هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية فِيْ بداية الحمل

هل من الطبيعي أن يكون لديك إفرازات بنية فِيْ بداية الحمل

هل من الطبيعي أن يكون لديك إفرازات بنية فِيْ بداية الحمل

تعتبر الإفرازات البنية من الأشياء التي تشغل بال المرأة الحامل كثيراً، ولكن هذه الإفرازات غالباً ما تختلط بالدم القديم، لأن الخروج النهائي للدم من الرحم يمكن أن يستغرق بعض الوقت، وظهُور بقع بنية أو حمراء فِيْ الظلام. اللون يسبب القلق والتساؤل للمرأة الحامل، وهنا يأتي السؤال هل من الطبيعي أن يكون لديك إفرازات بنية فِيْ بداية الحمل

وقد أكد الأطباء أن هذه الإفرازات عادة ما تكون طبيعية بالنسبة للمرأة الحامل وفِيْ معظم الحالات لا تعتبر ضارة بالحمل، ولكن ما زلنا نجد أن هذه الإفرازات فِيْ بعض الحالات تكون نتيجة لعدة أسباب قد تشكل خطراً على الجنين. أو الحمل، لذلك من الضروري استشارة الطبيب عَنّْد الكشف عَنّْ وجود إفرازات بنية اللون.

أسباب نزول إفرازات بنية طبيعية فِيْ بداية الحمل

استمرارًا لعرض إجابة السؤال، هل من الطبيعي أن تظهر إفرازات بنية اللون فِيْ بداية الحمل ولا بد من ذكر الأسباب التي لا تسبب القلق والتي تسبب ظهُور هذه الإفرازات من خلال الأسطر التالية

1- تهِيْج عَنّْق الرحم

تشمل أسباب الإفرازات المهبلية فِيْ الأشهر الأولى من الحمل تهِيْج عَنّْق الرحم أو المهبل، والذي يحدث عَنّْدما تكون العدوى ناتجة عَنّْ عدوى بكتيرية، والتي تنتقل فِيْ الغالب من خلال الممارسات الجنسية. هذه هِيْ الهربس التناسلي والسيلان والكلاميديا. كَمْا أنه يأتي نتيجة وضع مواد كيميائية بالقرب من المهبل مما ينتج عَنّْه بعض الأعراض الأخرى وهِيْ كالتالي

  • المعاناة من الألم والوجع أثناء ممارسة العلاقات الزوجية.
  • شعور بالحرقان عَنّْد التبول.
  • إفرازات مهبلية بنية.
  • حكة شديدة والتهاب المهبل.

2- نزيف الانغراس

نزيف الانغراس من الأعراض التي تزعج المرأة فِيْ بداية الحمل، أي فِيْ الأسبوعين الأولين بعد الإخصاب، لأنه يحدث عَنّْد غرس البويضة الملقحة فِيْ جدار الرحم، ولأن المرأة لا تتوقع حدوث الحمل. تحدث خلال هذه الفترة، ومن الممكن الاعتقاد أن هذا الدم هُو نتيجة نزول الدورة الشهرية.

إلا أننا وجدنا أن هناك فروقا واضحة بين انغراس الدم والدورة الشهرية، وسوف نوضح هذه الفروق من خلال النقاط التالية

  • يستمر نزيف الحيض عادة من ثلاثة إلَّى سبعة أيام، ولا يتجاوز نزيف الانغراس ثلاثة أيام.
  • يبدأ نزيف الحيض بغزارة ثم ينخفض ​​تدريجيًا، لكن نزيف الانغراس يكون خفِيْفًا من البداية ولونه بني أو وردي أو أسود.
  • يصاحب نزيف الحيض تقلصات فِيْ الرحم لا تشعر بها فِيْ حالة نزيف الانغراس.
  • بالإضافة إلَّى بعض اضطرابات وأعراض الحمل الأخرى التي تعقب هذا النزيف، يتم توضيح حدوثه.

3- سليلة عَنّْق الرحم

كجزء من الإجابة على السؤال، هل من الطبيعي أن يكون لديك إفرازات بنية فِيْ بداية الحمل وتجدر الإشارة إلَّى أن أحد الأسباب التي تؤدي إلَّى إطلاق هذه الإفرازات أثناء الحمل هُو سليلة عَنّْق الرحم وهِيْ عبارة عَنّْ مجموعة من القنوات التي تربط الرحم بالمهبل.

تكون هذه الأورام فِيْ الغالب أورامًا حميدة وهِيْ شائعة بشكل خاص بين النساء الحوامل فِيْ سن متقدمة، لأن نسبة هرمون الاستروجين تزداد بشكل كبير أثناء الحمل، مما يؤدي إلَّى تكوينها.

4 – قم بالتمارين الرياضية المضنية

إذا كنت تعانين من إفرازات بنية اللون أثناء الحمل وتقومين بتمارين شاقة تسبب مشاكل صحية متعلقة بالحمل للمرأة الحامل، فِيْ حالة ممارسة الرياضة بشكل مفرط ورؤية هذه الإفرازات، فمن الضروري التوقف عَنّْ هذا التمرين على الفور. واستشارة الطبيب المعالج وذلك لضمان سلامة الجنين.

من ناحية أخرى نجد أن التمارين الشاقة قد تؤدي إلَّى إجهاض إذا صاحبها بقع بنية وتشنجات شديدة وآلام فِيْ البطن والظهر، والإفرازات فِيْ مثل هذه الحالة غير طبيعية.

تتطلب أسباب الإفرازات البنية استشارة الطبيب

بعد أن علمنا أن الإفرازات البنية عادة لا تمثل ضررًا خطيرًا على صحة المرأة الحامل، نجد أن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تكون خطيرة وتؤثر على الحمل وتتطلب زيارة سريعة للطبيب. التشاور، وهنا الأسباب

1- الحمل العَنّْقودي

أسباب خطيرة