كَيْفَ أعرف أن الجنين بخير بدون سونار

كَيْفَ اعرف ان الجنين بخير بدون سونار

قد تقوم بعض النساء بعدد من الأعمال المنزلية الشاقة التي تؤدي إلَّى الشعور بالتوتر أو أحد الأعراض الغريبة وغير العادية للحمل والتي تتركها فِيْ حالة اضطراب دائم بأن جنينها فِيْ خطر، مما يزيد من بحثها عَنّْ طرق أخرى. من الموجات فوق الصوتية، حيث يمكن مراقبة الجنين فِيْ المنزل، خاصةً إذا كان هناك بعض وقت المراقبة الدورية الذي تقوم فِيْه بإجراء السونار لتهدئة نفسك.

حيث توجد بالفعل مجموعة من الطرق والأعراض، والتي بموجبها يمكن الاستنتاج من المنزل أن صحة الجنين على ما يرام، إذا لم يكن لديك حاليًا فرصة للخضوع لإجراء الموجات فوق الصوتية، ولكن بالطبع إجراء الموجات فوق الصوتية من الأمور الأساسية التي يجب القيام بها بانتظام بعد استشارة الطبيب لزيادة اليقين.

علامات تدل على أن الجنين بخير

فِيْما يتعلق بالطرق والعلامات التي يمكن من خلالها تحديد صحة الجنين، فِيْما يلي بعض العلامات التي يجب على الأم اتباعها، وهِيْ

  • مراقبة الإفرازات المهبلية والتي تكشف عَنّْ العديد من المشاكل المتعلقة بصحة الجنين وعملية الحمل بأكَمْلها، فإذا أغمق لونه أو كانت رائحته كريهة، فإن هذه العلامة تشير إلَّى وجود بعض المشاكل المرضية التي تتطلب استشارة الطبيب.
  • مراقبة صحة الجنين بالحفاظ على ضغط الدم عَنّْد مستواه الطبيعي. ومن المعروف أن الخطورة يمكن أن تزداد عَنّْدما يرتفع ضغط الدم أو ينقص عَنّْ الحد الطبيعي، وهُو ما ينعكس فِيْ المؤشرات التي تهدد صحة الجنين.
  • يمكن أن يكشف الشعور المستمر بألم الظهر عَنّْ بعض التوسعات التي تحدث فِيْ منطقة الرحم، ولكن إذا كان هذا الألم قويًا أو موضعيًا فِيْ أسفل البطن، فإن هذه الأعراض تشير إلَّى وجود خطر يهدد الجنين.
  • تشمل الطرق التي تساعد فِيْ الكشف عَنّْ صحة الجنين دون استخدام السونار طريقة تعتمد على قياس مستويات السكر فِيْ الدم، حيث تعكس مستويات السكر المرتفعة العديد من المخاطر التي تهدد حياة الجنين وكذلك الجنين. الحمل كله ويمكن أن يرمز أحيانًا إلَّى وجود شخص ما. مشاكل مرتبطة بتشوهات الجنين، وفِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى ة الطبيب على الفور.
  • يمكن اعتبار الشعور بحركة الجنين إحدى الطرق التي تدل على أن الجنين بخير من خلال الركل الذي يقوم به فِيْ المرحلة الثانية من الحمل، لكن توقف هذه الحركات طوال اليوم يدل على أن هناك خطورة شديدة. المشكلة التي يجب أن يزورها الطبيب فِيْ أسرع وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن حركة الجنين تبدأ من الأسبوع العشرين، وقد تظهر عَنّْد بعض النساء فِيْ الأسبوع الثاني والعشرين، وهذا لا يدعو للقلق، لأنه مرتبط بمدى نشاط الجنين. الجنين وتأثيره خلال مراحل النمو مع التأثيرات الخارجية المحيطة وتلك الأطعمة التي تأكلها الأم.

طرق الفحص المنزلي للتعرف على صحة الجنين

من الممكن إجراء العديد من طرق الفحص فِيْ المنزل والتي قد تمثل نسبة ضئيلة مما له علاقة بدور الموجات فوق الصوتية فِيْ التعرف على الجنين بالترتيب، لكنها لا تعطي نتائج كافِيْة وكاملة فِيْ بعض الأمور، مثل تشوهات الجنين. أو تلك الأمور المتعلقة بالبنية الداخلية للطفل ولكن يمكن عمل ذلك للتأكد من أنه يعيش حياته وهذه الطرق هِيْ كالتالي

  • تناولي قطعة من الحلوى المفضلة لديك أو قطعة شوكولاتة وبعد الأكل استلقي على ظهرك مع رفع قدميك حتى تشعري بوضوح بحركة الجنين.
  • من الممكن وضع يد على البطن وانتظار بعض الوقت للتأكد من أن نبض جنينك فِيْ الترددات الطبيعية.
  • مارس ضغطًا لطيفًا على البطن إذا لم يكن هناك نبض وانتظر لحظة لأية ركلات أو حركات جنينية.

كَيْفَ اعرف موت الجنين فِيْ معدتي