سلطة المكرونة وصفات مميزة واطباق شهِيْة

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام على الإنترنت كَيْفَِيْة تحضير سلطة الباستا، لأن المكرونة من أشهر الأطعمة للكبار والصغار، ليس فقط لسهُولة تحضيرها ولكن أيضًا لمذاقها اللذيذ. تعد الخضروات والجبن من بين المكونات الأكثر ارتباطًا بالمعكرونة. من النادر أن تجد وصفة مكرونة لا تحتوي على أنواع مختلفة من الجبن. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام وصفات متنوعة ومتعددة لتحضير سلطة مكرونة لذيذة ونأمل أن تنال هذه الوصفات إعجابكَمْ.

تعتبر المعكرونة بشكل عام واحدة من الأطعمة التي يحبها الجميع

سلطة الباستا مع المايونيز والخردل

مكونات

1- نصف كيس مكرونة حسب الشكل المطلوب سواء كان بشكل حلزوني أو قشرة أو أي شكل آخر. 2- رشة ملح. 3- ملعقة كبيرة زيت زيتون. 4- ربع ملعقة كبيرة مايونيز. 5- قطعتان من البصل الأخضر. 6- كَمْية قليلة من الشبت. 7- نصف كوب جبن موزاريلا.

كَيْفَ تستعد

1- اغلي المعكرونة أولاً فِيْ الماء الساخن وأضيفِيْ القليل من الملح وزيت الزيتون. 2- ثم نجهز الصلصة بخلط المايونيز مع الخردل ونضيف البصل الأخضر المفروم إضافة إلَّى كَمْية الشبت التي أعددناها. 3- ثم نضيف الصلصة إلَّى المكرونة وتجدر الإشارة إلَّى أن الصلصة تضاف باردة. 4- أخيرًا، نخلط جميع المكونات السابقة معًا، نضيف الجبن، ثم قدميها ولكن وهِيْ باردة.

إقرئي أيضا كوسا محشي اكتشف فوائدها المذهلة للجسم وكَيْفَِيْة تحضيرها بطريقة صحية ومغذية ولذيذة

سلطة المعكرونة من ألذ الأطباق سهلة التحضير.

سلطة مكرونة بالخضار

مكونات

1- نصف كيس مكرونة حلزونية. 2- رشة ملح. 3- ملعقة كبيرة زيت زيتون. 4- يجب هرس فصين من الثوم والثوم. 5- كوب مايونيز. 6- ثلاث أعواد بصل أخضر. 7- ربع كوب بقدونس ناعم. 8- ربع كوب نعَنّْاع مفروم ناعماً. 9- حبة فلفل أخضر حلو. 10- ربع كوب جزر مبشور. 11- ربع كوب زيتون أسود. 12- ربع كوب جوز. 13- فلفل أسود حسب الرغبة.

كَيْفَ تستعد

1- اطهِيْ المعكرونة الحلزونية أولاً فِيْ الماء المغلي وأضف بعض زيت الزيتون والملح أيضًا. 2- نأخذ وعاءً آخر ونضع فِيْه الثوم المهروس ونضيف كوبًا من المايونيز بالإضافة إلَّى البصل الأخضر المفروم. 3- أضف ربع كوب من البقدونس المفروم ناعماً وربع كوب نعَنّْاع مفروم ناعماً. 4- بعد ذلك، نقطع حبة فلفل أخضر حلو ناعماً، وربع كوب من الجوز المفروم والجزر المبشور. 5- ثم نضيف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والملح وكذلك ربع كوب زيتون أسود. 6- ثم نخلط المكونات السابقة معا ونضيفها إلَّى المكرونة الباردة، ثم قدمها ويمكنك وضع قطع من السلطة للزينة.

ويمكنك ايضا ان تقرأ طريقة تحضير الحمص الشامي على الطريقة المصرية وكَيْفَِيْة تحضير الحمص بالطحينة

سلطة مكرونة بالذرة والمايونيز

مكونات

1- نصف كيس مكرونة بأي شكل. 2- رشة ملح. 3- ملعقة كبيرة زيت زيتون. 4- علبة ذرة يجب أن تكون كبيرة. 5- حبتان من الفلفل الملون. 6- نصف كوب فطر. 7- كوب مايونيز. 8 ملاعق ملح. 9- عصير ليمون (قطعة واحدة فقط).

كَيْفَ تستعد

1- قم بغلي كيس من المعكرونة فِيْ الماء الساخن وأضف القليل من زيت الزيتون والملح. 2- انتظر حتى تبرد المعكرونة، نضيف علبة الذرة الصفراء الكاملة ثم نضيف الفلفل الملونين اللذان يجب تقطيعهما قبل الإضافة. 3- ثم نضيف الفطر حسب الكَمْية المرغوبة. 4- ثم نضيف نصف كوب من المايونيز مع ملعقة ملح وعصير ليمون ونخلط كل شيء جيداً. 5- انتظر حتى تبرد المعكرونة قبل التقديم.

اقرئي أيضا فطيرة تركية بالدجاج الحار، عجينة اللحم البقري والجبن، طريقة عمل الفطائر التركية بطعم لذيذ ولذيذ

يجب أن تكون المعكرونة على شكل قطع صغيرة حتى يسهل خلطها وتناولها

سلطة مكرونة بالدجاج

مكونات

1- نصف كيس مكرونة حسب الشكل المطلوب. 2- رشة ملح أو حسب الحاجة. 3- ملعقة كبيرة زيت زيتون. 4- صدر دجاج مشوي بالملح والفلفل الأسود ونختصر الوقت بشوي الصدر على الشواية. 5- ثلاثة أكواب من الخس. 6- سنقوم بإعداد ثماني شرائح من لحم البقر المشوي ولا مانع من استبداله بلحم الديك الرومي. 7- كوب من الطماطم الكرزية. 8- ربع كوب بصل أخضر ويجب تقطيعه. 9- كوب واحد فقط من المايونيز. 10- ملعقة كبيرة سكر. 11- قم بإذابة ربع مكعب ماجي صغير فِيْ الماء الساخن. 12- عصير ليمون (قطعة واحدة فقط).

