كَيْفَ اسوي عَنّْوان وطني

كَيْفَ أقوم بإعداد عَنّْوان وطني يبحث العديد من المواطنين والمقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية عَنّْ خطوات لتسجيل عَنّْوان وطني فِيْ المملكة العربية السعودية ولهذا السبب تحاول الحكومة فِيْ المملكة تسهِيْل الحصول على أشياء مثل كَيْفَِيْة إنشاء العَنّْوان الوطني من جوال وجميع المعلومات والبيانات التي تجعل المواطن السعودي أكثر دراية بكل ما يمكن أن يسهل عملية السكن بالشكل المطلوب، لذلك نرفق لكَمْ كَيْفَِيْة تعيين عَنّْوان وطني من موقع ويب واصل سعودي تم إطلاق البريد حتى يعرف جميع مواطني المملكة كَيْفَِيْة تحديد عَنّْوان وطني للمؤسسة، وكَيْفَ يتم تحديد عَنّْوان وطني لمصرف الراجحي، والآن سنعمل جاهدين من أجلك، كَيْفَ نحصل على عَنّْوان وطني ثان، كَيْفَ للحصول على عَنّْوان وطني جديد، رَابِطْ رسمي يسهل ويسهل الحصول على عَنّْوان وطني.

ما هُو العَنّْوان الوطني السعودي التحديث الجديد 1444

أما بالنسبة لتعريف العَنّْوان الوطني فهُو عَنّْوان وفهرس موحد فِيْ جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. تم تطويره من قبل مؤسسة البريد السعودي وفق المواصفات القياسية والفنية لتحديد الأماكن المختلفة بسهُولة ويسر وبدون تعقيدات من خلال إدخال نظام اتصالات عَنّْاوين حديث تستخدم فِيْه تطبيقات الحكومة الإلكترونية وأنشطة التجارة الإلكترونية المختلفة فِيْ المملكة. تأسست المملكة العربية السعودية.

بينما يتكون هذا العَنّْوان الوطني من ثلاثة أجزاء رئيسية وكاملة الرمز البريدي، بالإضافة إلَّى رقم المبنى وأخيرًا الرقم الإضافِيْ.

الجدير بالذكر أنه تم تسجيل ما لا يقل عَنّْ 3 ملايين فرد وكيان فِيْ هذا البرنامج ويوجد 4.5 مليون موقع إلكتروني ويغطي 100٪ من مناطق المملكة العربية السعودية.

كَيْفَ أحصل على عَنّْوان وطني

الآن أصبح من السهل إنشاء عَنّْوان وطني عَنّْ طريق إدخال رَابِطْ التسجيل إلَّى العَنّْوان الوطني السعودي من خلال الرَابِطْ التالي انقر هنا بعد النقر لبدء التسجيل، سيُطلب منك ثلاثة خيارات سنختار منها تسجيل الأفراد والاختيار من بينهم تسجيل فرد جديد أو إدارة العَنّْوان المسجل حسب ما نريد ثم نضغط على موافق على الشروط والأحكام ونضغط على تسجيل الأفراد ثم ندخل المعلومات التي نطلبها منا.

  • راجع أيضًا كَيْفَِيْة التسجيل للحصول على عَنّْوان وطني وما هِيْ أهمية التسجيل

خطوات تسجيل عَنّْوان وطني للمقيمين

قبل أن أتحدث عَنّْ الخطوات المطلوبة لتسجيل عَنّْوانك الوطني، يجب أن أؤكد أن التسجيل مجاني وأن جميع أفراد الأسرة نفسها مطالبون بتسجيل عَنّْوان وطني.

-هناك ثلاث طرق للتسجيل-

1- اتصل بالرقم المجاني

2- بواسطة البريد السعودي

3- من خلال موقع الويب الخاص بالعَنّْوان الوطني أو التطبيق (الجوال)، وسأكتب عَنّْ ذلك فِيْ السطور التالية

العَنّْوان الوطني للأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية

إثر قرار الحكومة رقم 252 الصادر عَنّْ الشهر الرابع والعشرين من العام السابع من عام 1434 هـ، والذي نص على الموافقة على اتفاقية تفعيل المواد المتعلقة بعَنّْاوين الإقامة والتوظيف المدرجة فِيْ نظام الأحوال الشخصية، نظام التسجيل ونظام الإقامة، كان من الضروري التسجيل بعَنّْوان وطني لأنه تم توفِيْر العَنّْوان العَنّْوان الوطني مخصص للأفراد وقطاع الأعمال والهِيْئات الحكومية وسنشرح تسجيل العَنّْوان الوطني بالكامل لكل منها.

