مقدمة رسالة ماجستير جاهزة

التقديم لأطروحة الدبلوم جاهز

تتشابه مقدمات أي بحث علمي وكذلك مقدمات الأطروحة من نواح كثيرة، بغض النظر عَنّْ موضوع الرسالة، سنذكر بعض نماذج مقدمة الأطروحة الجاهزة على النحو التالي

الوحدة 1 مقدمة عَنّْ التنمر

الحمد لله على عظمة وجهه وعظمة قوته، الذي خلق السماوات والأرض فِيْ ستة أيام، ثم جلس على العرش.، الذي رفع العالم من الغرب إلَّى الشرق. ومن أقصى الشمال إلَّى أقصى الجنوب، وهُو موضوع التنمر فِيْ المدارس لأن التنمر فِيْ المدارس كان أحد مظاهر العولمة التي انتشرت فِيْ المدارس والجامعات بين الطلاب من جميع الأعمار.

ظهرت ظاهرة التنمر المدرسي فِيْ المدارس الغربية، ثم انتقلت إلَّى المدارس العربية وتطورت وتنامت حتى هددت سلامة الطلاب وأعاقت تقدم العملية التعليمية، مما أدى إلَّى انتشار هذه الظاهرة.

الشكل الثاني مقدمة جاهزة لأطروحة فِيْ التفكير النقدي

نبدأ حديثنا بالدعاء والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين. إنه لشرف لي أن أقف أمام الأساتذة المتميزين اليوم ومناقشة موضوع التفكير النقدي معهم. العديد من الكتب لها تعريفات مختلفة للتفكير النقدي. قال أحد المؤلفِيْن أن التفكير النقدي هُو أداة واحدة لتقييم الأدلة والحقائق.

وقال آخر إنه تحليل عقلاني قائم على الشك وعدم التحية. والميل، أريد أن أوضح خلال موضوعي أن التفكير النقدي له عدة معانٍ، بما فِيْ ذلك تقييم المشكلات والأمور بالطريقة الصحيحة عَنّْ طريق طرح أسئلة للمساعدة فِيْ توضيح الصورة الكبيرة للمشكلة ثم إجراء مقارنات بين الأدلة العديدة المتاحة و دراسة جميع الحقائق المتعلقة بالمسألة ثم تصنيفها للوصول إلَّى الاستنتاج المناسب ثم استخدامها لتقييم الحالة بشكل صحيح.

أريد أن أشير إلَّى أن الهدف من دراسة التفكير النقدي هُو تطوير نموذج جيد لبيئة الفصل التعليمي للدراسات الاجتماعية، بشرط أن يكون هذا النموذج مبنيًا على مهارات التفكير النقدي التي يتم استخدامها بناءً على المعايير الحالية وقياس الفاعلية. لهذا النموذج فِيْ تنمية المهارات لدى طلاب المدارس والجامعات. من خلال وضع المعايير الحالية اللازمة لبيئات الفصول التعليمية لتطوير مهارات التفكير النقدي. سأقوم أيضًا بالربط بمكونات النموذج أعلاه لشرح فعالية هذا النموذج المقترح للطلاب من جميع الأعمار.

النموذج الثالث مقدمة جاهزة لأطروحة حول المهارات الحياتية

فِيْ بداية حديثي، أود أن أشكر كل من ساعدني فِيْ كتابة تلك الرسالة وأشكر كل من قضى وقته الثمين للمجيء إلَّى هنا اليوم للاستماع إلَّى مناقشتي. ثم الموضوع الذي أريد التطرق إليه فِيْ رسالتي هُو المهارات الحياتية، والمقصود بالمهارات الحياتية ليست المهارات اللازمة للعيش، ولكن المهارات التي يمكن أن تمنحك حياة أفضل. المهارات الحياتية هِيْ مهارات بشرية يتم اكتسابها من خلال التعلم والخبرة المباشرة. الحد من المهارات التي يمكن للمرء تعلمها. كلما طالت حياتك، كلما تعلمت أكثر.

