من هِيْ رغد دايز التي اثارت جدل فِيْ مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها صور لكيكة كورونا

ظهرت أيام رغد، التي اشتهرت على سناب شات، اليوم بعد نشرها بعض الصور على مواقع التواصل وبعد اختفائها، وظهرت على الهاشتاج ووسائل التواصل الاجتماعي. يفعل الإعلانات على الرغم من أنه محظور. حسب ادعائهم، فهُو “غريب”.

كَمْا أوضح أحد النشطاء على تويتر “المشكلة ليست فقط لأن فطيرة الثيم غير متوافقة مع محل إقامته وتعتمد على الإعلانات، وهذا الشيء غير قانوني وقانوني.

أيام رغد، بعد فترة طويلة من اختفاء أيام رغد، يؤكد متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب اختفاء رغد هُو أنه لا يحمل الجنسية السعودية ويعمل فِيْ المجال الإعلاني، وهُو ما يعد انتهاكًا قانونيًا كبيرًا للسعودية. ينتهك القانون العربي، لأن الأجنبية فِيْ المملكة ممنوعة من الاستثمار والعمل فِيْ الدعاية وحَقيْقَة أن رغد هِيْ أجنبية تعَنّْي أنها تخالف القانون.

وتباينت ردود فعل المتابعين بين رفض عمل “كورونا كيك” لرغد، معتبرين أنه لا يحترم المرض الذي أصاب الملايين حول العالم. وقال ناصر السهلي فِيْ تغريدة على موقع تويتر، “أيام رغد طهِيْوا كعكة على شكل كورونا وكأن الوباء القاتل الذي أودى بحياة الآلاف وعطل حياة العالم أمر طبيعي”. يعيش المشاهِيْر على هذا الكوكب بتهُور وبلا مبالاة، حتى أخطر الفِيْروسات تقلل من شأن ذلك.

وردت رغد دايز على انتقادات المتابعين للكيك، موضحة أنها جاءت كهدية ولم تلتقط سوى صورة لها بسبب شكلها الغريب وليس لديها نية للتهاون من المرض أو أي مرض آخر.

وأكد بعض المغردين فِيْ هاشتاغ أيام رغد أن سبب الغضب ليس أن الكعكة تحمل صورة كورونا، بل أن رغد داي تقوم بإعلانات رغم منعها من ذلك لأنها أجنبية.