الفرق بين زيارة العمل والزيارة التجارية وشروط استخرجها 1444

الفرق بين زيارة عمل وزيارة عمل وشروط الحصول عليها 1444

الفرق بين زيارة عمل وزيارة عمل وشروط الحصول عليها 1444

من الطبيعي أن يسافر مقدم الطلب للخارج لمعرفة السبب الذي يجعله ينتقل للخارج مما يتطلب منه الحصول على تأشيرة من تلك الدولة أو الدولة التي يريد السفر إليها، ومن خلال هذه التأشيرة لديه القدرة على السفر سواء هِيْ زيارة عمل أو زيارة متجر، أو التنزه، أو القيام ببعض المهمات، ثم العودة إلَّى المنزل الأصلي.

لذلك يمكن القول أن الغرض من الرحلة هُو أول ما يجب على الشخص الانتباه إليه من أجل تحديد سبب الرحلة وبالتالي تحديد ما إذا كان يريد القيام بزيارة عمل أو زيارة للعمل بالخارج.

وبناء على ذلك يمكن توضيح الفرق بين زيارة عمل وزيارة عمل والمفاهِيْم المستخلصة عام 1444 من خلال شرح أنواع الزيارات.

زيارة عمل

تعتبر زيارة العمل فترة زمنية طويلة نسبيًا يقضيها المسافر فِيْ إحدى الدول بعد إعطائه فرصة العمل فِيْ إحدى الكيانات فِيْ الدولة التي يسافر إليها.

ربما تكون التأشيرة هِيْ التي جلبته لهذه الوظيفة فِيْ هذه المدينة، ليعمل فِيْ ظل مجموعة من الشروط والقوانين التي وضعتها إحدى الشركات أو الهِيْئات التي التحق بها، ويتقاضى راتبًا شهريًا مقابل جهُوده، مع استلام جميع البدلات المالية والحقوق. من موظف كعامل داخل الشركة.

زيارة عمل

اما الزيارة التجارية فهِيْ مختلفة جدا عَنّْ هذا الغرض ويمكن تحديدها من خلال توضيح انواعها حيث تنقسم الى نوعين

1 طلب خطاب دعوة

يعتبر هذا النوع من الزيارة تجاريًا ويتم تمثيله برسالة إلكترونية ترسلها شركة سعودية حتى يتم عرضها على القنصلية السعودية ويتم من خلالها الحصول على وثائق السفر وتفعيلها من قبل الغرفة التجارية فِيْ المملكة. المملكة العربية السعودية.

إذا كانت هذه الرسالة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالمؤسسة التي أرسلت الخطاب لدعوة الشخص للسفر وتحتوي أيضًا على جميع المعلومات المطلوبة للرحلة للشخص الطالب لزيارة المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا الخطاب فقط خطاب دعوة وليس له علاقة به، وأن الشخص المعَنّْي قد حصل على تأشيرة أو حتى منحها، ولكن يجب عليه التقدم للحصول عليها والبدء فِيْ إجراءاتها فورًا من أجل السفر.

لأن قرار منح التأشيرة فِيْ هذه الحالة يعتمد على هذا الخطاب من القنصل السعودي بعد ة والتحقق من الملف والمستندات المقدمة لخطاب زيارة العمل.

2- طلب زيارة عمل

يمكن اعتبار هذا النوع من زيارة العمل بمثابة دعوة من قبل الشركات فِيْ المملكة لمطالبة شخص واحد أو حتى مجموعة من الأشخاص بالتوجه إلَّى وزارة الخارجية السعودية بعد تأكيد دعوة الشركة التي قدمت الدعوة من قبل الغرفة التجارية.

حيث يمكن متابعة موافقته واستلام المستندات المطلوبة إلكترونيًا من قبل وزارة الخارجية السعودية قبل إحالتها إلَّى الشخص المطلوب لتأكيد استلام هذه المستندات والبيانات المطلوبة.

بالنسبة لهذا النوع من الزيارات التجارية، لا يمكن تقديم طلب مؤكد لزيارة سفارة المملكة العربية السعودية، باستثناء الموافقة المسبقة من جهة خاصة من وزارة الخارجية السعودية ورقم التأشيرة. وافقت وزارة الخارجية على جميع ممثلي المملكة العربية السعودية فِيْ الخارج باعتماد جميع المنظمات المرتبطة برجال الأعمال والمستثمرين.

فئة تأشيرة دخول لغرض زيارة تجارية

أتاحت المملكة العربية السعودية فرصة السفر لزيارة تجارية لمجموعة من المجموعات الخاصة التي تم استهدافها والسماح لها بزيارتها، وهذه المجموعات هِيْ

  • ممثلو ومندوبو الشركات والمؤسسات التجارية الذين سجلوا لدى مجلس الغرف التجارية الصناعية فِيْ بلادهم أو يحملون خطاب دعوة من الغرفة التجارية الصناعية السعودية وليس لهم علاقات تجارية مع شركات وطنية سعودية.
  • رواد الأعمال وممثلو المؤسسات والشركات من الجنسيات الأخرى التي ليس للمملكة العربية السعودية ممثل لها فِيْ وطنهم بعد تقديم خطاب إلَّى الغرفة التجارية يؤكد وضعهم التجاري، بشرط أن يتم منح تأشيرة دخول من قبل أحد ممثلي الدولة. المملكة العربية السعودية فِيْ بلدهم أو من خلال تعليمات سفارة بلادهم للتجارة مع المملكة.
  • المستثمرون ورجال الأعمال والمندوبون غير المقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية عَنّْ طريق إرسال دعوة إلَّى شخص من مؤسسة أو شركة سعودية أو عَنّْ طريق تقديم دعوة من الغرفة التجارية الصناعية السعودية وخطاب من سفارة بلدهم، حتى الهُوية، ولكن تأكيدًا للشخص المدعو الذي حصل على وضع تجاري.
  • المهندسين