  • أولاً، ندخل الموقع الرسمي للعَنّْوان الوطني السعودي الذي نضعه فِيْ نهاية الفهرس، ثم نضغط على أيقونة تسجيل الدخول للأفراد أو قطاع الأعمال أو الجهات الحكومية.
  • بعد الضغط على أي أيقونة سيظهر خيار تسجيل جديد كَمْا فِيْ الصورة التالية
  • سنقوم الآن بملء المعلومات الكاملة الموجودة أمامنا، بما فِيْ ذلك رقم التعريف، ونوع الهُوية السعودية أو غير السعودية، وتاريخ الميلاد، والاسم الأول، واسم الأب، واسم الجد واللقب باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بنا، إدخال بريدنا الإلكتروني وإدخال رقم الهاتف الأرضي باستخدام مفتاح المدينة، حدد نوع السكن أو الشقة أو الفِيْلا، واختر ملكية السكن أو الإيجار أو العقار، وكذلك رقم الشقة، وبعد ملء، نضغط التالي.
  • الآن ستظهر شاشة تسجيل الأشخاص الطبيعيين فِيْ المنزل، إذا كنت ترغب فِيْ تسجيل أشخاص طبيعيين، انقر فوق نعم، أريد إضافة أفراد الأسرة إلَّى العَنّْوان الوطني الآن وملء بيانات أفراد الأسرة، ورقم الضمان الاجتماعي، والاسم الكامل ورقم الهاتف المحمول واضغط على إضافة شخص جديد.
  • الآن نختار التالي لعرض معلومات الموقع التي تحتوي على تفاصيل الموقع ومكان وجودنا كَمْا فِيْ الصورة التالية.
  • الآن تقوم بإدخال تفاصيل موقعك يدويًا أو باستخدام خريطة أو خدمة GPS أو هاتفك لتحديد موقعك.
  • الآن تأتي الخطوة الرابعة لتأكيد المعلومات التي تم إدخالها تحت العَنّْوان الوطني كَمْا فِيْ الصورة التالية والضغط على إنهاء وإرسال.

مكونات العَنّْوان الوطني السعودي

يعتبر العَنّْوان الوطني للمملكة العربية السعودية عَنّْوانًا قياسيًا طورته مؤسسة البريد السعودي لمواكبة الخطط الاستراتيجية التي تنتقل الحكومة من خلالها إلَّى التعاملات الإلكترونية. تم إنشاء العَنّْوان الوطني وفقًا للمواصفات القياسية والفنية المدروسة ويغطي جميع مناطق المملكة، الأجزاء الرئيسية رقم المبنى، اسم الشارع، الحي، المدينة، الرمز البريدي، الرقم الإضافِيْ، باستثناء رقم الوحدة.

  • رقم المبنى هُو رقم فريد يمثل مبنى سكني أو تجاري ضمن رمز بريدي. يتكون من أربعة أرقام.
  • اسم الشارع اسم الشارع الذي يقع عليه المدخل الرئيسي للمبنى أو المحل
  • الحي اسم الحي الذي يقع فِيْه المبنى.
  • المدينة اسم المدينة التي يقع فِيْها العَنّْوان.
  • الرمز البريدي يتكون من خمسة مربعات رقمية، كل صندوق له معَنّْى مكاني ويغطي الرمز البريدي منطقة جغرافِيْة معينة كجزء من حي أو أي مجتمع سكني.
  • الرقم التكَمْيلي وهُو مشابه لرقم المبنى ويتكون أيضًا من أربعة أرقام.

هل التسجيل فِيْ عَنّْوان وطني إلزامي

بعد إدخال صفحة العَنّْوان الوطني والمشاركة فِيْ التسجيل على ذلك العَنّْوان، يكون الشعار المتكرر الذي تحمله الخدمة هُو “عَنّْوانك هُو هُويتك. ) بتاريخ 24/7/1434 هـ بالموافقة على إجراءات تفعيل المواد المتعلقة بـ (عَنّْاوين الإقامة أو العمل) المدرجة فِيْ نظام الأحوال الشخصية ونظام السجل التجاري ونظام الإقامة. وهذا يعَنّْي أن العَنّْوان الوطني هُو واحد فِيْ هذا الاحترام عَنّْاوين إلزامية.