هذه الأعراض عَنّْدما يصل الحمل إلَّى اليوم 14 وهِيْ نتيجة زيادة هرمون البروجسترون الذي يدفع المرأة للذهاب إلَّى المرحاض بشكل واضح.
  • نزيف الانغراس إن أهم الأعراض التي يمكن أن تلاحظها المرأة الحامل هُو البقع الدموية التي تلاحظها المرأة بعد انتهاء دورتها الشهرية فِيْ غضون أسبوع فقط ويمكن أن تستمر لمدة ثلاثة أيام.
  • تغيرات فِيْ الشهِيْة فِيْ بداية الحمل تشعر المرأة بالنفور من أنواع الطعام المفضلة لديها ورغبة فِيْ تناول كَمْية متزايدة من الأطعمة الأخرى التي لا تفضلها، وهذا يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية.
  • تغيرات الحلمة يتغير شكل حلمة ثدي المرأة بسبب الحمل، حيث تلاحظ المرأة هالة داكنة حول الثدي، والتي تحدث حتى 14 يومًا بعد الحمل.
  • الشعور بطعم معدني فِيْ الفم من أعراض الحمل التي يمكن التعرف عليها قبل مَوعِد الدورة التالية ملاحظة طعم معدني فِيْ الفم عَنّْد تناول أنواع معينة من الطعام.
  • تقلبات فِيْ المزاج تعاني المرأة من الاكتئاب والحزن قبل الدورة الشهرية التالية ولا تستطيع معرفة السبب، يحدث ذلك بسبب حدوث الحمل.
  • المعاناة من إمساك شديد قد تعاني المرأة من إمساك شديد نتيجة الحمل بسبب حركة الأمعاء السريعة نتيجة التغيرات الهرمونية.
  • التغيرات المهبلية قد يتكاثف جلد المهبل وتشعر المرأة المتزوجة بهذه التغييرات أثناء العلاقة الحميمة.

أسباب الإفرازات البيضاء قبل الحيض

عَنّْدما تلاحظ المرأة تأخيراً فِيْ الدورة الشهرية وظهُور إفرازات بيضاء عَنّْد المرأة المتزوجة، لكنها لا تلاحظ أي علامات أولية للحمل، يمكن أن تكون هذه الإفرازات ناتجة عَنّْ عدة عوامل غير حدوث الحمل، وهِيْ كالتالي

1- استخدام حبوب منع الحمل

إذا كانت المرأة مصرة على تناول حبوب منع الحمل ولاحظت ظهُور إفرازات بيضاء، فهذا من أعراض حبوب منع الحمل، لأن الحبوب تغير من مستويات الهرمونات فِيْ الجسم بحيث لا يحدث الحمل، مما يسبب المهبل. زيادة إفراز وتغيير.

2- الإفرازات التي تسبق الحيض

يمكن أن يكون الإفراز الأبيض جزءًا من الدورة الشهرية وينتج عَنّْ مستويات عالية من البروجسترون، حيث ينتج عَنّْ ذلك تغيير فِيْ المرحلة الأصفرية، والتي يمكن أن تستمر لمدة 15 يومًا قبل الحيض.

3- الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً

هناك العديد من الأمراض التي تنتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي والتي تسبب ظهُور إفرازات بيضاء سميكة ذات قوام كريمي، مثل أمراض مثل الكلاميديا ​​والسيلان، ولكن يمكن تمييز الإفرازات البيضاء لهذه الأمراض على أنها قيحية.

4- التهاب المهبل

تعد الإصابة بالتهابات المهبل من أسباب الإفرازات البيضاء ذات القوام الكريمي، حيث يوجد نوعان من هذه الالتهابات، وهما التهابات بكتيرية تحدث نتيجة زيادة نسبة البكتيريا فِيْ المهبل، وتميل إفرازاتها. تكون رمادية اللون مع إفرازات فطرية تشبه قوام الجبن وتنتج عَنّْ فرط نمو الفطريات فِيْ المهبل.

علاج الإفرازات البيضاء فِيْ الزواج

الإفرازات البيضاء التي تلاحظها المرأة المتزوجة وتستمر لأكثر من 14 يومًا ناتجة عَنّْ عدوى بكتيرية أو فطرية، وفِيْ هذه الحالة يجب أن تخضع المرأة للعلاج حتى لا يتفاقم الأمر ؛ لأن العلاج يتم بالطرق الطبية، أو طرق العلاج وهِيْ كالتالي

أولاً العلاج بالطرق الطبية

يمكن الخضوع للعلاج الطبي المناسب لحالة المرأة المتزوجة ومدى الإصابة ونوع العدوى وذلك على النحو التالي

1- علاج الإفرازات الناتجة عَنّْ الالتهابات الفطرية

يجب أن تخضع المرأة لفحص طبي ليتمكن الطبيب المختص من تحديد مدى الإصابة ومدى تكرارها، ويصف بناءً عليه العلاج المناسب للمرأة. قد يكون العلاج على النحو التالي

  • العلاج قصير الأمد يمكن للطبيب أن يصف كريم أو أقراص تعمل على القضاء على الفطريات المهبلية التي تسبب الإفرازات، وتستمر المرأة فِيْ العلاج لمدة تصل إلَّى 7 أيام، ويكون العلاج مثل ميكونازول وتريكونازول.
  • العلاج بالجرعة