أدعية عَنّْ رمضان بالصور أجمل الأدعية الرمضانية

رمضان شهر الايمان، رمضان شهر الرحمة والمغفرة، رمضان شهر الطاعة والعبادة. من أتى رمضان ولم يغفر الله له خيب أمله وهالك. هذا الشهر فرصة لكل مسلم للتخلص من ذنوبه وتطهِيْر نفسه من ذنوبه. هذه هِيْ الليلة التي يتوب فِيْها الله القدير إليك حتى لا يغضب منك مرة أخرى.

ادعية رمضان

فِيْ هذا الموضوع دعاء رمضان بصور أجمل أدعية رمضان نتعرض لبعض الأدعية الرمضانية المهمة التي يحتاجها المسلم قبل دخول رمضان ليعلم أمره.

صلاة فِيْ رمضان

قال الدعاء لما رأى الهلال

عَنّْ طلحة بن عبيد الله رضي الله عَنّْه نبيًا صلى الله عليه وسلم فلما رأى الهلال قال (اللهم فليكن علينا باليمن. والإيمان والأمان والإسلام ربي وربك الله) رواه أحمد والترمذي.

ادعية رمضان

وعَنّْ عبد العزيز بن أبي رواد قال المسلمون فِيْ زيارة شهر رمضان صلىوا اللهم إني أبقى فِيْ شهر رمضان وأشارك فِيْه، فأسلمه إلَّى. وسلمتها لي فِيْها وقبلتها مني. اللهم ارزقني صيامه وصلواته بالصبر والحصافة، وارزقني الجدية والاجتهاد والقوة والنشاط فِيْه، واحفظني فِيْه من الملل والحيض والكسل والنعاس، وأوفقني فِيْه. رواه الطبراني فِيْ “الدعاء”.

صلاة فِيْ رمضان

الدعاء الذي يقوله الصائم وقت الإفطار

وروى ابن ماجه فِيْ “سننه” عَنّْ عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (للصوم دعاء فِيْ الإفطار. الذي لم يتم رفضه) وسلسلة نقله ضعيفة.

ويقول العبد إذا أفطر (ذهب العطش، انطفأت الأوردة، وثبت الأجر بإذن الله).

ادعية رمضان

الدعاء الذي يقوله الصائم فِيْ ليلة القدر

عَنّْ أم المؤمنين عائشة رضي الله عَنّْها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم “يا رسول الله! هل رأيت أنه لو علمت فِيْ أي ليلة كانت ليلة القدر، ماذا سأقول عَنّْها قال قل (اللهم إِنَّكَ غَفُورٌ وَجَهِيمٌ وَحَبَّ يَغْفِرُ فَغْفِرْنِي) رواه الترمذي فقال حديث حسن صحيح.

ادعية رمضان مكتوبة

وأما الدعاء الذي يقوله العبد فِيْ الصلاة الدائمة عَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْهما، قال قال النبي صلى الله عليه وسلم الذي صلى بالليل (اللهم ربنا الحمدلله لك الحمد نور السماوات والأرض ومن فِيْهم أنت الحق وكلامك حق وعدك حق وصدقك. اللقاء حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، والله غيركَمْ) رواه البخاري.

وانظر أيضاً دعاء العشر الأواخر

ادعية رمضان

بعض دعوات الجامعة

عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتضرع بهذه الدعاء يا دجال اللهم اغسل ذنوبي بماء الثلج و كن معافى وطهر قلبي من الذنوب، كَمْا طهرت الثوب الأبيض من التراب، وخلعتني من خطاياي، لما انتقلت بين الشرق والغرب، أعوذ بك من الكسل والشيخوخة، ذنوب ودين) متفق عليه.

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم (استعيذ من سوء الحكَمْ، ومن التغلب على الضيق، ومن الأعداء الخبثاء، ومن الجهاد. رواه مسلم.

ادعية رمضان

عَنّْ عمار بن ياسر رضي الله عَنّْه قال الدعاء الذي سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم كلام الحق فِيْ القناعة والغضب، وأسأل. قصدك فِيْ الفقر والثروة، وأطلب منك النعيم اللامتناهِيْ، وأطلب منك رقة العين المستمرة، وأطلب منك الرضا بعد الحكَمْ، وأطلب منك روعة الحياة بعد الموت، وأسأل منك لذة النظر إلَّى وجهك، والرغبة فِيْ لقائك بغير شدّة ضارة، ولا فتنة مضللة، اللهم زيننا بزخرفة الإيمان وهدينا بالصواب “رواه النسائي.

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذه الدعاء (اللهم إني أعوذ بك من العلم الذي يفعل. لا ينفع وقلب لا يرحل، والدعاء الذي لم يسمع، والنفس التي لا تشبع)، ثم يقول (اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربعة) رواه النسائي. أنا وأكده الألباني.

رمضان

عَنّْ أبي بكر رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (دعاء اليائسين اللهم إني أرجو رحمتك فافعل ذلك. ولا تتركني حتى طرفة عين وحدي وتحل لي كل شئوني فلا إله إلا أنت) رواه أبو داود.

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (اللهم {ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا. وفِيْ الآخرة احفظنا من عذاب النار} (البقرة 201) رواه البخاري.

عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها علمها رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء (اللهم إني أسألك كل خير عاجل وبعد ذلك ما علمت. هذا وذاك الذي لم اعرفه واعوذ بك من كل شر فوري ولاحقا ما عرفته عَنّْه وما لم اعرفه الله اسألك من خير ما عبدك ونبيك. سألتك وأعوذ بك من شر ما استعوذ به عبدك ونبيك، رواه ابن ماجه.

انظر أيضاً أدعية رمضان

ادعية رمضان

كانت هذه ختام موضوعَنّْا ادعية رمضان بالصور اجمل ادعية رمضان. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض الأدعية الرمضانية المهمة التي يحتاجها جميع المسلمين وخاصة منهم. وهذه الأدعية النبوية لها فائدة عظيمة وأثر كبير ومغزى كبير ويجب على المسلم أن يحرص على الدعاء بما دعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم يسأل عما يريد طلبًا جميلًا ولطيفًا ومباركًا.