كَيْفَ اعرف اني مصاب بالكورونا

كَيْفَ أعرف أنني مصاب بالكورونا، سنعرفك على طريقة معرفة ما إذا كنت قد أصبت بفِيْروس كورونا، لأن الأطباء والباحثين قالوا إن الفِيْروس ينتشر بسبب استنشاق قطرات الجهاز التنفسي من المريض أو من الأسطح الملوثة مثل كوسائد. أوصت معلومات حول مرض الفِيْروس التاجي ومنظمة الصحة العالمية بأن يستخدم المتخصصون الصحيون جميع الاحتياطات ضد أمراض الجهاز التنفسي عَنّْد التحقيق فِيْ الأشخاص المصابين بالفِيْروس.

كَيْفَ تعرف أنه ليس من أعراض الكورونا

يقول الخبراء إنه إذا كنت تعاني من الحمى والسعال، فهذا لا يعَنّْي بالضرورة أنك مصاب بفِيْروس كورونا، ووفقًا للتقارير الطبية، إذا كان بإمكانك التعامل معه باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، فستحتاج إلَّى الذهاب إلَّى المستشفى.

قالت لورين سوير، الأستاذة المساعدة فِيْ طب الطوارئ بجامعة جونز هُوبكنز الطبية “إذا كنت تشعر بصحة جيدة وإذا لم يكن الخوف من كورونا، فلن ترغب فِيْ الذهاب إلَّى الطبيب، فلا اذهب.”

كَيْفَ أعرف أنني مصابة بفِيْروس كورونا

أعراض الإصابة بفِيْروس كورونا وأيضاً المرض الذي سبق ذكره، حيث تتشابه الأعراض فِيْ معظم أمراض الجهاز التنفسي وهِيْ إفراز مستمر لمخاط من الأنف ثم التهاب الحلق والسعال والتهاب الحمى لدرجة لا نستطيع تمييزها. من معظم الحالات، إذا كانت الإصابة بالفِيْروس نزلة برد، فهل هذا طبيعي أم أنه فِيْروس كورونا ويتم ذلك عَنّْ طريق إجراء فحوصات الدم وأيضًا أخذ عينات من اللعاب فِيْ الحلق والمخاط، لأن علاج المريض الفِيْروسي الطبيعي هُو مثل علاج مريض الشريان التاجي ويتم علاجه فِيْ معظم الأحيان فِيْ غضون أيام قليلة.

لذلك اتضح أن التأخر فِيْ علاج المرض يمكن أن يفاقم المشكلة أيضًا، لأن الفِيْروس ينتقل إلَّى الجهاز التنفسي السفلي، وهذا يحدث فِيْ القصبة الهُوائية والرئتين، لأن المرض يصبح خطيرًا جدًا عَنّْدما يتسبب الفِيْروس فِيْ التهابات الرئة. وكذلك للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ومرضى القلب وكبار السن، ويجب على المريض عدم التقليل من شأن هذا المرض، لذلك يجب أن يستعين بطبيب قادر على تشخيص المرض وكذلك تحديد العلاج المناسب.

انتشار فِيْروس كورونا

حتى الآن لم يتم العثور على مكان ومصدر فِيْروس كورونا، لأن بعض العلماء يفترضون انتقال الفِيْروس وأصله بالتحول إلَّى فِيْروس آخر موجود بالفعل على الأرض، وانتقل عَنّْ طريق الطيور والحيوانات، بحيث الأمراض وإصاباتها معروفة من أصل حيواني وقد تم تطوير العديد من اللقاحات والأدوية. لكن بالنسبة للعديد من الفِيْروسات والأوبئة السابقة، لم يتم العثور على علاج أو لقاحات لفِيْروس كورونا الجديد، وهناك طرق عديدة ينتقل بها الفِيْروس من شخص لآخر ومن بينها

الاتصال المباشر بين شخص مصاب من خلال المصافحة. عَنّْ طريق الهُواء، العطس والسعال من شخص مصاب. الاتصال المباشر بالأسطح الملوثة بالأمراض، والتي تحدث من خلال ملامسة السطح بالأنف والفم. انتقال الأمراض عَنّْ طريق الإبل والحيوانات.