أجمل دعاء للحبيب فِيْ الصباح

اجمل دعاء الصباح لمن تحب

يحتاج الإنسان دائمًا إلَّى نجاح الله، فتبارك اسمه، العلي، جده، فِيْلجأ إلَّى الدعاء، والجدير بالذكر أن فضيلة الدعاء لا تقتصر على طلب الله سبحانه وتعالى. تعالى، لكنها من عبادة نسل آدم. فسبحانه غير أن يكون شكلاً من أشكال التسبيح والتوحيد للخالق.

الدعاء هُو أول وسيلة لتحقيق الأحلام والآمال، ودعاءك لمن تحب فِيْه تبادل نفع، فإذا دعوت للآخرين خيرا وخيرا، يكون لك مثله، وقد جاء ذلك فِيْ. بلغة الهادي البشير رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ صحيح مسلم عَنّْ أبي الدرداء رضي الله عَنّْه.

“ما من عبد مسلم يتوسل لأخيه فِيْ ظهر الغيب، لكن الملك يقول وأنت عَنّْدك مثله”. أعلاه، شفاعتك للآخرين ستفِيْدك.

رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لا يتحدث عَنّْ شهُوة فِيْ أمور الدين، بل هُو وحي نزل حتى نفهم من هذا الحديث أن الله تعالى يأمرنا بالدعاء للآخرين ويشجعَنّْا على ذلك. لذلك، ولأقدم لكَمْ فِيْ الصباح أجمل دعاء على من تحب نذكر من الصورة

  • اللهم صرنا ومعك مساءنا لا اله الا انت بهذا القول نعيش ونموت اسالك يا الله بعظمة اسمك وصلاح صفاتك احفظ من يحب. غذاء دائم ومستمر وأعده إليك بإجابة جميلة تغفر له ذنوبه الماضية والمتأخرة حتى لا يغفر لك الذنوب إلا أنت سبحانك.
  • اللهم ثبت قلبه على طاعتك وحبك. اللهم اجعل القرآن منبع قلبه.
  • أسألك يا ربي أن تقرب قوت من أحبه إذا كان بعيدًا، وأن تيسر له الأمر إذا كان قريبًا.

صلاة لأحبائهم الأعزاء

صيغ الدعاء لمن يحب لا تنتهِيْ. يعتبر الدعاء من الأمور الروحية التي يتمتع فِيْها الإنسان بحرية كاملة فِيْ تغيير أسلوبه وصيغته مع الالتزام بالاحترام فِيْ التعامل مع الخالق. نريد أن نقول ذلك حتى قبل ذلك، ولكن هناك بعض الصيغ الشائعة التي هِيْ بلا شك من بين أجمل الطلبات لمن تحب فِيْ الصباح، ومن الأمثلة على ذلك

  • اللهم أضف بيننا المودة والرحمة اللهم امنحنا من خير خير ومن أوسع رزق اللهم احقق احلامنا اكَمْلها واجعل علاقتنا جيدة لنا وقودنا الى البساتين. من عدن لتلتقي بوجهك العظيم، وتشرب من يد رسولك الكريم، الشراب الذي لا نتعطش إليه أبدًا، المجد لك، إلا أنه يرشدك ولا يغوي، لا تجرؤ.
  • اللهم اجعل قلبي وقلوب من أحبهم راسخة فِيْ طاعتك. اللهم اجعل قلوبنا مليئة بالإيمان واجعل حياتنا تنير بالقرآن. اللهم غطّ دروبنا واهّد طرقنا بالهدى ونور المعايير.
  • اللهم إنك غرست فِيْ قلبي حب كذا وذا يفوق حبي لنفسي، لذلك أسألك الله أن يخلصه لي، ليهديه الله إلَّى ما تحبه لعبدك ويحفظه منه. أن ينزلق إلَّى العصيان أو يخطئ. “أعطيته إياه وسمحت له أن يفعل ذلك.
  • يا جوكر القلوب، حافظ على المودة والرحمة بين قلبي وقلب من أحب.