فوائد التين المجفف لزيادة الوزن

فوائد التين المجفف لزيادة الوزن

لمن يعاني من مشكلة النحافة المفرطة وهناك أقل من يعاني من مشكلة السمنة فِيْ المجتمع فعليك البحث عَنّْ الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن.

يسعدنا أن نقول إننا أحضرنا أحد أنواع الأطعمة التي ستساعدك على زيادة الوزن، وهُو التين المجفف المعروف بكونه طعامًا جافًا يختلف عَنّْ الأطعمة الأخرى فِيْ تغذيته وعَنّْاصره التي يحتوي عليها. مفِيْد لأناس مختلفِيْن.

يكَمْن سره فِيْ الماء الذي فقده أثناء التجفِيْف، وهذا ما أعطاها كَمْية كبيرة من السعرات الحرارية، وقد ثبت ذلك من خلال الدراسات التي أجريت على التين المجفف، وفِيْ نفس الوقت أجريت نفس الدراسات. على التين الطبيعي ووجد أن السعرات الحرارية الموجودة فِيْ التين المجفف تزيد عَنّْ السعرات الحرارية التي يحتويها بشكل طبيعي.

ومع ذلك، وبفحص السعرات الحرارية الموجودة فِيْه، تم الوصول إلَّى نسبتها بالضبط، حيث توجد 186 سعرة فِيْ 6 حبات تين مجفف.

أما الميزة المهمة التي تتمتع بها فِيْ هذا الشأن، فهِيْ أن الكيلوجرامات التي يكتسبها الجسم بتناوله لم تكن ضارة، على عكس ما يتم اكتسابه من الكيلوجرامات من خلال الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهُون أو غيرها من العَنّْاصر الضارة.

نسبة السكر فِيْ التين المجفف أعلى منها فِيْ الفواكه الأخرى، حيث تصل النسبة فِيْه إلَّى ما يعادل 48٪، وهذه النسبة هِيْ الفركتوز والجلوكوز، وهما المسؤولان عَنّْ النسبة الأكبر لزيادة الوزن.

كَمْا أنها تحتوي على نسبة جيدة من الدهُون المشبعة التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن، ورغم أنها مجففة إلا أنها من الفواكه التي تشتهر بمحتواها من الدهُون.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالشهِيْة وعلاقتها بالتين المجفف، فهُو أفضل أنواع الفاكهة التي تجعلك تشعر بالرغبة فِيْ تناول المزيد من الطعام لأنه يحسن عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فإن عملية الهضم مثالية وسريعة مما يتيح للمستخدم الدخول وجباتهم يريدون تناول المزيد من الطعام، ومن بين الوجبات هُو مقبلات طبيعية.

بالإضافة إلَّى الكربوهِيْدرات الموجودة، والتي لها أهمية كبيرة فِيْ زيادة الوزن، فقد حدد الأطباء نسبة معينة من الكَمْية التي يجب تناولها يوميًا من أجل تحقيق زيادة الوزن المطلوبة.

كَيْفَِيْة استخدام التين المجفف فِيْ نظام غذائي أساسي

من طرق تناوله للحصول على فوائد التين المجفف زيادة الوزن عَنّْ طريق إضافته إلَّى وجباتك الأساسية ونظامك الغذائي اليومي، ويمكن القيام بذلك على النحو التالي

  • ضعه بين الوجبات على المائدة مع العدد المسموح بتناوله من الحبوب، وسوف يتم توزيعه على مدار اليوم بالكامل أو تناوله فِيْ وجبة واحدة فقط.
  • وتتميز بطعم حلو وهذا ما أعطاها إمكانية إضافتها إلَّى الأطعمة الحلوة التي تسمح بوجود السكر فِيْها مثل الكيك ونحوه.
  • يضاف إلَّى أحد أنواع الجبن مثل جبن الماعز ويؤكل ليتناسق مع النكهة.

وصفة للتين المجفف وزيت الزيتون

كَمْا ذكرنا لكَمْ أن فائدة التين المجفف فِيْ زيادة الوزن تعتمد على العَنّْاصر الغذائية التي تحتويها، ومن هذه العَنّْاصر الميثالونيدات وهِيْ مادة تساعد الجسم على توفِيْر الطاقة بل وتمنحه القدرة على توليد المزيد من الجهد، وذلك بفضل وهُو الشكل المناسب لاكتساب الوزن بشكل صحي، على عكس الزيادة التي تؤدي إلَّى الشعور بعدم القدرة على الحركة.

أما لغرض مزج كل من التين المجفف وزيت الزيتون معًا فهُو مكَمْل هائل يمنح المستخدم فرصة الحصول على أكبر قدر ممكن من الدهُون المفِيْدة التي تزيد الوزن مع عدم الإضرار بالجسم ونحتاج إلَّى توافر ما يلي مكونات

مقدار مواد خام
1 كوب ماء
1 كوب ضباب جاف
1 ملعقة زيت الزيتون
1 فاكهة موز
مثل ما تتمنى المكسرات
مثل ما تتمنى عسل أبيض

كَيْفَ تستعد

  • يوضع التين فِيْ وعاء خارج الثلاجة ويسمح بتناول ما يعادل كوب واحد من التين المجفف فِيْ اليوم.
  • بعد نصف ساعة، يوضع التين فِيْ الخلاط بالماء.
  • اخلطي التين بالماء للحصول على مستوى بسيط من الهريس.
  • نضع زيت الزيتون على التين.
  • ثم يتم خلطها مرة أخرى.
  • يوضع الخليط فِيْ وعاء صغير، ويضاف القليل من العسل إلَّى الوجهة، وبعض المكسرات المحمصة وشرائح من الموز الطازج وتؤكل.
  • اخلطي التين المجفف مع بذور الكتان

    تي