التخلص من الوزغ نهائيًا

تخلص من الوزغة تمامًا

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على الأبراص، ومن بين هذه الطرق نذكر ما يلي

1- تقليل الإضاءة

تعد الإضاءة القوية من العوامل التي تجذب الأبراص، لذا للتخلص من الأبراص تمامًا، لا بد من تغيير مصدر الضوء، لأن هناك دراسات علمية أظهرت أن الإضاءة الصفراء والبرتقالية فعالة جدًا مقارنة بالأضواء الأخرى.

2- استخدام الثوم والبصل

يتمتع كل من الثوم والبصل برائحة نفاذة ونفاذة، وببساطة وضع الثوم خارج باب المنزل سيمنع الوزغة من دخول المنزل، بالإضافة إلَّى أنه من الممكن وضعها فِيْ أماكن يختبئون فِيْها مما يشجعهم على الوصول إليها. وهذه إحدى الطرق التي يمكن بها القضاء على أبو بريص تمامًا.

3- استخدام النفثالين

يعد صنع كرات النفثالين إحدى الطرق للتخلص من الأبراص بشكل دائم. بالإضافة إلَّى ذلك، نظرًا لأن النفثالين له رائحة قوية جدًا، يمكن وضع النفثالين فِيْ أماكن منفصلة مثل الثلاجة والغسالة، ولا يقتل النفثالين الأبراص فحسب، بل يخلصهم أيضًا من الصراصير والذباب.

4- تغير فِيْ درجات الحرارة

يلعب خفض درجة الحرارة دورًا رئيسيًا فِيْ التخلص نهائيًا من الوزغة، حيث يفضل هذا النوع من السحالي البقاء فِيْ المناطق التي ترتفع فِيْها درجات الحرارة ودافئًا.

5- ضع بعض الفخاخ

فِيْ الآونة الأخيرة، ساهمت بعض الشركات فِيْ إنتاج بعض المصائد التي تحتوي على بعض المواد اللاصقة، وذلك بهدف اصطياد الحشرات ذات الأحجام الكبيرة، وكل ذلك دون بذل الكثير من الجهد لإزالة الوزغة نهائيًا، لأنه بمجرد التصاقها بها يصبح الأمر صعبًا للغاية. من أجل التخلص منه. الهروب.

6- صب الماء البارد عليها

من المعروف أن هذا النوع من السحالي يفضل المناطق الدافئة، فبمجرد تغير درجة حرارة الوسط، سيبدأ فِيْ الهروب إلَّى مكان آخر أكثر دفئًا، لذا فإن الرش بالماء البارد مفِيْد جدًا للتخلص من الوزغة نهائيًا، مع الحرص على ألا تكون درجة حرارة الماء منخفضة بدرجة كافِيْة للتخلص منه.

7- صيد أبو بريص

أيضًا، إحدى طرق التخلص من الأبراص نهائيًا هِيْ اتباع بعض الخطوات الموضحة أدناه

  • فِيْ البداية، عليك التأكد من أن باب الغرفة التي تتواجد بها مغلق جيدًا.
  • نحدد مكان وجود الوزغة حول الغرفة، ثم نقترب منها، مع مراعاة أنه لا يوجد ظل يسقط عليها، حتى لا تهرب.
  • كل ما يمنعه من الهروب إلَّى مكان آخر يوضع فوقه.
  • باستخدام الورق المقوى، يتم إمساك الجسم عليه بحذر شديد، لأن حركة خاطئة واحدة ستعيدنا إلَّى المربع الأول وسيتم إخراج الوزغة.
  • 8- استخدام قشر البيض

    يمكن لقشر البيض أن يتخلص من أبو بريص نهائيًا من مكانه لأن القشرة تجعل الوزغة تعتقد أن هناك حيوانًا مفترسًا فِيْ المكان، ولكن يجب استبدال الأصداف من حين لآخر، اتركها كل ثلاثة أيام.

    9- وجود القطط

    مصدر الغذاء للقطط هُو الحشرات والزواحف، لذلك يمكن القضاء على مرض الجذام تمامًا عَنّْ طريق تربية القطط.

    10- استخدام التبغ والقهُوة

    عَنّْدما يتم خلط القهُوة والتبغ معًا – ولكن يجب ألا تكون القهُوة جافة – نجد أن خليطًا معجونًا يتشكل بين التبغ والقهُوة، والذي يمكن صنعه بأي شكل، اتركه بشكل كروي، وبعد تثبيته على بعض العصي، يتم تركها عَنّْد مداخل المنزل، لأن الشرط Co gecko لها يزول نهائيا.

    11- استهداف مصدر وجوده

    يتم القضاء عليه من خلال القضاء على جميع الظروف التي تفضل وجوده، مثل وجود النمل والذباب والبعوض الذي يتغذى عليها، لأنه من السهل التخلص من هذا النوع من الحشرات باستخدام المبيدات الحشرية أو باستخدام بعض الطرق التقليدية وهذا من شأنه تقليل فرصة وجود الأبراص، لأنه أيضًا يمكن القضاء تمامًا على أبو بريص عَنّْ طريق إزالة العَنّْاكب.

    12- استخدام المواد الطبيعية

    يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية فِيْ إزالة الجذام، مثل الزعفران، لأنه بعد طهِيْه ووضعه فِيْ وعاء معرض للهُواء لا يتحمل رائحته، بالإضافة إلَّى أن الشيح له نفس تأثير الزعفران وهُو من أكثر الطريقة الشائعة هِيْ صنع البخار من الفلفل الحار المطحون جيدًا ثم استخدامه.

    الضرر الناجم عَنّْ وجود الأبراص

    لاشك أن الوزغة إذا لم يتم التخلص منها تسبب الكثير من الضرر ومنها ما سنذكره فِيْ النقاط التالية