أدعية للمتوفى الأب رحمة الله عليه

ما هُو اصعب فراق! كَمْ هم أحباؤنا الذين يتركوننا، كَيْفَ نراهم فقط فِيْ الآخرة. ما مدى صعوبة هذا الشعور على أسرة المتوفى وعائلة المتوفى، خاصة إذا كان المتوفى أبًا. هذا الأب الذي حمل أعباء عائلته طوال حياته، يتركها الآن ويموت. الإنسانية، شعور يكاد ينفجر فِيْ عقل الإنسان وعقله، ولكن يجب أن يكون الخادم راضيًا عَنّْ إرادة ومصير الله القدير ويقبل تمامًا وصيته بالخضوع وعدم السخط.

فِيْ هذا الموضوع دعاء للأب المتوفى رحمه الله نتعرض لبعض الأدعية التي تأتي من قلب محب لأبيه الحبيب المتوفى وهُو أغلى ما فِيْ حياته.

الدعاء على الأب المتوفى رحمه الله

أجمل دعاء للأب المتوفى

اللهم اني ابي فِيْ حمايتك وحبل جنبك فاحفظه من فتنة القبر وعذاب النار وانتم شعب مخلص وصدق. اللهم اغفر له وارحمه لانك غفور رحيم.

اللهم إنك عبدك ابن عبدك وابن أمتك شهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم عَنّْه. .

اللهم اغفر لنا أحياءنا وأمواتنا حاضرين وغائبين كبارا وصغارا.

اللهم اغفر لوالدي ارحمه واغفر له وصحته وأكرم مسكنه ووسّع دخوله واغسله بالماء والثلج والبرد طهّره من الذنوب كَمْا يطهر الثوب الأبيض من الأوساخ بدل مع بيت أفضل من بيته، وعائلة أفضل من أهله، وزوج أفضل من زوجته، وحمايته من فتنة القبر وعذاب النار.

وانظر أيضا ادعية للميت كتابة

ارحمه يا رب.

اللهم قدس قبره ووسع مدخله وانسى سيدته.

اللهم اغفر له وارحمه واغفر له وكرمه.

استبدله الله بوطن أفضل من بيته. أهلا وسهلا بك إلَّى عائلته. ونسله أفضل من ذريته، وزوج أفضل من زوجته، ودخل الجنة بغير حساب. رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم انزله من القبور الضيقة ومن الدود الى جناتك جنات الخلود.

الدعاء على الأب المتوفى رحمه الله

اللهم أطعمه من الجنة، واسقه من الجنة، وأظهر له مكانه فِيْ الجنة، وقل له أن يدخل من أي باب شئت.

اللهم اني ابي فِيْ حمايتك وحبل حمايتك من فتنة القبر وعذابات النار وانتم شعب مخلص وصدق فاغفر له وارحمه لانك انت غفور رحيم.

اللهم ارجع اليك يا مرضانا وادخله فِيْ فردوسك مع عبيدك الصالحين.

اللهم انت غني ونحن فقراء انت غني ونحن فقراء انت غني من عذابه فارحمه.

اللهم اجعل نسله درعا بينه وبين نار جهنم.

اللهم إني أسألك أسمى الجنة مكانا له.

اللهم اسقه من بركة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، مشروبًا طيبًا ومرضيًا لا يعطش له أبدًا.

اللهم اجعله تحت عرشك فِيْ يوم لا ظل فِيْه إلا ظلك ولا راحة إلا وجهك.

اللهم بياض وجهه يوم تكون الوجوه بيضاء وتنتصر الوجوه اللهم امنحه الكتاب.

ويقوي الله رجليه فِيْ اليوم الذي تنزلق فِيْه قدماه.

اللهم اكتبها معك بين المرضى وجزاك الصبر.

آثار العام على الوفاة

كان من دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم، كَمْا رواه مسلم وأحمد وأصحاب السنن عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال صلى الله عليه وسلم اللهم اغفر لأرواحنا وموتانا، شبابنا وشيوخنا، رجالنا ونساءنا والحاضرين والغائبين. خذ الإسلام ومن مات فِيْ الإيمان اللهم لا تحرمنا من أجره ولا تضلنا بعده.

وفِيْ حديث عَنّْ أبي هريرة قال دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلَّى صلاة الجنازة وقال اللهم إنك ربها وأنت خلقت ورعاية. منه وأدخلته فِيْ الإسلام وأخذت روحه وتعرف سره وعامه. لقد جئنا إليه كشفعاء، فاغفر خطيئته. كتبه أحمد وأبو داود.

وانظر أيضاً ادعية الميت

صلاة على الميت

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ الدعاء للوالد المتوفى رحمه الله. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض الأدعية التي أتت من قلب محب لأبيه بحب كبير جعلته يترافع عَنّْه فِيْ غاية الجمال وفِيْ الحديث ذكر أن أفعال ابن آدم قطعت إلا ثلاثة منها الابن الصالح الذي يصلون إليه، فما أجمل ذلك للأولاد إذا اعتادوا الصلاة على آبائهم واستغفارهم، فهناك كثيرون منهم ؛ لأن هذا حفاظا على الجمال، والحفاظ على معَنّْى تقوى الأبناء.