دعاء سيدنا سليمان للزواج

طلب سليمان للزواج

الدعاء من الوسائل التي يخاطب بها العبد الله سبحانه وتعالى ويسأله عما يشاء وما يخطر بباله، وبما أن الزواج هُو الرزق الذي يطلبه العبد، فهناك كثير من الناس الذين يصلون دائمًا إلَّى الله سبحانه وتعالى أن يرزقهم. مع الأزواج الصالحين والزوجات لمساعدتهم فِيْ الدنيا وأفضل الصحابة فِيْ الآخرة.

وأما طلب سليمان للزواج، فقد ورد نصه فِيْ القرآن الكريم، وهذا الطلب لا يقصد به الزواج فقط، بل يشمل الرزق بشكل عام.

{يا رب اغفر لي وامنحني مملكة لا يملكها أحد بعدي. حقًا أنت المعطي} [سورة ص الآية 35]

وعلى الرغم من أقوال العلماء ومفسري القرآن فِيْ صيغة هذا الدعاء وجوازه، فإن الدعاء جائز فِيْ جميع الأحوال ما لم يكن فِيْه معصية أو معصية أو عدوان.

كَمْا أن هناك دعاء من الأذكار الأخرى التي ذكرها فِيْ القرآن الكريم سيدنا سليمان – خير وأكَمْل التسليم – شكر فِيْه ربه ودعاه إلَّى مساعدته فِيْ الأعمال الصالحة. جاء فِيْ الآية الكريمة

{وقال الله تعالى “أرني لأشكرك بركتك التي باركتني بها يا أبي، وأن أعدلها يرضيك ويصل بك إلَّى رحمتك”. [سورة النمل الآية 19].

بعض النداءات الأخرى للحصول على الزواج

الزواج من أفراح الحلال ورضا الله على الخدم طالما أنه فِيْ صالحهم. لذلك تكررت العديد من الدعاء بألسنة، سائلين الله تعالى أن يرضي الزوجين الصالحين للدعاء، ومن خلال النقاط التالية نعرض بعض نصوص هذه الأدعية

  • اللهم اني اشهد ان لا اله الا انت انت اللي خلقني ورسمت لي كل الخيرات انت صاحب البركات والخير والفضل والله يفِيْ بحاجتي ويلبي طلبي. اجعلني من عبادك رفِيْقا فِيْ حياتي ورفِيْقا فِيْ الآخرة يا أرحم الرحمن.
  • يا الله يا من توزع الرزق وتكتب خيرا لعبيدك أينما كانوا وأينما كانوا.
  • اللهم اجعل لي نصيباً من الزواج إن علمت أنه جيد لي فِيْ ديني وفِيْ شؤون الدنيا وفِيْ نتائج أموري.
  • اللهم اخضعَنّْي لزوج تسعدني به وترضي عَنّْه، كَمْا أخضعت البحر لموسى والحديد لداود وأنت القادر على كل شيء.
  • يا قائل شيء، كن وهُو موجود، وأنت الذي يكتب الأقدار ويعلم الغيب.
  • أنت يا الله دائما ركن آمن