مشروع محل ورد بكافة المتطلبات والتفاصيل

مشروع متجر ورد بكافة المتطلبات والتفاصيل

تعتبر الورود من أجمل الهدايا وأثمنها التي يتم تبادلها فِيْ جميع المناسبات مثل افتتاح الأعمال والمتاجر، حفلات الزفاف، الخطوبة، أعياد الميلاد، زيارات المرضى، لذا فإن الإقبال عليها وباقاتها المختلفة مرتفع.

ينتمي إلَّى المشاريع التي لا تحتاج إلَّى الكثير من الجهد ورأس المال عَنّْد البدء، لذلك نقدم كل ما يتعلق بمشروع وارد شوب بكافة الأساسيات والتفاصيل من خلال الفقرات التالية

1- موقع المشروع

يمكن إنشاء محل لبيع الزهُور أو مكان خاص بك على مساحة لا تقل عَنّْ 10 أمتار مربعة أو 100 متر مربع. هنا، يتم الاختيار بناءً على القدرات المادية للمالك والمبيعات ومتطلبات السوق. الوضع والحجم.

الأفضل أن ينفذ المشروع فِيْ منطقة فخمة ومشهُورة مثل مناطق تسوق فخمة أو شوارع رئيسية أو بجوار محلات بيع التذكارات أو محلات تزيين السيارات.

2- أدوات المشروع لبرنامج Word

يجب أن تتوافر بعض التسهِيْلات فِيْ المشروع حتى تكون جاهزة لفتح أبوابه وتقديم الخدمات والمنتجات للعملاء، ونذكرها فِيْ النقاط التالية

  • ستصنع واجهة الورشة من زجاج من نوع Securin بسمك 12 مم، ويكَمْلها باب مصنوع من نفس الزجاج.
  • الحاجة إلَّى أرضية خزفِيْة حتى ينفد الماء بعد الري.
  • يجب إضافة أرفف زجاجية أو خشبية قوية لجميع الجدران لعرض الزهُور والنباتات.
  • يجب أن يتوفر تكييف هُواء جيد.
  • الحصول على مكتب صغير يقع فِيْ أحد أركان المشروع حتى لا يعيق الحركة والحركة.
  • لابد من وجود جهاز كَمْبيوتر جيد يتضمن تصميم باقة الزهُور التي يمكن تنفِيْذها والاعتماد عليها فِيْ التسويق الإلكتروني.
  • الجدول الذي تتم فِيْه معالجة الطلبات.
  • مواد الديكور والتجهِيْز.
  • تحسين الزخرفة الخارجية والداخلية للمظهر العام للمخزن.
  • صمم لوحة بمظهر لائق للنشاط المحدد وضعها فِيْ مقدمة المتجر.
  • تركيب كاميرات مراقبة بالداخل والخارج لزيادة الحماية والأمن.

3- شراء البضائع بأفضل الأسعار

هناك العديد من المشاتل التي تنتج مجموعة متنوعة من الورود لتوريدها إلَّى المتاجر.

تقع معظم هذه المشاتل على ضفاف الأنهار أو المناطق الزراعية بالقرب من المدن، ويمكن طلب العاملين فِيْ نفس المجال من خلال الأصدقاء أو الإنترنت بالطريقة الأسهل والأكثر ملاءمة للشراء.

بعد التعرف على أفضل المشاتل يتواصلون مع أصحابها ويتحدثون معهم عَنّْ مشروعك ورغبتك فِيْ شراء أنواع معينة من الزهُور بشكل مستمر، وبعد ذلك يتم الاستماع إلَّى الأسعار والعروض وأفضل سعر مصر والمنتجات عازم.

4- مشروع التوظيف

فِيْ بداية المشروع، يحتاج إلَّى موظفِيْن، الأول هُو الاهتمام بالود والري وعدم الوقوع فِيْ مشاكل، ويجب أن يكون لديه خبرة فِيْ هذا.

أما الأخير فهُو يصمم ويجهز باقات الزهُور وكذلك سيارات الزفاف وطبعا لابد أن يكون لديه خبرة فِيْ هذا العمل ويمكن لصاحب المحل أن يكون أحد هؤلاء العمال فِيْ البداية لخبرته وتوفِيْر المصاريف.

