الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز تقترح استخدام المساجين كحقل تجارب للدواء المنتظر لفِيْروس كورونا

بعد تفشي وباء كورونا الذي اجتاح العالم واجتهاد العديد من الدول فِيْ البحث عَنّْ لقاح ضد هذا المرض الذي لم يسلم من صغار السن وكبار السن، تقترح فنانة سعودية استخدام السجناء كأرض للاختبار المخدرات. من المتوقع أن يتم استخدامه لعلاج المصابين بفِيْروس كورونا.

حيث أثارت مرام عبد العزيز جدلًا واسعًا بتغريدتها اليوم، حيث قالت “لو كان الأمر بيدي لما تم حبس كل من تم القبض عليهم، خاصة فِيْ القضايا التي تمس الأمن، بل حرموا من الطعام والشراب والتأهِيْل”. . ” الفئران والتجارب لصالح اختبارات علاج فِيْروس كورونا، بالنظر إلَّى أن هذه الحيوانات لم تؤذينا بقدر ما أصابتنا.

وأجابت، “الأشخاص الذين يقولون، لماذا لا تعرضون إجراء تجارب على الأدوية واللقاحات أولاً وقبل كل شيء، لقد كنت متبرعًا بالخلايا الجذعية منذ فترة طويلة وأيضًا متبرع بجميع أعضائي بعد الوفاة. تأتي التجارب السريرية، فهِيْ تتطلب صحة جيدة، والتعافِيْ مع الناس، وهذا لا يشغلني. أؤكد لكَمْ، أنا لست من أولئك الذين يقولون ما لا يفعلونه. الرواد الذين هاجموا مرام واتهموها بالقسوة والوحشية، وشرحت مرة أخرى وجهة نظرها بأنها لم تكن تنوي إجبار الأسيرات على ذلك إلا بموافقتهم.

ورأى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الفنانة مرام عبد العزيز محرومة من الإنسانية والأخلاق، فِيْما طالب فنانون آخرون بة ما كتبته عَنّْ إجراء تجارب على السجناء، وهُو ما يخالف حقوق الإنسان وكافة القوانين الدولية.