اشعار قصيرة عَنّْ الحب والاشتياق واللهفة للأحباب

الحب هُو مجموعة من المشاعر والأحاسيس التي تخترق القلب وتشعل لهِيْب الحب. الحب لحن جميل يشعل القلب بجماله. الحب هُو الدواء الذي يهدئ آلامنا وجروحنا ويمحو أحزاننا. الحب يجعلنا روح الفرح والسعادة تطفو فوقنا مثل موجة راقِصَّة، الدفء الذي ينفخ على الإنسان فِيْ الليل الصامت.

تختلف طرق التعبير عَنّْ الحب بين الناس، فالبعض منا يعبر عَنّْ حبنا من خلال الأفعال والبعض منا يعبر عَنّْ حبنا من خلال القصائد والأبيات الشعرية وهِيْ لغة حالته التي تعبر عَنّْ مشاعره ومشاعره تجاه من يحبه وعلى هذا. يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ جميع متابعينا الكرام مقالاً بعَنّْوان إشعار قصير عَنّْ الحب والرغبة والشوق للأحباء، فِيْ هذا المقال الأنيق سنجمع لكَمْ عددًا كبيرًا جدًا من أحلى الآيات وأجمل رومانسية قصائد مليئة بالحب والرغبة قصائد رائعة يمكن أن نكرسها لمن نحبه.

تذكير بالحب والرغبة

قصائد رومانسية قصيرة

شممت عطرك وانتشرت الرغبة بداخلي دون أن أشعر بها، وكان حنيني ينمو بداخلي منذ اليوم الذي رأيتك فِيْه.

هل أتيت من إعصار … أم نسيم

وناركَمْ … أم برودة النعيم

مزاجك لا يوافق على قراره

مثل البرق، لا تلمس الغيوم

يجعلني سعيدا .. عَنّْدما يسقط

وإذا أراد .. فسيعطيني الماء لأقلق عليه

وهُو يعطيني السلام .. ومتى طغى عليه

سلمني إلَّى جرح مؤلم

أحبك ثرثر إذا كان غيابك صامتًا وأعيش أنني أحبك من جهة وما زلت أجادل عَنّْك، ليس لدي مال لأهدأ ونمت وأرى لك حلم أيقظني على اختلاف

الاميرة الحسن حلو قيودك فِيْ الاسر وعذبتني بعذاب الالم وتعذيب الامك يا اميرة الحسن لم اعرف الحب. ولا حتى دفء الجو قبل أن أرى رؤيتك يا أميرة الحسن فاتق الله وتكون صالحة.

أشك فِيْ الجنة، أشك فِيْ السماء كَيْفَ تمكنت من تقصير كل النساء على الأرض

يمكنك قراءة المزيد قصائد الحب المكتوبة

شعر الحب والرغبة والشغف

وأقسمت

لم أخبرهم عَنّْك لكنهم مسحوك فِيْ عيني لم أتحدث معهم عَنّْك لكنهم قرأوك بحبري فِيْ صحيفتي الحب له رائحة ولا يمكنه إيقاف رائحة مزارع الخوخ

وأنا أجوب عالمك محبًا جنوني .. وأنت تعرف كَيْفَ ترى الجمر فِيْ عيني ! هل ترين الشهُوة لي ! نعم، أنت تعلم كَمْا أفعل أنك حلمي، يا حبيبي، قم وأخبرني عَنّْ مشاعرك وعلمني أنني أطعم عقلك ! كَمْ يجب أن تكون ممتعًا !

كرر رسائل العاطفة، فنحن نتعرض للتعذيب والقتل فِيْ شغفه. سينتهِيْ شغفنا وخيارنا ومصيرنا فلن يعيده المستحيل.

يمكنك قراءة المزيد قصائد حب جميلة

ومن أقوى أعمال الشعر العربي

يعترف بقربها بعيني ويكبرني بأعبائه. الذي كان معي يوبخها، ويقول كثيرون “توبوا”. ولَوْ أنَّني أسطيعُ صبراً وسلوة ً تَنَاسَيْتُ لُبْنَى غَيْرَ مَا مُضْمِرٍ حِقْدَا وَلكِنَّ قَلْبي قد تَقَسَّمَهُ الهَوَى شتاتاً فَمَا أُلْفَى صبوراً ولا جَلدَا سليْ اللَّيلَ عَنِّّْي كَيْفَ أرعَى نُجُومَهُ وكَيْفََ أقاسِي الهَمَّ مُستْخَلِياً فَرْدَا كأَنَّ هُبُوبَ الرِّيحِ مِنْ نَحْوِ أَرْضِكُمْ يُثِيرُ فُتَاتَ المِسْكِ والعَنْبَرَ النَّدَّا.

لا تعاقبه لأنه سيتعرض للعقاب. قلت الحَقيْقَة، لكنه لن يسمعها. لقد تجاوزت الحد فِيْ ذنبه، وضربته بأقصى ما أستطيع، لأن الذنب سيفِيْده.

فتاتي تصب الشواء

على حشبي … وجمر فِيْ الهاشمي

أعطني الوديعة من شبابي

واسكب لي الثعالب من كرمي

خذ هذه الدقائق … ركض

سوف تصبح غبارًا فِيْ النجوم

وعَنّْدما أفتقدك … أعود لوحدي

إلَّى عالمي … يتيم

وتفتقديني

تواني أمس فِيْ حب عطوف

لاني احبك ارسمك فِيْ المنام تفاصيلها انت … انت الجنون … انت الصورة … خيالاتك انت … فضاءاتها هِيْ عَنّْوانك … أنت وحدك … من تسكن … لأنني أحبك، اخترتك لتكون أنت … بيتي … لأحلامي، سيبقى حبك عالمي … ولن ينتمي قلبي إلَّى أي شخص آخر. الذي امتلك القلب وأصبح توأم روحي.

للمزيد يمكنك أن تقرأ قصائد الحب على الفِيْسبوك

صورة تعبر عَنّْ الرغبة

الشعر الرومانسي يحظى بإعجاب الجانب الآخر، وهناك العديد من الشعراء الذين صنعوا اسما لأنفسهم فِيْ هذا المجال، وقد اتخذهم الشباب قدوة لهم ولسان حالهم، والتي تعبر عَنّْ كل المشاعر والمشاعر التي تغمرها. منهم، وهنا أعزائي أنصارنا، أنصارنا موقع سين، توصلنا إلَّى ختام موضوع الليلة التي كنا نتحدث عَنّْها. قصائد قصيرة عَنّْ الحب والشوق والشوق للأحباء. لقد وضعَنّْا بين يديك اقتباسات مختارة من روائع الشعر العربي الرومانسي. بدأنا مقابلتنا بفقرة أدخلنا فِيْها قصائد رومانسية قصيرة.