مميزات وعيوب الزواج من امرأة أكبر منك

إيجابيات وسلبيات الزواج من امرأة أكبر منك

ما الأفضل أن يتزوج امرأة أكبر منك أو أصغر منك على الرغم من أن الناس ينظرون إلَّى الأمر بغرابة أنه فِيْ كثير من الحالات يميل الرجال إلَّى الزواج ومواعدة امرأة أكبر منه، وفِيْ الواقع الرجال الذين مروا بتجربتين مع الأكبر سناً والأصغر يقولون أنه فِيْ حالة المرأة الأكبر سنًا، فإن الوضع أفضل بكثير فما هِيْ الحَقيْقَة

دائما ما نسمع عبارة العمر مجرد رقم، لكن السائد فِيْ المجتمع بشكل عام، وفِيْ المجتمعات العربية بشكل خاص، أن الزواج من امرأة أكبر منك هُو عار نوعا ما، ولا أعرف حقا ماذا سبب هذا الرأي.

الغريب حقا أن هذا الرأي يحمل فِيْ طياته ازدراء للأشياء لمجرد وجود اختلاف فِيْ العمر والعمر لصالح الزوجة على الزوج، وإن كان العكس يعتبر طبيعيا، ولكن إذا فكرنا فِيْ الأمر بعقلانية فهُو لا يجد شيئا يمنعه.

وعلى الصعيد الديني مثلا تزوج الهادي البشير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة أم المؤمنين التي تكبره بخمسة عشر عاما. لا تجرم قانونا أو تمنع شيئا من الشخص، فما هُو المصدر الذي يأتي من ما هِيْ العادات الغريبة التي توصم صورة الخطوبة والزواج هذه

لا يمكن وصف الأمر إلا بأنه من العادات والتقاليد التي تم اشتقاقها من لغة الأسواق وخاصة تبادل الخبرات النسائية، ومن خلال دراسة الأمر نجد أن النساء هن الأكثر مقاومة لهذه الفكرة رغم حَقيْقَة أنه مقبول وشائع بين الرجال.

لكن قبل أن نحكَمْ على الأمر، يجب أن نكون عقلانيين لأننا نعلم أن كل شيء فِيْ الحياة له جوانب سلبية وإيجابية، فما هِيْ مزايا وعيوب الزواج من امرأة أكبر منك

الجوانب الإيجابية للزواج من شخص أكبر منك

بمجرد أن يكتشف الناس أنك تواعد فتاة أكبر منك، تبدأ أسئلة غريبة تمطر عليك، تاركة الرجل والفتاة يسألان ما الذي دفعك إلَّى القيام بذلك، مثل قولهما إنهما يريدان الانتحار، على سبيل المثال.

كَمْا تحاول إقناع بعضهم بعدم وجود شيء مشترك بينهم، بل على العكس من ذلك، أن هناك اختلافات جوهرية ومراحل عمرية مختلفة تسبب بالتأكيد اختلافات ذهنية وفكرية بين الشريكين، وهذا يبدو منطقيًا، أليس كذلك

فِيْ الواقع لا، هذه مجرد نظرة سطحية، وكَمْا يقولون، لا يمكنك الحكَمْ على الكتاب من خلال عَنّْوانه، ويمكن وصف هذه الأسئلة بأنها سيناريوهات مرجعية محفوظة لا تمل أبدًا من يسألها، وعلى الرغم من سذاجتها وسذاجتها.، تسبب العديد من الشركاء يبتعدون عَنّْ بعضهم البعض.

لكن بعد قبولهم فكرة الخروج، يفكرون فِيْ السبب الحقيقي ولا يجدون سوى ثرثرة بعض الحمقى الذين حكَمْوا على أن العلاقة بين الشريكين فشلت قبل أن تبدأ حتى وأنها صعبة للغاية، تخيل فقط ترك شخص ما أنت تحب ومن يحبك لأن الطرف الثالث فِيْ العلاقة لا يمثل أي أهمية، كلا الطرفِيْن يجده غريبًا.

