الفرق بين الجنسنج والزنجبيل

الفرق بين الجينسنغ والزنجبيل

اللجوء إلَّى طب الأعشاب البديل الذي يمنع الأمراض الخطيرة يكون له تأثير أسرع إذا كان الشخص مهتمًا بتناول أنواع معينة، لأن هذه من أهم الطرق التي تحافظ على الصحة الجسدية والعقلية، لذلك يجب أن ننظر إلَّى الفرق بين الجينسنغ والزنجبيل.

كل واحد منهم هُو عشب مختلف وله قيم وفوائد وأضرار غذائية. لا يشير تشابهها فِيْ الشكل إلَّى أنها تحتوي على نفس القيم الغذائية. ويثبت ذلك بما يلي

القيمة الجينسنغ زنجبيل
طاقة 30 سعرة حرارية 80 سعرة حرارية
ماء ما مجموعه 92.65 المجموع 78.98
الدهُون 0.18 جرام 0.75 جرام
كنت 3 مجم 16 مجم
المغنيسيوم 1 مجم 43 مجم
الكربوهِيْدرات 7.16 مربى المجموع 17.77
حديد 0.02 مجم 0.6 مجم
البوتاسيوم 5 مجم 415 مجم
فِيْتامين سي 7.7 مجم ــــــ
صوديوم 2 مجم 13 مجم
البروتينات ــــــ ما مجموعه 1.82
الأساسية ــــــ 2 مربى
الزنك ــــــ 0.34 مجم

فوائد الجينسنغ

الجينسنغ هُو أحد الأعشاب المنتشرة بكثرة فِيْ أمريكا وقارة آسيا، وهناك العديد من الأنواع التي تتجاوز 11 نوعًا مما يجعل له فوائد عديدة نظرًا لوجود قيم غذائية مهمة فِيْه.

لمعرفة الفرق بين الجينسنغ والزنجبيل، يكون لونه أفتح من الداخل، ونلاحظ أن العشبة على عكس الزنجبيل طويلة ولها أوراق خضراء وكبيرة، ومزاياها كالتالي

1- تقوية الذاكرة وزيادة التركيز

إذا كنت تعاني من نقص التركيز دون مشكلة مرضية، فِيْوصى بتناول كوب من الجينسنغ كل صباح، لأن الأحماض الموجودة فِيْه تقوي نشاط المخ وتقوي الذاكرة، وبالتالي تقضي على مشكلة النسيان وضعف التركيز بمرور الوقت، مما يؤدي إلَّى لهذا يستخدمه الأطباء لعلاج مرض الزهايمر.

2- امنح جسمك الطاقة

يحتوي على كَمْية كبيرة من السعرات الحرارية، فِيْستمد المرء منه الكثير من الطاقة، وهذا مناسب للرياضيين والأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الحركة والنشاط.

وبعد إجراء الدراسات الطبية، أوصى الأطباء مرضى السرطان بتناوله خلال فترة العلاج للحفاظ على حركتهم وعدم مقاومة الضعف الناتج عَنّْ المواد الكيميائية خلال فترة العلاج.

3- علاج التهابات الجسم

ساعد وجود الجينسينوسيد فِيْ العشب على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي لعب دورًا فِيْ مقاومة الالتهابات الداخلية التي تحدث فِيْ الجسم، سواء كان ذلك فِيْ الشرايين والمفاصل وما إلَّى ذلك، مما يزيد من إحساس الشخص بصحة أفضل.

4- الحماية من نزلات البرد

أدى وجود قيم غذائية مهمة فِيْ عشبة الجنسنغ إلَّى محاربة البكتيريا النشطة الموجودة فِيْ الجهاز التنفسي والتي استخدمتها للحماية من التلف، وهُو ما تم إثباته بالفحوصات التي أجريت على مجموعة من الفئران بعد تعرضهم لها. إلَّى الأنفلونزا، وقد ظهر ذلك بنتائج إيجابية.

5- علاج المشاكل الجنسية

إن قدرة الجينسنغ على تحسين نشاط ضغط الدم فِيْ الجسم قد تسببت فِيْ استخدامه لعلاج المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب عَنّْد الرجال والبرود الجنسي عَنّْد النساء، وذلك بضخ الدم إلَّى الأعضاء التناسلية أثناء الإثارة، مما يسبب المتعة فِيْ الجسم. شخص.

6- ضبط سكر الدم

يحتوي العشب على مجموعة أخرى من المعادن التي تؤثر بشكل إيجابي على عمل البنكرياس، مما جعله يفرز الأنسولين الذي يخفض نسبة السكر فِيْ الدم الزائدة، ولهذا ينصح الأطباء مرضى السكر بشرب كوب منه.

7- دعم لصحة القلب

فِيْ حال كنت تعاني من مشاكل فِيْ القلب بسبب المرض، فإن تناول الجينسنغ يجعلك تشعر بتحسن من خلال القضاء على أعراض قصور القلب عَنّْ طريق علاج العدوى.

8- إنقاص الوزن وتحسين المزاج

إن وجود الأحماض التي تساعد فِيْ حرق الدهُون، وهُو جزء من النظام الغذائي اليومي، مهم لحرق الدهُون، مما يجعلك تشعر بالشبع، مما يحسن حالتك العقلية.

فوائد عشبة الزنجبيل