ما هُو برنامج مساند فِيْ الضمان الاجتماعي

ما هُو برنامج مساند فِيْ الضمان الاجتماعي توضح مؤسسة الضمان الاجتماعي برنامج مساند شرح برنامج مساند الصادر بموجب لائحة الدفاع رقم (9) لسنة 2022، حيث يهدف التطبيق إلَّى تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية للأفراد وتسهِيْلهم من خلال برنامج مساند للضمان الاجتماعي. أردنيين وغير أردنيين. الأردنيين ورَابِطْ التقدم بطلب للحصول على دعم مالي. إليكَمْ متابعينا الأعزاء ومن خلال الموقع ويكي أسهل خطوات التسجيل فِيْ برنامج التضامن وبرنامج مساند عبر موقع الضمان الاجتماعي الأردني إلكترونياً. رَابِطْ الضمان الاجتماعي مساند موضح أدناه.

برنامج دعم الضمان الاجتماعي

يهدف تطبيق مؤسسة الضمان الاجتماعي فِيْ الأردن إلَّى تقديم وتسهِيْل حزمة من الخدمات الإلكترونية المتميزة للأفراد.

هذه الخدمات الإلكترونية التي تستهدف الأشخاص الطبيعيين متاحة لكل شخص مؤمن عليه بعد تسجيله من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وهِيْ خدمات مرتبة حسب المنفعة.بيانات أساسية، لمعرفة مدة اشتراكها وصلاحيتها أو تحركاتها. الاشتراك وأجورهم ومدفوعاتهم الناتجة عَنّْ اشتراكهم الاختياري.

يشار الى ان خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي الاردنية اصبحت الكترونية منذ بداية ازمة كورونا حيث تلقت مئات الالاف من الطلبات عبر موقع مساند للضمان الاجتماعي ومنها رَابِطْ للتسجيل فِيْ مساند 2 و البرنامج الأول. .

وذكرت أن صاحب العمل أو من يرشحه ضابط ارتباط للمنشأة يجب عليه الذهاب إلَّى موقع المؤسسة الإلكتروني، والنقر هنا، ثم إدخال قائمة الخدمات الإلكترونية واختيار (تضمين جهاز جديد) فِيْ خانة خدمة الجهاز، ثم تعبئة بالمعلومات اللازمة وإرفاق المستندات المطلوبة.

رَابِطْ لبرنامج دعم الضمان الاجتماعي

الخدمات الإلكترونية لمؤيدي الضمان الاجتماعي أو لتقديم طلب للحصول على دعم من برنامج أنصار الضمان الاجتماعي، يرجى زيارة الرَابِطْ التالي www.ssc.gov.jo/arabic

المحور الثاني لبرنامج مساند للضمان الاجتماعي يقوم برنامج مساند للضمان الاجتماعي بتوجيه استحقاقاته للأفراد الأردنيين وغير الأردنيين من خلال دفع جزء من المدخرات من حساب التعطل خاصة للمؤمن عليهم، بحيث يمكن لبرنامج مساند فِيْ هذه الحالة إنفاق جزء من مدخرات حساب التعطل بحد اقصى 450 دينار تنفق كل 3 اشهر.

المحور الثالث لبرنامج مساند للضمان الاجتماعي يقدم برنامج مساند للضمان الاجتماعي فِيْ محوره الثالث سلفة من حساب المؤمن عليهم المتوقفة مساهماتهم حاليا مما يساهم فِيْ توفِيْر دخل اضافِيْ مؤقت لمن يعمل مساند فِيْ محوره الثالث المباشر يستفِيْد منها الأردنيون وغير الأردنيون فردًا بشرط ألا يتجاوز راتبه 500 دينار وأن لا تقل مساهمة المؤمن عليه فِيْ التأمين عَنّْ 12 اشتراكًا للموقوفِيْن عَنّْ الاشتراك وبالنسبة للمبلغ المخصص. – يصرف المؤمن عليه 5٪ من الراتب الإجمالي للمؤمن عليه ولكن بحد أقصى 450 ديناراً لمدة 3 أشهر.

خطوات التسجيل فِيْ برنامج مساعدة الضمان الاجتماعي

تعرف على كَيْفَِيْة التسجيل إلكترونياً فِيْ موقع الضمان الاجتماعي الأردني، ويمكن لجميع المواطنين والمواطنات التسجيل فِيْ برنامج دعم الضمان الاجتماعي باتباع الخطوات التالية

  • أدخل رَابِطْ موقع الضمان الاجتماعي الأردني هنا.
  • أدخل رقمك الوطني.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  • حدد المقاطعة التي تقيم فِيْها حاليًا.
  • اكتب العَنّْوان الذي تتواجد فِيْه بكل التفاصيل.
  • يشير حقل التأكيد إلَّى صحة البيانات المدخلة.
  • انقر هنا.
  • انقر فوق ‘إرسال.

وشددت مؤسسة الضمان الاجتماعي على ضرورة تحديد كلمة المرور من أجل تسجيل الدخول إلَّى الخدمات الإلكترونية لاحقًا، قائلة إنه قبل تقديم الطلب يجب الضغط على المربع لإرسال رقم التحقق الذي يأتي إلَّى الهاتف المحمول لإدخاله. فِيْ المساحة المتوفرة ثم أرسل الطلب.

وقالت شركة الضمان الاجتماعي، إنها ستتلقى الطلب من المواطنين فِيْ وقت قصير جدًا، موضحة أنه فِيْ حال الموافقة عليه سيتم إرسال رسالة إلَّى ضابط الارتباط على هاتفه المحمول مع تاريخ القيد ورقم المنشأة. .

للتفاعل مع المؤسسة ومعرفة آخر التطورات يرجى زيارة الموقع الرسمي https//www.ssc.gov.jo

لإضافة أي تعليقات يرجى إرسال بريد إلكتروني إلَّى [email protected]