بغض النظر عَنّْ حماقة الحكَمْ دون معرفة التفاصيل والبحث عَنّْ إيجابيات وسلبيات الزواج من امرأة أكبر منك، هل هذا التشبث المتبادل الذي يميز العلاقة مبرر فِيْ الواقع، هناك إجماع على بعض الجوانب الإيجابية لهذه العلاقة، والتي تتمثل فِيْ كل ما يلي

1 – يعرفون ما يريدون

على الجانب الإيجابي، عَنّْدما يتعلق الأمر بإيجابيات وسلبيات الزواج من امرأة أكبر منك، فإن أحد أهم الفوائد التي اتفق عليها بالإجماع عدد كبير من الذين مروا بهذه التجربة، هُو أن النساء الأكبر سنًا قد تجاوزن. مرحلة التردد وتحقيق الأمن الفكري.

وهذا يعَنّْي أنهم لن يتخذوا هذه الخطوة إلا لأنهم يؤمنون بها. المرأة التي تتعارض مع الأفكار الاجتماعية والأعراف السطحية لفعل شيء تعتبره صحيحًا من وجهة نظرها، وتعرف تمامًا ما تريد القيام به وترى مسار العلاقة ونهجها وتعرف على وجه اليقين أن هذا هُو الوضع فِيْ التي تريد أن تعيشها، كل الحياة.

انتهت فترة المراهقة والتجارب التي أعقبتها، ولم يعد هناك وقت أو رغبة فِيْ اللعب والامتحانات، لا تستطيع إلا أن ترى فِيْ عينيها تكوين أسرة مستقرة مع الشخص الذي اختارته من الآخرين.

2. يقدرون القيم القديمة

يميل الرجل دائمًا إلَّى التعبير عَنّْ حبه بطريقة كلاسيكية بعيدة كل البعد عَنّْ الموضة، لذلك فِيْ كثير من الحالات يرى أن هذه الأشياء سطحية أو مؤقتة وحتى لطيفة، وهُو ما لا يناسب جزء كبير من النساء فِيْ هذه الفترة. . الأوقات أو الأوقات التي نعيش فِيْها.

بعض القيم القديمة، مثل استقبال الزوجة لزوجها بعد العمل أو تناول الفطور معًا وشرب القهُوة فِيْ الصباح الباكر، هِيْ من الأشياء التي يرغب الرجل فِيْ علاقتها بزوجته، ويعتبرها أعلى الأهداف. وضع الزواج فِيْ المقام الأول والتقدير الحقيقي والصادق للأشياء البسيطة شيء لا يملكه الكثيرون. من بنات هذا الجيل إذا صح التعبير.

والغرض من هذا الحديث ليس التعميم بل توضيح مرحلة النضج التي تميز المسنات. عَنّْدما يعطي الرجل لزوجته باقة من الورود، فإن أولئك الذين اعتادوا على هذا النوع من الرومانسية سيقدرونها أكثر. فِيْ أسلوب حياتهم.

أما بالنسبة للعصر الجديد، فإن تقديم الهدايا القيمة فِيْه، مثل طراز هاتف أبل للعام، هُو انتظار مطمئن للتعبير عَنّْ الحب لكثير من الفتيات، وبالتأكيد ليس كل اللوم على النساء، لأن العصر الحالي هُو تختلف عَنّْ سابقتها، وتولد التمر من حولهم وما يرونه من أشكال التعبير عَنّْ الحب فهم يشعرون بالغيرة بعض الشيء.

