دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

أجمل دعاء للمرضى يوم عاشوراء مكتوب وفي صور 2022 هو ما يحرص الكثير من المسلمين على أخذه مع تلك المناسبة الدينية التي لاقى حبيبنا مصطفى الكثير من الدفء والاهتمام. ومن خلال زوارنا يمكن التعرف على باقة من أجمل الأدعية للمرضى في يوم عاشوراء لسنة 1444.

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب و بالصور 2022

ينتهز المسلم مناسبات الخير في الدعاء والدعاء راجياً بكشف رحمته ، لأن كل الأمور تعتمد على الله تعالى ، وأفضل الدعاء للمرضى في عاشوراء ما يلي:

الصلاة الأولى اللهم إني أسألك برحمتك التي تشمل كل شيء ، وقدرتك على كل شيء ، بهذه الأنفاس الإيمانية التي أنقذت بها نبيك وعبدك موسى ، وشفاء مرضي من كل مرض ، وتجاوز كل ذنب من. له.
الدعاء الثاني اللهم ربنا خالقنا الكريم من أجل كل أسماءك الحسناء أسألك يوم عاشوراء أن تنزل على جسد أخي وصديقي بالصحة ، وأن تجعل ما عاناه وعاناه شفاعة. له معك لملاقاتك وأنت راضي عنه يا رب العرش العظيم.
الصلاة الثالثة اللهم إني أسألك بحق رحمتك الواسعة أن تشفي مريضتي وأن تكتب له العافية في سنين حياته القادمة ارحمه برحمتك وأكتب له الشفاء التام من المرض ، بهذه المناسبة الدينية الطيبة والحمد لله رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يوم عزيز على الوجود في قلبي وفي قلوب جميع المسلمين ، أسألك من أجل الصائمين والصلاة لشفاء مرضانا والمسلمين ووضعهم في عين. رعايتك لا تنام ، اشفينا من كل مرض ، واغفر لنا كل زلة.

الدعاء للمرضى يوم عاشوراء مكتوب 2022

وقد تعددت الأدعية التي تقال بمناسبة عاشوراء تعضيداً لتلك المناسبة العظيمة ، فيحرص المسلم على الاستفادة منها بالدعاء لشفاء المريض. ومن أبرز الأدعية للمرضى يوم عاشوراء ما يلي:

  • اللهم انتي سيدنا ولست سيد الكافرين اسألك يوم عاشوراء بصيام الصائمين وصعود الواقفين لتشفيني بقوتك التي لا تقهر. اللهم إني دكتور الخائف وداعم لمن يستغيث يزيل من جسدي كل مرض و يرزقني بالصحة طوال حياتي.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء المبارك أن تشفي صديقي العزيز ، وأن تريحه من كل همومه وآلامه اللهم ، وتجاوز ذنوبه وذنوبه ، وجعله من الرابحين في هذه الدنيا و الآخرة خالقي الكريم.
  • اللهم انفاس الخير التي تستريح بها على كل المسلمين اللهم انقاذ موسى من ظلم فرعون وجيشه ومن حفظ يونس في بطن الحوت اسألك ان تحميني. بعيون عنايتكم ، وليباركوني بالصحة والعافية.
  • اللهم انتي ربي الكريم اللهم ما عندنا ملاذ منك اللهم يوم عاشوراء اسألك ربي العظيم ان تشفي الاهل والاحباب من كل داء وان تطرد كل الشيطان الرجيم من صدورنا يا رب.

دعاء لأبي المريض يوم عاشوراء مكتوب 2022

يتمتع الأب بأجمل حضور في حياة الإنسان ، وبمناسبة عاشوراء يمكنه مخاطبة الأب المريض في عدد من الأدعية ، وهي كالتالي:

دعاء لأبي المريض يوم عاشوراء مكتوب 2022
  • اللهم اني بقلبي أب عزيز هو الأقرب إلى روحي ، أسألك في هذا اليوم المبارك أن تنزل على جسده بالصحة ، وأن تمنحه الصحة والأمان التامين ، في جميع أنحاء الأيام القادمة من حياته.
  • اللهم يا خالقي الغالي أنت من أوصاني بطاعتك وطاعة الوالدين ، أعهد إليك يا أبي الغالي ، أسألك أن يرزقنا بصحته ، وأن يتخلص من كل مرض ، ويضع له في عين رعايتك طوال الحياة.
  • اللهم إني أسألك في يوم عاشوراء المبارك أن تجعل أبي كل نصيب من الخير اللهم ألهيه عن كل مرض حتى لا يصاب به أو يرقه اللهم صل عليه. ومعه في كل أيام حياته القادمة ، ولا تحرمنا من نعمة وجوده في البيت.
  • اللهم إني أسألك يا ربي الغالي أن تحرص على أبي أن تريحه من كل مرض اللهم اجعل مرضه وتعبه يشفع له في الدنيا والآخرة ، وأن يوسع له في حياته ، و صرف انتباهه عن كل هم أو حزن ، اقبل منا من أجل كل أسماءك الجميلة.

