ماهُو الحيوان الذي يعاني من ضغط الدم المرتفع

ما الحيوان الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم

يهتم الكثير من الناس بالحيوان الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم وهذا السؤال يريد الكثيرون معرفة الإجابة وهذا هُو سبب وجودنا فِيْ موقعَنّْا ويكي.

والجواب أن الزرافة حيوان يعاني من ارتفاع ضغط الدم

الحمد لله، تفاجأ العلماء ببنية جسم الزرافة. إذا كانت الزرافة مخلوقًا خياليًا، فإن العلماء سيقولون “مثل هذا الحيوان لا يمكن أن يتحول إلَّى حَقيْقَة، لأن القلب لن يكون قادرًا على ضخ الدم عبر الرقبة الطويلة”. يزن القلب 10 كيلوغرامات ويعمل بضعف قوة الثدييات الأخرى لضخ الدم عبر الرقبة الطويلة إلَّى الدماغ.

  • بعد عقود من الدراسة والبحث، أصبح من الواضح أن الأوعية الدموية الدقيقة فِيْ الجزء السفلي من الجسم (وخاصة الساقين) تسبح فِيْ سائل له ضغط مرتفع يقاوم الجاذبية ويوازن ضغط الدم. كَمْا تبين أن الزرافات بشكل عام تعاني من ارتفاع فِيْ ضغط الدم (يصل إلَّى 160/620) مما يسمح للدم بالارتفاع إلَّى مستوى الرأس (حتى لو وصل إليه، فسوف ينخفض ​​كثيرًا)!

هذا هُو الحيوان الذي يعاني من أعلى ضغط دم. هذه ليست معجزات تحدث بموجة عصا سحرية. يجب أن يمد جسم الزرافة الدم إلَّى الدماغ بالكامل، لكن ضخ الدم العالي ليس بالأمر السهل.

من أجل أن يتدفق الدم من القلب ويغذي دماغ الحيوان جيدًا، فإن ضغط الدم فوقه ضروري ببساطة. عَنّْدما يتم رفع رأس الزرافة، يكون الضغط على مستوى الدماغ هُو نفسه تمامًا كَمْا هُو الحال فِيْ الثدييات الصغيرة الأخرى.