بوستات أدعية للمتوفى يوم الجمعة

ما هِيْ أصعب لحظة بالنسبة لك تأتي بموت قريب أو حبيب أو جار أو صديق إنه يفعل، لكن يجب أن يتذكر العبد أن كل شيء يتم بمشيئة الله القدير وأن مصيره قد تم بمشيئته فسبحانه.

فِيْ هذا الموضوع ننشر صلاة على الميت يوم الجمعة نتعرض لبعض الصلوات على الميت وهذه الصلوات تأتي من قلوب سئمت الفراق والحزن وتخرج كأنها لآلئ مخفِيْة.

صلاة على الميت

الدعاء للميت من السنة النبوية

وفِيْ حديث جاء عَنّْ طريق أبي هريرة قال دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلَّى صلاة الجنازة وقال اللهم إنك ربها وأنت خلقت وأخذت. رعايتها وهديتها إلَّى الإسلام وأخذت روحها وتعرفت على سرها وعلنها، جئنا إليه شفِيْعين فاغفر ذنبه. كتبه أحمد وأبو داود.

من دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم رواه مسلم وأحمد وأصحاب السنن عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عَنّْه. قال صلى الله عليه وسلم اللهم اغفر لأرواحنا وأمواتنا، شبابنا وشيوخنا، رجالنا ونساءنا، شهُودنا وغائبونا. الاسلام ومن اخذت منا فليموت فِيْ الايمان اللهم لا تحرمنا من اجره ولا تضلنا من بعده.

صلاة على الميت

وانظر أيضاً ادعية الميت

صلاة على الميت

صلاة عامة للميت

الله يرحم يوم الجمعة النفوس الطيبة التي انتقلت إلَّى حيك، سامحهم، وسع قبورهم، اجتمعَنّْا معهم فِيْ جناتك، وبعدهم تقوى قلوبنا.

اللهم إني لك يوم الجمعة إني أرحم من تحت الأرض الذين ينتظرون منا الأدعية الصادقة، يرحم الله موتانا وأمواتنا المسلمين ويغفر لهم.

صلاة على الميت

الله، يوم الجمعة، يرحم التراب، ويشفى من إجهاد الألم، ويساعد المثقلين، ويهدى من يغار من الدنيا.

الله يرحمنا الله يرحمنا الله يرحمنا الله يغفر لنا ذنوبنا ومعاصينا ويغفر سيئاتنا.

اللهم ارحم من يعجز عقله عَنّْ فراقه ويوجع قلبي عَنّْدما أكرر دعاء الميت له.

اللهم فِيْ يوم هذا اليوم العظيم أعطه طعم الجنة ونعيمها والجنة ورباقتها.

اللهم امنحنا يوم الجمعة خير ما تعطيه للمتسولين، واجمع لنا عدل الدنيا والدين، واغفر لنا ولآبائنا ولكل المسلمين.

صلاة على الميت

أجمل دعاء للميت

اللهم اشف مرضانا ومسلمينا اللهم ارفع ما عَنّْهم وصبر عليهم وعلى اهلهم … وارزقهم بالعدل والشفاء العاجل لن يخلف مرضا برحمتك يا اشد. الرحمن الرحيم.

اللهم اني فِيْ يوم الجمعة هذا ليهرب عليه ملائكة الرحمة من كل جانب.

رحمه الله وجعله من الضحكات وسرور بدخول الجنة.

رحم الله أمواتنا وأمواتنا من المسلمين.

اللهم اجعل قبورهم جنّة فردوس واغفر لهم.

اللهم ارحم من غطت أجسادهم بأكفان، واجعل قبورهم خير مسكن تنام فِيْه أعينهم حتى تأتي الساعة، وارحمنا إن صرنا ما أصبحوا عليه.

لمن سقطت أرواحهم من سجل الحياة يشتاقون إليك وإلَّى صلاة السنين تبارك فِيْ جنات الجنة وترحمها الله.

يوم الجمعة رحم الله الغائبين إلَّى الأبد اللهم أرسل لهم نورًا حتى يوم قيامتهم.

اللهم اجعله كنوزا واسكن فِيْ جنتك وارحمه برحمتك أرحم الراحمين.

اللهم ارحم من بقيت حياته تنبض فِيْ ذاكرتنا، وأماكنهم خاوية بيننا وخرجت أصواتهم من سماعَنّْا، واجعل لقائنا المطول يوم الجمعة أعلى الجنة.

شاهدي أيضاً ادعية الميت يوم الجمعة

صلاة على الميت

كان هذا ختام موضوعَنّْا يوم الجمعة حول إرسال الالتماسات للمتوفى. خلال هذا المقال قدمنا ​​بعض الأدعية للمتوفى، تلك الأدعية التي جاءت من قلب محب وصادق وصادق، تلك الأدعية التي نتمنى أن يتقبلها الله تعالى فِيْ وفاة أحبائنا وأقاربنا وأصدقائنا. هنا فِيْ هذه الحياة نقضي فترة قصيرة، ثم نرحل ونترك كل هذه الحياة بما فِيْها من غطرسة وأكاذيب وغرور وحقد. هذه الحياة لا تستحق الكثير مما نفعله من أجلها.