دعاء لأمي المريضة في عاشوراء 2022

للأم مكانة لا يمكن لأي إنسان في العالم أن يتخذها ، مهما كان في حياة الناس ، وفي الأم المريضة نقدم الجملة التالية من الدعاء:

  • اللهم احيا يا قيوم برحمتك اناشد اللهم اني استودعك قلب اعز الى روحي مني اسلمك روحا اقرب لقلبي تحافظ عليها. بعيون رعايتك ، وأن تتخلصي منها بكل مرض أو هم ، فكن لها ومعها يا رب.
  • اللهم ان لي ام تحبها وانت من تضع هذا الحب في قلبي لها اسألك يوم عاشوراء ان تباركها بالصحة والعافية وتضعها في عينها. من رعايتك لا تنام ، حتى لا ترى مرضًا ولا حزنًا ولا أرقًا.
  • اللهم امي في حاجة ماسة لرحمتك اسألك من رحم موسى بعد سنين من التعب وحفظت يونس في بطن الحوت لشفاءها بشفاءك الذي لا يترك مرضا. والله آمين.
  • أسألك يا خالقي الكريم أن تحمي أمي الطيبة بعيون حمايتك حتى لا ترى حزنًا ولا أرقًا اللهم كن معها ومعها كل أيام حياتها باركها فيها. بالصحة ولا تظهر لنا شيئًا سيئًا أو سيئًا يا رب العرش العظيم.

أفضل دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب 2022

هناك العديد من الأدعية التي تقال في يوم عاشوراء لما فيه الخير والبركة في تلك المناسبة الطيبة ، وفي هذا نذكر أجمل الأدعية للمرضى يوم عاشوراء ، وذلك على النحو التالي:

  • اللهم إني عندي ميريس التي تعاني من ضعف بدنها أسألك أيها العليم بأحوالها أن ترحمه برحمتك الواسعة ، وأن أكتب له الشفاء بعد سنوات التعب والألم ، كما شفيت يعقوب بعد سنين من الانتظار.
  • اللهم لي صديق عزيز حاضر في قلبي أسألك يا ربي أن تكتب نصيبك الجميل من العافية والصحة ، وأن تتخلص منه برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم انتم ربنا الكريم نسألك يوم عاشوراء ان ترحم موتانا وموتى المسلمين وتشفي مرضىنا ومرضى المسلمين كن معنا ومعنا ولا تعالجنا. بما نستحقه وعلمنا من أنت أهله يا ربنا الكريم.
  • اللهم إني أسألك على خير عاشوراء أن تشفي المرضى وأن تكتب لهم الأجر والعافية وأن تبارك في أيامنا حتى لا نرى مرضا أو مرضا. اللهم آمين رب العرش العظيم.

دعاء للمريض من القرآن الكريم يوم عاشوراء

وقد نصت آيات الله في كتابه الحكيم على عدد كبير من النعم ، وبناءً على تلك النعمة كان السلف يوزعون آيات الشفاء من المرض التي قيلت يوم عاشوراء ، وفي كل مناسبة على النحو التالي:

  • قراءة سورة الفاتحة، لما فيها من الخير والبَركة “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”
  • العمل على تلاوة آية الكريم ، بسبب تلك الآية الواسعة من البركات ، وجاءت بعد اسم الله: “الله لا إله إلا هو الحي الحي” لا تاخذها سنة ولا أنتم. لدي أي شيء لتفعله. يعلم ما بين أيديهم ، وما نجحوا أنفسهم ، ولا يحيطون بعلمه إلا بما يريده ويبحث عن فرصته.
  • يحرص المسلم على قراءة المؤوّدات وسورة الإخلاص.

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب و بالصور 2022

يتم إرسال هذه الصور عبر منصات عالم التواصل الافتراضي بمناسبة عاشوراء ، لما فيه من الخير والبركة ، وقد جاءت في عدد من الرموز المباركة التي يحرص المسلم عليها في مناسبة الخير والبركة. و اجمل صور ادعية للمريض يوم عاشوراء:

ها قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي ناقشنا فيه دعاء للمريض في يوم عاشوراء مكتوب بالصور 2022 وانتقل مع فقرات المقال في الصلاة على المريض يوم عاشوراء ودعاء للمريض. وصلاة الأب على الأم المريضة يوم عاشوراء لسنة 1444.