بالطريقة نفسها، تعتبر المهارات الحياتية مهمة للإنسان لأنها تحسن قدرته على التكَيْفَ مع الظروف المحيطة به، بغض النظر عَنّْ مدى صعوبتها، كَمْا أنها تؤهله للاندماج بشكل أفضل فِيْ المجتمع الذي يعيش فِيْه والسماح له لتطوير. قدراته الشخصية فِيْ بناء العلاقات الاجتماعية والمضي قدمًا، وتجدر الإشارة إلَّى أن الهدف الهدف الرئيسي الذي درست من أجله فِيْ هذا المجال هُو تحليل المهارات الحياتية التي يمكن للفرد اكتسابها والاستفادة منها فِيْ خمسة مجالات مختلفة المهارات الغذائية، والصحة المهارات والمهارات الوقائية والمهارات البيئية والمهارات اليدوية.

ما هِيْ الأطروحة

فِيْ سياق مناقشتنا لمقدمة الأطروحة النهائية، نواجه سؤالًا مهمًا، ما هِيْ الأطروحة الإجابة المختصرة هِيْ أن الرسالة من مراحل الدراسات العليا التي لا يمكنك الالتحاق بها إلا إذا كنت حاصلاً على مؤهل جامعي بدرجة بكالوريوس أو إجازة، ويتطلب الحصول على درجة الماجستير العديد من الشروط التي تفرضها كل كلية وفقًا لمتطلباتها، ومن أهمها الحضور المنتظم للمحاضرات المتعلقة بمواد الماجستير.

وبالمثل، لا يمكن الحصول على درجة الماجستير إلا بإكَمْال أطروحة، وهُو عمل علمي يتم إجراؤه تحت إشراف خبير فِيْ مجال علمي معين من الجامعة حيث تحصل على درجة الماجستير، ويتم مناقشة هذا العمل. أمام عدد من المتدربين المتخصصين فِيْ موضوع معين لمعرفة مدى قدرة الطالب البحثية ولقياسها بدقة تجري مناقشة بينهم حول ما إذا كان الطالب يستحق الحصول على درجة الماجستير أم لا. .

كَيْفَ تكتب مقدمة للأطروحة

مقدمة الأطروحة هِيْ مجرد ملخص بسيط لموضوع الرسالة وتهدف إلَّى إعطاء قادة أطروحة الماجستير نظرة عامة على الموضوع الذي سيتم تضمينه فِيْ الرسالة. ولكي نتمكن من كتابة مقدمة أطروحة كاملة، فإننا يجب الالتزام بالأساسيات عَنّْد الكتابة مما يحقق هدف المقدمة، والبعض نشير إلَّى هذه الأسس فِيْ الأسطر التالية

1- تحديد الموضوع العام للرسالة

يجب أن تتبع المقدمة بقية الرسالة، وليس منفصلة عَنّْها، وذلك بتحديد الموضوع الذي تتناوله الرسالة بحيث يمكن إدراجه فِيْ المقدمة. كَمْا يجب أن يكون الموضوع الذي اختاره الطالب فِيْ كتابة الأطروحة جديدًا وغير شائع. أو لا تستخدم على نطاق واسع، لأن الموضوعات الجديدة تجذب انتباه القراء بشكل أفضل.

من الضروري للغاية أن يكون الطالب على دراية تامة بالموضوع الذي سيتحدث عَنّْه فِيْ أطروحة الدبلوم الخاصة به، بحيث تكون لديه إمكانية الإبداع والابتكار، وفِيْ المقدمة يجب عليه أيضًا ذكر الأسباب التي دفعته للاختيار هذا الموضوع من بين جميع المواضيع الأخرى التي كانت أمامه، مع ضرورة ذكر الأهداف التي يحاول تحقيقها من خلال دراسة هذا الموضوع وما يريد إيصاله للقراء بالرسالة، مع مراعاة أهداف عدم أبالغ حتى لا تفقد مصداقيتك.

2-س