كَيْفَ اسوي حساب فِيْ ابشر

كَيْفَ أدير حسابي فِيْ أبشر تسعى الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفِيْن الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلَّى تسهِيْل كافة الإجراءات والمعاملات لجميع المواطنين والمقيمين فِيْما يتعلق بالوثائق والمستندات الحكومية، حيث تعمل خدمة أبشر على تسهِيْل كافة المعاملات جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وبشكل خاص المساعدة فِيْ استكَمْال جميع الإجراءات المتعلقة بوزارة الداخلية السعودية، والحواسات والعديد من الخدمات الأخرى المختلفة. قام العديد من المواطنين والمقيمين فِيْ المملكة بالتسجيل فِيْ موقع أبشر للحصول على الخدمات التي يوفرها هذا الموقع وتجنب زيارة المكاتب الحكومية لتوفِيْر الوقت وبعد أن سأل العديد من المواطنين المملكة العربية السعودية عبر محرك البحث كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ موقع أبشر. سنناقش هذا الموضوع من خلال موقعَنّْا بالإجابة على هذا السؤال الآن.

كَيْفَ أقوم بإنشاء حساب أبشر

تتكون هذه العملية من أربع مراحل مختلفة

1- طلب التسجيل حيث يقوم المستخدم بإدخال رقم تعريف أو رقم إقامة وعَنّْوان بريد إلكتروني ورقم جوال ليتم الاتصال به عَنّْد الضرورة.

2- تأكيد طلب التسجيل يتم إدخال رقم التسجيل بعد إتمام المرحلة الأولى بنجاح.

3- تأكيد الهُوية يجيب المستخدم فِيْه على سؤالين للتحقق من هُويته. مثل تاريخ الميلاد أو تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة

4- إنشاء حساب حيث يختار المستخدم اسمًا فريدًا وكلمة مرور وسؤال أمان لتغيير كلمة المرور إذا لزم الأمر.

تسجيل حساب جديد فِيْ أبشر

لمعلوماتك، يعد استخدام هُوية شخص آخر بدلاً من هُويتك أمرًا غير قانوني ويجب عدم استخدام رقم هاتفك المحمول فِيْ حساب آخر لتجنب إلغاء الحساب. يُسمح باستخدام الأحرف والأرقام الإنجليزية، على الأقل ثمانية أحرف وتبدأ بحرف كبير فِيْ اسم المستخدم.

شاهد أيضًا كَيْفَ يمكنني تغيير رقمي فِيْ أبشر

بعد إتمام عملية التسجيل، لا يمكن أيضًا تعديل اسم المستخدم، بينما يجب أن تحتوي كلمة المرور على 8 أحرف وتحتوي على الأقل على حرف كبير وحرف صغير ورقم ولا يمكن أن تحتوي على رموز أو أكثر من 4 أحرف. اسم المستخدم أو أكثر من أربعة أحرف متشابهة بالإضافة إلَّى ذلك، يجب أن يتطابق تأكيد كلمة المرور مع كلمة المرور والتأكد من أن لغة الإدخال على لوحة المفاتيح هِيْ اللغة الإنجليزية

كَيْفَِيْة إنشاء حساب أبشر

من خلال الموقع الرسميك، انتقل إلَّى موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ثم انقر فوق تسجيل مستخدم جديد فِيْ أعلى الصفحة، واملأ المعلومات المطلوبة مثل المعرف وعَنّْوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وما إلَّى ذلك وتأكد من ذلك. يتم كتابة المعلومات بشكل صحيح، ثم الموافقة على الشروط الحالية ثم النقر فوق زر التأكيد، وبهذه الطريقة سيتم إنشاء حساب فِيْ خدمة أبشر السعودية.

تفعيل حساب أبشر

الخطوة الأخيرة هِيْ تأكيد حسابك فِيْ أبشر

  • طباعة نسخة من الاشتراك الذي تم فِيْ الخطوات السابقة.
  • التوقيع بالاسم الثلاثي على النسخة.
  • توجه إلَّى أقرب مكتب تنشيط خاص (مثل البنوك) وقم بتفعيل النسخة المطبوعة. يتم ذلك من خلال إحدى القنوات الأقرب إليك والتي تجدها فِيْ الرَابِطْ هنا، واختيار الطريقة الأسهل والأقرب، ثم اتباع التعليمات الخاصة بكل جانب.
  • نسبي؛ كَيْفَ يمكنني تغيير رقم الهاتف المحمول فِيْ أبشر عبر الإنترنت كَيْفَ أعرف أن لدي تقرير فرار من كفِيْل كَيْفَ أعرف أن لدي تقرير هروب من كفِيْل