متى تقرأ خواتيم سورة البقرة

متى تقرأ آخر آيات سورة البقرة

علمنا العلماء ورجال الدين أنك تقرأ آخر آيات من سورة البقرة فِيْ وقت معروف ولك الحق فِيْ قراءتها متى شئت، ولكن هناك بعض الفقهاء الذين قالوا بوضوح إن القراءة فِيْ وقت معين هِيْ فضيلة عظيمة.

هذا التوقيت ليلاً، فتقرأه فِيْ أي وقت، من غروب الشمس إلَّى الفجر، وبذلك تكون قد تلقيت إجابة عَنّْ سؤال متى تقرأ آيات سورة البقرة الأخيرة.

عَنّْ سورة البقرة

تعمل سورة البقرة بالدرجة الأولى كدليل وإرشاد فِيْ جميع الموضوعات التي تنيرها فِيْ حياتك، لأن السورة ترشدك فِيْ جميع جوانب الحياة، بدءًا من الإيمان والعدل والمعرفة والزواج والطلاق والأبوة. والشؤون المالية والمعاملات التجارية والمشاركة العسكرية والاجتماعية أو المجتمعية وأشياء أخرى فِيْ الحياة.

آخر آيات سورة البقرة

يريد البعض تلاوة آيات خاتمة من سورة البقرة لكن يتوقفون من حيث يبدأ هذا الاستنتاج. فِيْما يلي آيات ختام سورة البقرة

  • قال تعالى (لله كل ما فِيْ السموات وما فِيْ الأرض .. فسواء كشفت ما فِيْك أو أخفِيْه الله يحاسبك .. يغفر لمن يشاء ويعاقب من يشاء والله سلطان. فوق كل شيء.)
  • (آمن الرسول بما نزل عليه من ربه، وآمن جميع المؤمنين بالله وملائكته وكتبه ورسله، ولا نميز بين أحد من رسله.
  • (الله لا يثقل نفسا أكثر مما تستطيع تحمله. لها ما تستحقه وتدين بما تستحقه. ربنا لا تحاسبنا إذا نسينا أو أخطأنا. ربنا ولا تثقلنا بما ليس لدينا القدرة على. واغفر لنا واغفر لنا وارحمنا. أنت حامينا، فامنحنا النصر على الكافرين.) [البقرة 284286].

7 أسباب تجعلك تقرأ سورة البقرة

بالحديث عَنّْ نهايات هذه السورة العظيمة، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك عدة أسباب إذا كنت تعرفها، فلن تستهِيْن بها بسبب الفضيلة العظيمة التي ذكرها الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – فِيْ سيرته النبوية وما يليها سوف نعرض لك هذه الأسباب بالتفصيل

1 – سورة البقرة هِيْ ذروة القرآن

نعم، سورة البقرة هِيْ ذروة القرآن. هكذا وصفه النبي محمد صلى الله عليه وسلم فِيْ حديث رواه الإمام الترمذي عَنّْ سيدنا أبي هريرة رضي الله عَنّْه. [صحيح الترغيب].

2- عظيم فِيْ القرآن

على الرغم من أن السورة ليست أكبر سورة فِيْ القرآن، إلا أنها تحتوي على أكبر آية فِيْ القرآن والحديث أعلاه دليل كاف على ذلك، وأكبر آية فِيْ القرآن هِيْ آية الكرسي. رقم 255

ولما كان لقراءته فضل عظيم ورد فِيْ السنة النبوية، فإنه يقرب العبد من الجنة بعد إتمام الصلاة وقراءتها، ويقيه من كل ما يصيبه من مكروه أو حسد.

3- سورة البقرة تبعد الشيطان عَنّْ بيتك

ومن النتائج الفعالة لسورة البقرة أنها تبعد الشيطان وجنوده عَنّْ بيتك. يحدث هذا لأن الشيطان الذي يحرض على الكراهِيْة ويبث الاستياء بين أفراد الأسرة سيتجنب منزلك بأي ثمن.

4- سورة البقرة تحميك بالليل