أدعية للامتحانات والنجاح طريق النجاح

فِيْ زمن المحن يصعب على الإنسان أن يصلي إلَّى الله تعالى بإخلاص أن يوفق له، فالنتيجة فِيْ يد الله تعالى، ولكن يجب على المرء أن يجتهد ويعمل ويكد ويسد ولا يفعل. اعتمد أو كسول أو لا تقل سينجح فِيْ طلبه، بل يجب أن يعمل الإنسان المطلوب منه العمل بقدر ما هُو مطلوب للصلاة أن يوفق الله تعالى له فِيْ هذا العمل.

فِيْ هذا الموضوع من الدعاء للتجارب والنجاح هُو طريق النجاح، نتعرض لنوع من الدعاء النبوي للتيسير بإذن الله وكذلك بعض الدعاء العامة التي يدعو فِيْها أحباءه للتيسير والنجاح فِيْ التجارب.، إرادة قوية.

ادعية لتسهِيْل الاختبارات

أدعية نبوية سهلة

قوله صلى الله عليه وسلم اللهم إنك ما شئت إلا ما سهلت، وتيسر لك الحزن إن شئت. رواه ابن حبان.

وروى الإمام أحمد والترمذي وغيرهما عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قال دعاء ذو ​​النون إذ دعاها وهُو فِيْ بطن الحوت لا إله. واما انت فسبحان لك.

وفِيْ حديث رواه الترمذي وابن ماجه من حديث عبد الله بن أبي عوف رضي الله عَنّْهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من له تحتاج إلَّى الله تعالى أو لأحد بني آدم، فليتوضأ ويتوضأ جيداً، ثم يصلي ركعتين. ثم ليحمد الله تعالى، ويصلى على الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم يقول لا إله إلا الله الرحمن الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين. الخطية، لا تترك ذنبي إلا أن تغفر لها، ولا تقلق إلا أن تخففها، ولا داعي لإرضائك إلا أن تفِيْ بها، يا أرحم الرحمن.

كلماته صلى الله عليه وسلم أيها الحي، يا رب، أستعين برحمتك، أصلح لي كل أمورك ولا تتركني طرفة عين. رواه النسائي والبازار بإسناد صحيح، وقال الحاكَمْ صحيح فِيْ شروطهما، وحسنه الألباني.

وروى الترمذي وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلاً يقول اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الله لا إله إلا أنت، الأبدي الذي لا يلد ولا يولد ولا يساوي له. قال “الذي بيده نفسي! وسأل الله عَنّْ اسمه الأعظم، فعَنّْدما دعا إليه أجاب وعَنّْدما سأله يعطيه. وأكد ذلك الألباني.

وروى الترمذي وغيره عَنّْ أسماء بنت يزيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اسم الله أعظم فِيْ هاتين الآيتين إلهك إله واحد لا شيء. الله إلا هُو الرحمن الرحيم {البقرة 163} وفتح سورة العمران لا إله إلا هُو الحي الدائم {آل عمران 1 2} قال الترمذي حسن صحيح.

انظر أيضًا طلبات الامتحانات

اختبار الصلاة

الطلبات العامة لتيسير الامتحان

اللهم اجعل الامتحانات باردا وسلاما لقلوب اولادنا. اللهم اذكرهم عَنّْدما نسألك، وحثهم على الجواب الصحيح.

اللهم أرسل السلام إلَّى قلوبهم، ذكرهم الله إذا نسوا، علمهم الله إذا كانوا جاهلين.

اللهم امنحهم التوفِيْق فِيْ الدنيا والآخرة. اللهم امنح اولادنا التوفِيْق فِيْ التعلم واكتساب المعرفة.

اللهم إفتح صدورهم وخفف أمورهم وهد أولادنا وبارك فِيْ رزقنا.

ربي بسط ثديي وخفف أموري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي.

بسم الله الفاتح، يا الله، لا يسير إلا ما سهلته، وتيسر الحزن إن شئت يا أرحم الرحمن.

اللهم اني معلم موسى علمني ومعلم سليمان افهمني ومانح لقمان حكَمْة وفطنة فِيْ الكلام أعطني حكَمْة وفطنة فِيْ الكلام.

اللهم افتح لي غزوات عبادك العارفِيْن اللهم انقلني من من حولي قوتي وحمايتي لمن حولي قوتك وحمايتك اللهم اجعلني نصير سلطة منك .

اللهم يا من تكلمت وتحدثت بالحق (وأنت تخاف الله ويعلمك الله) اجعلني من عبادك الأتقياء، علمني ما هُو خير لي، ونفعَنّْي بما علمتني، وطورني فِيْ المعرفة و العمل وفق الفقه والإخلاص فِيْ الدين.

اللهم اخرجني من ظلام الوهم، اكرمني بنور الفهم، انفتح علي بمعرفة المعرفة والأخلاق الحميدة من خلال الحلم، وأرضي قلبي وعقلي وروحي وكل أطرافِيْ للقراءة والدراسة والتعلم والاطلاع.

اللهم إفتح علينا من خلال سيدنا محمد ما أغلق علينا اللهم صل وسلم كامل على سيدنا محمد، غالب ما قُفل وخاتم ما قبله، ورب الحق. مع الحَقيْقَة. ومرشد فِيْ طريقك المباشر وعلى أسرته حَقيْقَة مصيره ومصيره العظيم.

اللهم ألهمني بالمعرفة التي أعلم بها أوامرك وتجنب نواهِيْك، وأعطيني بلاغة فهم الأنبياء وبلاغة حماية الرسل وسرعة إلهام الملائكة المقربين وعلمني الأسرار من حكَمْتك أيها الحي، يا رب، موسى، هارون، نوح، إبراهِيْم، عيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم.

راجع أيضًا طلبات الامتحانات

ادعية لتسهِيْل الاختبارات

بهذا نختتم موضوعَنّْا حول أدعية التجارب والنجاح، طريق النجاح خلال هذا المقال قدمنا ​​بعض الأدعية النبوية المهمة فِيْ تسهِيْل الأمور بإذن الله، كَمْا عرضنا بعض الأدعية العامة التي يسميها الإنسان بنفسه ومحبوبه. من أجل النجاح والسهُولة فِيْ الاختبارات والتجارب، وفوق التجربة هناك وقت، إنه موقف صعب يتطلب من المرء أن يجتهد فِيْ العمل والجهد والاجتهاد فِيْ العبادة والدعاء أن يوفقه الله سبحانه.