كَيْفَ تنسى شخص تحبه وهُو لا يحبك

كَيْفَ تنسى شخص تحبه ولا يحبك

عَنّْدما يقع شخص فِيْ حب شخص لا يشعر بأي مشاعر، تشعر كَمْا لو أن كل الناس فِيْ العالم لا يحبونها، وكأنها نهاية تلك الحياة. لرفض إنسان، فإنه ينشط الحساسية الخلايا العصبية التي تسبب الألم الجسدي.

أيضا، لا أحد يستطيع التحكَمْ فِيْ المشاعر التي يشعر بها، سواء كان ذلك حبًا أو كرهًا، لكن الفرد يكتسب الكثير من الخبرة من هذه التجربة ولا يقع فِيْ حب أي شخص دون رؤية رغباته تجاهه وتقديم الحب الذي يستحقه.

بصرف النظر عَنّْ حَقيْقَة أن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تخفِيْف الألم الذي تشعر به عَنّْدما تشعر بالرفض من قبل الشخص الذي تحبه، فهذه الأساليب تجعلك تنسى أيضًا الشخص الذي لا يشعر بأي مشاعر حب صادق تجاهك، والتي نذكر من خلال الفقرات التالية

1- التعامل مع هذا الألم

تشعر بألم جسدي عَنّْدما يرفضك الشخص الذي تحبه، وهذا طبيعي ومثبت علميًا، وتشعر أن قلبك ينقسم إلَّى قسمين، وهذا تعبير عَنّْ مدى الألم الذي تشعر به.

الجهاز العصبي مسؤول عَنّْ إرسال نبضات عصبية إلَّى الخلايا التي تعطي الإحساس بالألم الجسدي، وتزيد من معدل ضربات القلب، وتوتر العضلات، والشعور بعدم التوازن.

يعد قبول فكرة الرفض خطوة مهمة للغاية للتغلب على هذا الشخص وعيش الحياة كَمْا كانت مرة أخرى، وقد قال علماء النفس إن الشخص يمر بنسبة 98٪ من تجارب الحب دون توقع هذه المشاعر فِيْ المقابل.

إن معرفة أنك لست وحدك يجعل الأمور أسهل ويمكن أن يكون محبطًا حقًا عَنّْدما تواجه الرفض.

كَمْا يمكنك التوجه للطبيب النفسي ليساعدك فِيْ التعامل مع هذا الألم الشديد والتغلب عليه، لأن بعض الأعراض قد تظهر وهِيْ كالآتي

  • عدم السيطرة على الأفكار السلبية.
  • الإكراه على إيذاء النفس.
  • هناك تغير كبير فِيْ الشهِيْة.
  • إختلال النوم.
  • مشاعر الإحباط الشديد.

2- كفى حزنا

من المهم أن تعبر عَنّْ حزنك بالطريقة التي تناسبك، ومن الطبيعي أن تشعر بالحاجة إلَّى البكاء أو الصراخ للتعبير عَنّْ مستوى الألم الذي تشعر به فِيْ تلك اللحظة، وينصح الأطباء النفسيون بالانغماس فِيْ الحزن ومحاولة القبول هذا الحزن ومشاعر الرفض.

لكن لا تمكث فِيْ ذلك الحزن واليأس لفترة طويلة ؛ حتى لا تقع فِيْ اكتئاب حاد وتتعافى من هذا الشعور والألم أكثر صعوبة من ذي قبل، لا بد من التركيز على حياتك المستقبلية وإعطاء خططك التي تريدها لتحقيق الأهمية والأولوية فِيْ حياتك، لأن الانشغال يساهم فِيْ ضيق الوقت للتفكير فِيْ شخص آخر غير بعضنا البعض.

3- الابتعاد عَنّْ ذلك الشخص

من أهم طرق النسيان والتغلب على الشخص الذي تحبه والذي لا يتجاوب مع مشاعرك هُو الابتعاد عَنّْها لفترة، أي حتى تتعافى من هذا الرفض وتتخلص من كل المشاعر الأخرى. لهذا الشخص ويمكنك التعامل معه بشكل طبيعي كَمْا كان من قبل كنت تحبه.

لا بد من الراحة من هذا الشخص وعدم التعامل معه أو رؤيته، ولكن لا تتعامل معه بفظاظة ووقاحة، فقط ابتعد عَنّْه فترة ؛ هذا للتغلب على المشاعر التي تشعر بها تجاهه.

4- لا تلوم نفسك

لا يستطيع الناس التحكَمْ فِيْ من يحبون ومن يكرهُون، لذلك لا تلوم نفسك على الرفض الذي مررت به. علاوة على ذلك، فإن الشعور بالضيق أو السوء لن يساعد فِيْ تقليل الألم الذي تشعر به، بل سيزيده فقط. ويجعل الشفاء أكثر صعوبة.

إلا أنك لا تلوم نفسك على عدم قدرتك على حبك كَمْا أنت، وتتوقف عَنّْ التفكير فِيْ أنك لست كافِيًْا أو تفتقد شيئًا لإكَمْاله وتحبه.

5- الإيمان بأنك أفضل حالاً بدونه

من الأفضل أن تعيش وتعتاد على الحياة بدون هذا الشخص وتشعر أنك تتحسن وتمضي قدمًا فِيْ حياتك الجديدة