إذا لم يستطع، يمكنه فقط إدارة العمل والإشراف عليه، وتتبع أوامر الشراء والمبيعات، والحسابات والعديد من الأمور الإدارية الأخرى.

5- طريقة التسويق

التسويق من ركائز نجاح أي مشروع، لذا من يريد فتح محل لبيع الزهُور فعليه تسويقه بإحدى الطرق التالية

  • إنشاء صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتجر وإنشاء إعلانات ممولة منها وإضافة صور الحزم التي تعرض أسعارها خاصة إذا كانت المنافسة شديدة فِيْ السوق.
  • إعداد كتالوجات تشمل باقات الزفاف وديكورات السيارات لتسهِيْل عملية الاختيار للعملاء.
  • وضع اللوح الامامي للواجهة بشكل اعلى او اضافة زخارف مميزة تتعلق بمجال العمل لجذب المارة فِيْ الشارع.
  • تعرف على شركات المؤتمرات والحفلات وتفاعل معها لتزويدها بأسعار رمزية، وبمرور الوقت يمكنك أن تكون الشخص الوحيد الذي يتعامل معها ويحصل على عميل متكرر.

6- ما هُو مطلوب من المستثمر

إذا كنت ترغب فِيْ استثمار جزء من المال فِيْ محل زهُور صغير أو متوسط ​​الحجم، فِيْجب عليك إعداد دراسة جدوى مفصلة لذلك. لأنه من خلاله يمكن التعرف على حجم الطلب وأنواع الورود المتوافرة بكثرة، ومن خلال الموقع الرسميك تحديد الكَمْية والأنواع المتوقعة للبيع.

بالإضافة إلَّى الجوانب المادية، فإن العَنّْاصر الفنية المرتبطة بتكاليف ومواصفات موقع المشروع والعمل والمنتجات وغيرها الكثير معروفة أيضًا، مثل التدفق النقدي والإيرادات وصافِيْ الربح المتوقع.

حيث يمكن معرفة عدد محلات تغليف الزهُور والهدايا، والتحقق من مستوى الطلب عليها ومعرفة أسعارها والمنتجات المختلفة المعروضة لمعرفة حجم المنافسة والعوامل التي تجعل المشروع ناجحًا.

7- تكاليف المشروع

يتم احتساب التكاليف فِيْ المرحلة النهائية حيث يتم احتساب أدوات التحضير والديكورات وأنواع الزهُور المراد بيعها وشرائها وتكاليف عمليات التسويق وقيمة أجور العمال.

8- حساب المشروع

من أجل حساب الربح المستهدف من المشروع، يتم ذلك عَنّْ طريق حساب قيمة إيرادات المبيعات وقيمة الاتفاقيات مع العملاء. وهنا يجب على المالك خصم جميع التكاليف من قيمة المبيعات وتكون النتيجة هِيْ الربح النهائي للمشروع.

فِيْ حال كانت أكبر من الصفر، فإنها تدل على نجاح المشروع من حيث النتيجة، وإذا كانت سلبية، فإنها تدل على عدم تحقيق الربح والخسارة التي يتعرض لها.

أما إذا كانت النتائج مساوية للصفر، فإن المشروع حصل على نفس النتيجة، لا نجاح ولا خسارة ولا فشل.

9- اسم محل الزهُور

من أجل جذب العملاء بشكل فعال يجب اختيار اسم جميل وجذاب يدل على الرومانسية والحلاوة والحنان، والأفضل أن ترتبط بنوع معين من الورد المعروف برائحته وشكله المميزين مثل الخزامى أو شقائق النعمان وفِيْ النهاية الأمر متروك لذوقك.

10- الالتزام بشروط البلدية

من خلال مناقشتنا لما يتعلق بمشروع وارد بكافة المتطلبات والتفاصيل، تختلف هذه الشروط من دولة لأخرى، ولكن سنذكر أهمها، والتي قد تكون مشتركة فِيْ النقاط التالية

  • سجل تجاري مع مجال نشاط من الغرفة التجارية.
  • استأجر المحل بعد التأكد من خلوه