ما لا يعلمة الكثيرون عَنّْ فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان 1444 / 2022 ومواعيدها

الأيام البيضاء هِيْ الأيام التي تأتي فِيْ منتصف كل شهر هجري، وهِيْ اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري، عَنّْدما يكتمل القمر فِيْ هذه الأيام ويضيء السماء بأكَمْلها أيضًا. لتأثيره على الشمس وإضاءة السماء بالضوء الأبيض ؛ هذا هُو سبب تسميته بهذا الاسم.

وهناك الكثير من الناس فِيْ العالم الإسلامي ينتظرون الأسماء البيضاء لما لها من نعمة عظيمة وعظمة. كان الثامن من أبريل، الاحتفال بليلة تجمع شعبان، احتفالًا مقدسًا فِيْ العديد من دول العالم الإسلامي.

الصيام للمسلمين بشكل عام له أجر عظيم، لكن الصوم المفروض على المسلمين هُو صيام شهر رمضان، فِيْ اليوم التالي يصوم المسلمون فِيْ العام، لذلك فهُو تطوعي ويتبع سنة رسول الله. صلى الله عليه وسلم. فمن صام شهر رمضان كله ثم صيام أيام البيض كأنه صام دهرًا، ثم نقل عَنّْ رسولنا العظيم أن الله يضاعف الحسنات عشرة أضعاف فِيْ هذه الأعمال. أيام، لذلك تأتي المكافأة فِيْ هذه الأيام كصور أبدية.

وبما أن العالم الإسلامي لن يتمكن من إحياء الليل فِيْ المساجد، بل يمكنهم إحيائه بالصلاة والدعاء، لأن تلك الليلة ليلة مباركة، فلا بد من إحيائها بالدعاء وصلاة الليل. وصيام النهار. فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ، أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ، أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ، أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا، حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ»

إذا كنت تبحث عَنّْ تاريخ الأيام القمرية فِيْ شهر شعبان، فإنه يبدأ فِيْ 6 أبريل 2022 وينتهِيْ المغرب فِيْ 8 أبريل 2022.