تجربتي مع الشاي الأخضر للتنحيف

تجربتي مع الشاي الأخضر لفقدان الوزن

علمت أن الشاي الأخضر له العديد من الخصائص لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والمغنيسيوم والكافِيْين والعَنّْاصر الغذائية الأخرى التي تفِيْد الجسم فِيْ العديد من الوظائف، ولكن أهم ما سمعته عَنّْ الشاي الأخضر أنه يساعد على حرق الدهُون والتخلص من الدهُون الزائدة. أسرع.

بدأ الحل يظهر أمامي بعد قراءة هذه المعلومة فِيْ مقال طبي فِيْ ظل معاناتي من السمنة وعدم قدرتي على حرمان نفسي من الوجبات الشهِيْة. فِيْ الماضي، كنت آكل كَمْا أريد ولم أكن أهتم بآراء من حولي حول مظهري ووزني.

لكنني بدأت أعاني من صعوبة فِيْ المشي وآلام فِيْ الظهر عَنّْدما أردت الجلوس أو الوقوف، وعدم القدرة على الجلوس فِيْ وضع واحد لمدة ساعة أو أقل، وقبل تجربة الشاي الأخضر لفقدان الوزن، جربت الأدوية. الأدوية التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن وإنقاص الوزن.

بعد الاستمرار فِيْ تناول هذه الأدوية لعدة أشهر، لم أشعر بأي فرق، ولم أفقد الوزن أو أفقد بعض الدهُون الزائدة. بعد أن قرأت عَنّْ فوائد الشاي الأخضر لفقدان الوزن وقدرته على حرق الدهُون، لجأت إلَّى استخدامه وواصلت شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر المخمر يوميًا.

لم ألاحظ أنني فقدت بضعة أرطال على الفور، لكنني بدأت ألاحظ أنني كنت أتحرك أكثر قليلاً عَنّْدما بدأ الألم يهدأ. ذهبت للتحقق من الميزان واكتشفت أنني فقدت خمسة أرطال فِيْ عشرة أيام.

أثارت التجربة حماسي حقًا وبدأت فِيْ الاستغناء عَنّْ الأطعمة الغنية بالكربوهِيْدرات والدهنية وتناول المزيد من الخضار والفواكه. التزمت بالمشي لمدة ساعة فِيْ الصباح كل يوم، بالإضافة إلَّى شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر فِيْ اليوم.

فِيْ تجربتي، اعتمدت على شرب كوب فِيْ الصباح على معدة فارغة وكوب بين الوجبات وتحديداً بعد ساعة من الغداء، وباستمرار هذا الروتين، فقد فقدت ما يصل إلَّى أربعين رطلاً فِيْ خمسة أشهر كاملة، وما ساعدني كنت شاي أخضر سريع المفعول.

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر

من خلال تجربتي مع الشاي الأخضر لإنقاص الوزن، سنتعرف على حَقيْقَة الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر لإمكانية زيادة معدل الحرق وفقدان المزيد من الدهُون على النحو التالي

1- وقت الصباح

لإنقاص المزيد من الدهُون، يفضل شرب كوب من الشاي الأخضر بدون إضافة سكر أو عسل، لكن لا ينصح بشربه على معدة فارغة، وذلك لاحتوائه على مادة الكافِيْين التي تسبب زيادة فِيْ أحماض المعدة، والتي يمكن أن تؤثر سلباً. تؤثر على طبيعة الهضم وتتسبب فِيْ الآتي

  • الشعور بالإمساك الشديد نتيجة لسوء الهضم وعدم قدرة الأمعاء على العمل بشكل فعال.
  • آلام فِيْ المعدة بسبب زيادة الحموضة التي يمكن أن تسبب تقرحات فِيْ المعدة.
  • استفراغ و غثيان.

2 – قبل النوم

كثير من الناس يشربون الشاي الأخضر قبل الذهاب للنوم مباشرة، لكن هذا غير مرغوب فِيْه لاحتوائه على الكثير من الكافِيْين الذي يسبب اضطرابات النوم، ولكن يمكن شربه مباشرة بعد تناول الوجبة الأخيرة، قبل ساعتين كاملتين من الذهاب إلَّى الفراش، بحيث يمكنه النوم بدون أرق.

3- بين الوجبات

للحصاد