الثقفِيْ وش يرجع، اصل عائلة الثقفِيْ من وين

الثقفِيْ وما ينتمي إليه، أصل آل آل الثقفِيْ من أين، ونحن ننتقل بمقابلاتنا لنعرف ونبحث بطريقة مميزة وشاملة عَنّْ آل الثقفِيْ وأين وإلَّى من تنتمي و فِيْ أي مدينة تقع هذه العائلة، يجب أن نأخذ فِيْ الاعتبار أن جميع التفاصيل الواردة فِيْ موضوعَنّْا شاملة وصحيحة ونموذجية عَنّْ أصل الثقفِيْ ومن أين، الثقفِيْ من أي قبيلة، لذلك هناك العديد من الأقوال والأحاديث التي أخبرنا أن آل الثقفِيْ من العائلات الشيعية المتواجدة بالطائف، والبعض يريد أن يعرف لقب الثقفِيْ وما يشير إليه وما الذي يشير إليه الثقفِيْ ألقاب مختلفة من عائلات أخرى وهنا نأتي إليكَمْ للتعرف على عائلة الثقفِيْ ومن أين وإلَّى من يعودون.

الثقفِيْ وما رجع إليه، أصل آل آل الثقفِيْ، حيث اقتبسوا منه من أصل قبيلة الثقفِيْ، واستشهدوا بحادثة قالها عَنّْدما سأل الخليفة عبد الملك بن مروح آل. . – حجاج بن يوسف الثقفِيْ، عَنّْ رجوعه إلَّى قبيلة إياد، فأجابه الحجاج “ربنا يا أمير المؤمنين أن نكون من بني إياد، نحن من بني قيس، قال شاعرنا أميمة بن أبي الصلت الثقفِيْ شاعرنا أمية بن أبي الصلت الثقفِيْ إن أيديكَمْ قد انفصلت عَنّْ الذين لدينا. بنى آباؤنا علينا كَمْا بنيت السموات على الارض

واستشهد بعضهم بقول المغيرة بن شعبة أما نحن فنحن من بكر بن هُوازن.

كَمْا استشهدوا بمشاركة ثقيف قبائل هُوازين فِيْ حرب الفجر قبل الإسلام وقيادة الحرب كانت من قيس عيلان فِيْ حرب الفجر إلَّى “مسعود بن معتعب الثقفِيْ”. من سيادة وشرف ومن حليف “رغم أنه نال قدراً كبيراً من الشرف والسمو”. ومع ذلك، لا يمكنه قيادة جيش لحلفائه فِيْ الحروب.

وهنا نؤكد أن الثقيف كانت من قبائل عظيمة القوة والشهرة حتى قبل الإسلام / وهم من أبناء الطوائف وجعلوه حصنًا منيعًا لمن طلب قتاله، وكانت السيوف هِيْ المفصل بينهما. الحروب التي قادها كبير ثقيف، وهناك فخر كبير من كبير ثقيف بأصل بني قيس، كَمْا رأينا بيان الحجاج بن يوسف الثقفِيْ، واعتزازه بأصل الثقفِيْ فال قيس، و شعراء قبيلة ثقيف يغنون شعرهم.

وهنا وصلنا بك إلَّى خاتمة مقالنا الجميل والعلم، فقد تحدثنا عَنّْ أسرة الثقفِيْ من أين بالإضافة إلَّى أصل هذه العائلة، وأيضًا إلَّى، ونأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجابك. الإعجاب والحمد لله رب العالمين على كل حال.