أدعية دينية مكتوبة للشعراوي من أجمل الأدعية التي قالها

ولا شك أن الدعاء مستحب، وأن الله تعالى يحب عَنّْدما يناديه عباده ويطلب منه عباده العون والمساعدة. لا يجوز للمسلم أن يستعين بغير الله سبحانه وتعالى. لذلك يجب على المسلم أن يوجه ما يريد إلَّى الله تعالى ويلبيها الله بإذنه.

وفِيْ هذا الموضوع تعتبر الأدعية الدينية التي كتبها الشعراوي من أجمل أدعية الداعية.

صلاة الشيخ شعراوة

أدعية دينية للشيخ الشعراوي

اللهم ائتمنك مساكننا فِيْ الجنة، فاجعلها صادقة مع ملكك فِيْ أعالي البساتين، جنتك الأسمى، أيها الكريم، أيها الكريم. اللهم إنا نسلمك لقيامتنا فقف فِيْ ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك. اللهم ائتمنك ثقلنا فوزنه كَمْا تشاء. اللهم إنا نتكلفك بدخولنا إلَّى الجنة، فافعل ذلك بكرمك وكرمك لا بعملك أيها الرحمن الرحيم بغير دينونة ولا سابقة، آمين يا رب. اللهم لا تشغل بالي بما يضايقه ولا قلبي بمن لا يرحمه ولا وقتي بما لا ينفعه. . ربي كن معي، واجعلني أقوى وأغنى من خلالك.

اللهم اني اسالك ان ما اعطيتنا مما نحب قد يساعدنا فِيْ ما تحب وما اخذته مما نحب، فاجعله باطلا لنا فِيْ ما تحب. اللهم لا تخلق شعبنا إلا بك، وحاجتنا معك فقط. ورغبتنا هِيْ فقط لمكافأتك والسماء. اللهم رب الجميع، بقوتك على الكل، اغفر لنا جميعًا ولا تطلب منا شيئًا. آمين رب العالمين.

شاهدي أيضاً ادعية للزواج

صلاة الشيخ شعراوة

نسألك يا الله

“اللهم إني أتضرع إليك، وأقسم بك، لأنني كنت دليلي لك، ليكن الله شفِيْعي معك، وتعامل معي بلطف، لا بحكَمْة، ورحمة، لا عدالة، لأنني أعمالي الصالحة منك ومن سيئاتي فابحث عَنّْ الله بما هُو منك فوق ما هُو مني

اللهم اني اعلم اني لا اطيعك بل احب من يطيعك لذلك اجعل حبي لمن يطيعك شفاعة مقبولة لمن لا يطيعك. آمين رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

ومن دعاء الشعراوي فِيْ طرد الأرواح الشريرة

اللهم انت اكبر اعظم اللهم لك الحمد كثيرا اللهم اكرمك صباحا و مساءا اللهم اعلم بكل الاحوال اللهم امين الكاشف الكتاب و تيارات السحاب حامية الأطراف شديد العقاب سريع الحساب اللهم عد السحرة و أعوانهم اللهم كاشف الكتاب و غاسل السحاب حامي الأطراف شديد فِيْ العقوبة سريع فِيْ العقوبة الحساب اللهم عد السحرة و أعوانهم.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم.

وبمجد الله الذي ليس لهجة ولا تضامن وبقدرة الله، ندعى وبأسمائه الحسنة كل شياطين البشرية والسماء ومن شر كل معلن أو لمسة. ومن شر ما بقي، وذاك، وما بقي، وتحرره من الذنب وشر الشيطان وجنوده وشر كل شيء، ستأخذون جانبه، لأن ربي على طريق مستوي.

أعوذ بكَمْ من شر ما طلبته صلاة الله عليه وسلم موسى وعيسى وإبراهِيْم الذين قالوا من شر ما يريد فِيْ الأرض ومن شر الجميع. شر ومن شر كل شر.

أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّات مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاء وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْض، وَمِنْ شَرِّ مَا يخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ طَوارِق اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، ومِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ يَطْرُقُ إلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ طيب الرحمن.

أعوذ بكلمات الله الكاملة من كل شيطان وكل وحش ومن كل عين شريرة باسم الله، الذي لا يضر باسمه أي شيء على الأرض أو فِيْ السماء، وهُو عليم.

آمنت بالله العظيم وحده ولم أؤمن بالإكراه والاستبداد وسكتت بالعدل الخالص ولا فراق لذلك والله خير الآلهة

شاهدي أيضاً أدعية الشعراوي

مناشدات الشعراوي مكتوبة

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ أدعية دينية كتبها الشعراوي من أجمل أدعية الداعية. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية الجميلة التي نقلها الشيخ الشعراوي رحمه الله، وجزاه الله خيرًا على هذا الكلام الطيب. يحتاج الكثير منا إلَّى الصراخ إلَّى الله تعالى بمثل هذه الدعوات وخادم أن يتضرع إلَّى الله القدير بأي دعاء يريده دون التقيد بدعاء معين. ادعو الله تعالى بما شئت بكلمات جميلة وطيبة.