تجربتي مع بذور الشبت

تجربتي مع بذور الشبت

بدأت تجربتي مع بذور الشبت منذ حوالي 3 سنوات. أنا امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا وتزوجت فِيْ الثلاثينيات من عمري. فِيْ بداية زواجي حاولت إنجاب الأطفال لأن فرص حمل المرأة تقل بعد سن الثلاثين.

على الرغم من محاولاتي المستمرة للحمل واتباع تعليمات الطبيب، إلا أنني لم أحمل، وبعد حوالي 3 سنوات من المحاولة، أخبرني الطبيب أن فرصي فِيْ الحمل كانت ضعيفة بسبب عدم كفاية إفراز هرمون الاستروجين.

نظرًا لأنه الهرمون الجنسي الأنثوي المسؤول عَنّْ تحفِيْز البويضة الناضجة على مغادرة المبيض والسفر عبر قناة فالوب، فقد تناولت العديد من الأدوية لمساعدة الجسم على إنتاج المزيد من هرمون الاستروجين.

لكن الأدوية الهرمونية لم تساعدني دون أن أعاني من بعض المشاكل الأخرى مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، وزيادة نمو الشعر، وما إلَّى ذلك، ولهذا السبب قررت التوقف عَنّْ تناول الأدوية المعززة لهرمون الاستروجين.

وبدأت القراءة عَنّْ الطب البديل، ما هِيْ البدائل الطبيعية للأدوية فِيْ علاج الهرمونات وزيادة فرص الحمل، وفِيْ بحثي قرأت عَنّْ أنواع مختلفة من الأعشاب، بما فِيْ ذلك الشبت.

لهذا السبب قررت أن أبدأ تجربتي مع بذور الشبت، حيث أكلت مغلي البذور 3 مرات فِيْ اليوم ومرة ​​أخرى نقع البذور فِيْ الماء وأكلتها فِيْ الصباح واستمررت فِيْ ذلك لمدة 3 أشهر متواصلة.

بعد ذلك لاحظت أن دورتي الشهرية توقفت لأكثر من 14 يومًا وعَنّْدما أجريت اختبار حمل منزلي كانت النتيجة إيجابية وذهبت إلَّى الطبيب المعالج فقط للتأكد من أنني حامل. .

كنت سعيدًا بنجاح تجربتي مع بذور الشمر، والتي تعد من أفضل التجارب التي يمكن للمرأة أن تحملها، خاصة وأن بذور الشمر نادرًا ما تسبب أي آثار جانبية مثل الأدوية.

تجربتي مع بذور الشبت للشعر

أثناء تجربتي مع بذور الشمر، كنت أتحدث مع صديقة لي وأخبرتني أنها كانت تستخدم بذور الشمر لشعرها لأنها كانت تعاني من بصيلات شعر ضعيفة، مما أدى إلَّى تساقط الشعر بشكل متكرر وظهُور فروة الرأس. الفراغ.

كانت صديقي واحدة من هؤلاء السيدات اللواتي خائفات وقلقات من استخدام مستحضرات التجميل أو منتجات العَنّْاية بالشعر لأنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الحساسية والاحمرار وتهِيْج الجلد وغير ذلك.

لهذا قررت استخدام طريقة آمنة وطبيعية وهِيْ بذور الشبت لأنها تحسن تدفق الدم إلَّى الأوعية الدموية التي تغذي بصيلات الشعر وتزيد من كثافة الشعر وتقلل من وجود البكتيريا الضارة التي تسبب التهابات فروة الرأس.

ذكرت إحدى صديقاتها أنها تستخدم وصفات شعر ببذور الشبت مرتين فِيْ الأسبوع وبعد حوالي 3 أسابيع بدأت تلاحظ زيادة فِيْ كثافة شعرها وبدأت بصيلات شعرها الخاملة فِيْ التكاثر.

وأضافت صديقتي أنه بعد حوالي 3 أشهر من استخدام بذور الشبت تخلصت تمامًا من الجيوب الأنفِيْة الموجودة على رأسها.

تجربتي مع بذور الشبت لإنقاص الوزن

قرأت فِيْ احدى مجموعات الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي عَنّْ فتاة لم يتجاوز عمرها 21 عاما، كانت تعاني من التنمر وكثيرا ما سمعت عبارات سلبية بسبب وزنها الزائد مما جعلها تعاني من الاكتئاب لمدة 6 أشهر. .

وقالت الفتاة إنه رغم كل محاولاتها لتقليل كَمْية الطعام لإنقاص الوزن، فإنها تفشل فِيْ كل مرة لأنها كانت دائمًا جائعة وتفضل تناول الأطعمة الغنية بالسكريات.

إلا أن إحدى صديقاتها قررت مساعدتها فِيْ إيجاد طريقة بسيطة وطبيعية لفقدان الوزن عَنّْدما نصحتها بشرب شاي بذور الشبت لأنه فعال للغاية فِيْ قمع الشهِيْة مع إمداد الجسم بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية.

وأضافت الفتاة أنها شربت 3 أكواب من شاي بذور الشبت يوميا قبل تناول الوجبات الرئيسية، مما جعلها تشعر بالشبع.