كَيْفَ تستعد

1- قم بطهِيْ المعكرونة فِيْ الماء الساخن وأضف القليل من زيت الزيتون والملح. 2- نأخذ وعاءً آخر ونضع فِيْه قطعتين من صدور الدجاج المشوي المتبل بالفلفل الأسود والملح. 3- بالإضافة إلَّى شرائح اللحم البقري الروسي، نقطع الخس ونقطع الطماطم الكرزية إلَّى نصفِيْن. 4- نقطع البصل الأخضر إلَّى قطع صغيرة ونخلط جميع المكونات جيداً. 5- نحضر وعاء آخر ونعد فِيْه الصلصة ونخلط فِيْه كوب مايونيز وملعقة سكر ومرق دجاج وعصير ليمون مع الملح. 6- بعد تحضير جميع الخلطات السابقة، نضيف خليط الدجاج ومزيج الصلصة إلَّى المكرونة ونخلط جيداً، ثم نضع المكرونة فِيْ وعاء التقديم.

يجب اتباع التعليمات الموجودة على كيس المعكرونة عَنّْد الطهِيْ

سلطة مكرونة بصلصة الزبادي

مكونات

1- نصف كيس مكرونة. 2- نصف كيس ذرة. 3- جزرة مبشورة. 4- خيار مبشور. 5 ملاعق صغيرة من السماق. 6- علبة زبادي صغيرة. 7- ملعقة جبن سائل. 8- رشة ملح. 9- الليمون. 10- ملعقة صغيرة خل.

كَيْفَ تستعد

1- قم بطهِيْ المعكرونة فِيْ الماء المغلي مع مرق الدجاج (مكعب واحد) وأضف القليل من الزيت، ثم صفِيْها واتركها لبعض الوقت. 2- اخلطي جميع المكونات معًا فِيْ وعاء ويفضل وعاء عميق، ثم أضيفِيْ الباستا، ثم قلبي الخليط حتى يتشكل مزيجًا واحدًا، ثم ضعي الخليط فِيْ الثلاجة وانتظري حتى يبرد، ثم قدميه.

ويمكنك قراءة المزيد السبانخ تعرف على أهم فوائدها للجسم وقيمتها الغذائية وكَيْفَِيْة تحضيرها

سلطة مكرونة بدبس الرمان

مكونات

1- نصف كيس مكرونة حسب الرغبة. 2- ملعقتان كبيرتان من الدقيق. 3- عصير ليمون (حبتين). 4- ملعقة صغيرة من دبس الرمان. 5- ملعقة كبيرة حليب. 6- البقدونس المفروم واللوز المحمص للزينة.

كَيْفَ تستعد

1- اطهِيْ المعكرونة فِيْ قدر من الماء المغلي، أضيفِيْ الملح حسب الحاجة، ثم صفِيْ الباستا وانتظري حتى تبرد. 2- تحضير الصلصة عَنّْ طريق خلط الطحينة مع الليمون ودبس الرمان والملح وإضافة القليل من الماء والحليب حتى تمتزج هذه المكونات. 3- نضع المعكرونة فِيْ وعاء تقديم واسع ونسكب الصلصة فوقها ونخلط جيداً ثم نزين باللوز والبقدونس.

فاهِيْتا الدجاج وكَيْفَِيْة تحضيرها

يمكن تحضير سلطة المعكرونة بعدة طرق

نصيحة مهمة يجب اتباعها

1- يُسمح باستخدام أي شكل وأي نوع من المعكرونة ولكن بشرط واحد فقط أن يكون نوع المعكرونة من قطع صغيرة، بهدف خلطها بسهُولة أكبر، بالإضافة إلَّى كونها أسهل فِيْ الأكل من أنواع المعكرونة. المعكرونة الطويلة.

2- يجب توخي الحذر عَنّْد طهِيْ المعكرونة، حيث يجب عدم الإفراط فِيْ طهِيْها واتباع التعليمات المكتوبة على كيس المعكرونة.

إقرئي أيضاً لدغات مقرمشة ولذيذة باللبن. اقرأ الآن عَنّْ طريقة تحضيرها ومكونات العجين

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من الوصفات المختلفة والمتعددة لسلطة الباستا، لأن سلطة المكرونة بالإضافة إلَّى مذاقها المميز سهلة التحضير، ومن أشهر أنواع سلطات المعكرونة سلطة المعكرونة مع الخردل والمايونيز وكذلك الدجاج وكذلك الخضار. نأكلها حرصا على صحتنا، وهُو بالتأكيد أثمن ما لدينا، لذلك علينا اختيار الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة و فِيْ نفس الوقت الأطعمة اللذيذة التي نحبها. المعكرونة هِيْ بلا شك واحدة من تلك الأطعمة. بالكاد تجد من لا يحب المعكرونة وطرق تحضيرها المختلفة بوصفات مختلفة… …… .. نتمنى أن تعجبك هذه الوصفات ونالت رضاك ​​وترقب المزيد من الموضوعات المتعلقة بالوصفات المختلفة والمتنوعة من خلال موقع أحلام. .