على سبيل المثال، صديقها أو أحد أقاربها الذي يحصل على هاتف جديد فِيْ عيد الحب قد يبدأ هذا الحريق، وهُو غريزة إنسانية طبيعية، لكن هذا الأمر يحتاج إلَّى معالجة لأننا نتحدث عَنّْ إيجابيات وسلبيات الزواج من أكبر سناً. النساء. منك

3- لديهم المزيد من الخبرة الحياتية

من المؤكد أن النساء الأكبر سنًا غالبًا ما يتمتعَنّْ بخبرة أكبر من نظرائهن الأصغر سنًا، وهُو أمر منطقي بالتأكيد ولا يمكن اعتباره عيبًا بالنسبة للشابات، فالتجربة دائمًا ودائمًا نتاج خبرة، ولكنها بالنسبة للبالغين ميزة بلا شك.

عادة ما تمر المرأة الأكبر منك ببعض التجارب الفاشلة عَنّْدما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفِيْة والمعارف الاجتماعية وأشكال أخرى من التجارب، ولا يوجد شيء فِيْ الحياة يفِيْد الشخص مثل الفشل. والسلبية مهمة فِيْ بعض الأرواح، فمن منا يرغب فِيْ تكرار فشلنا ويشعر بالألم أو الحزن

مناقشتنا هنا لا تقتصر على الخبرات فِيْ الأمور العاطفِيْة وكَيْفَِيْة التعامل مع الزوج أو الشريك فِيْ ظروف معينة. والمقصود هنا بالتجربة هُو نتاج الحياة بكل جوانبها. النساء الأكبر سنا أكثر وعيا بصعوبات الحياة وصراعاتها.

إنهم يعرفون مدى صعوبة عمل الزوج لكسب المال لأنهم مروا بهذه التجربة وعملوا ووضعوا فِيْ نفس بيئة العمل مع كل ضغوطاته تقريبًا، وعلى الرغم من وجود اختلاف فِيْ القدرة على التحمل والقدرة بين شخص وآخر، بشكل عام تقدر المسنات بذل المزيد من الجهد، ما يفعله الزوج، سواء ماليًا أو بطرق أخرى.

4- أكثر نضجاً واستقراراً وقدرة على تحمل المسؤولية

يؤدي النمو دائمًا إلَّى الاستقرار العقلي والنضج العاطفِيْ والعقلي. هذه هِيْ سنة الحياة. من المؤكد أن الشخص فِيْ الوقت الحاضر يفهم الأشياء التي تجعله أكثر نضجًا مما كان عليه قبل عشر سنوات، على سبيل المثال. هذا أمر منطقي وهُو أحد الخصائص السائدة التي يبحث عَنّْها الرجال عَنّْد البحث عَنّْ إيجابيات وسلبيات الزواج من امرأة أكبر منك.

يؤدي هذا النضج إلَّى العديد من الأشياء الرائعة، لأنهم يعرفون أن الشخص فِيْ هذا الوقت، على سبيل المثال، فِيْ عمله، والمحادثات الطويلة معه يمكن أن تؤثر سلبًا على الإنتاجية وفرص الترقية إلَّى العمل، بالإضافة إلَّى المستوى المالي، وغيرها. الأمور النفسية المادية أو المادية.

كَمْا أن العلاقات بين الأخذ والعطاء متبادلة بالنسبة لهم، لذلك لا داعي لانتظار الحقوق دون معرفة أن لديهم مسؤوليات تجبرهم على أداء واجباتهم على أكَمْل وجه ممكن، كَمْا أنهم يتميزون أيضًا باستقرار كبير، حيث لقد حققوا بالفعل هدفهم ورغبتهم فِيْ الحياة، مع وضع هذا فِيْ الاعتبار أن معدل الخيانة الزوجية أقل.

ما يقودهم إلَّى التركيز على بناء أسرة وتكوين أسرة بالإضافة إلَّى التقدم فِيْ العمل والتقدم مع شريكهم على جميع المستويات. هذا الاستقرار يجعلهم يشعرون بمزيد من المسؤولية، على سبيل المثال، لن ينفقوا مدخراتهم الزوجية على شيء تافه أو قاصرون، ولن يقامروا بالمسار الوظيفِيْ المجهُول الذي دخلوه. كل ما تبذلونه من المال والطاقة.