أدعية للأم والأب دعاء عظيم لبر الوالدين

ما أجمل الوالدين فِيْ حياة الإنسان، لأن حياة الإنسان لا تخلو من والديه دون هذين اللذين رباه وعملا على تنمية حياة قوية ومحبة والعمل فِيْه. إن الوالدين نعمة أنعم الله على ابن آدم أن يكون إلَّى جانبه أبا قويا يقوي عزيمته وأم تعينه ويرحمه وترحمه.

فِيْ هذا الموضوع طلبات الأم والأب من أجمل الطلبات. نتعرض لبعض التوسلات التي تأتي من قلوب أولئك الذين يحبون آبائهم للوصول إلَّى قلوب أخرى محبة. أنت تعرف فِيْ هذه الصلوات هذا الحب الكبير لمن يصلي من أجل والديه.

أم

أدعية قرآنية للآباء

(اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين على الحساب).

(يا رب أعطني أشكرك على نعمتك التي باركتني بها معي وأبي، وإنني أنصفك، ترضي عَنّْك وتجلبني إلَّى رحمتك.

(أمر الرب ألا تعبدوا صغيراً).

أجمل دعاء للأم والأب

اللهم لا تجعلهم معصية إلا أن تغفر لهم، ولا تقلق إلا أن تخفف عَنّْهم، ولا تحتاج لحاجات الدنيا التي ترضيك، ولهم فِيْها العدل إلا أن تفِيْ بها.

اللهم ارضي عيونهم بما يشتهُوننا فِيْ الدنيا يا الله املا اوقاتهم بذكرك اللهم فرحهم بتقواك. اللهم اجعلهم فِيْ ضمانك وسلامتك وعاطفتك اللهم ارزقهم الحياة الصالحة والبيت والعمل الصالح.

اللهم امنحهم الجنة وما يقربهم إليها قولا أو فعلا، وأبعدهم عَنّْ النار وما يقربهم إليها قولا أو فعل.

اللهم اجعلهم ممن يذكرونك ويشكرونك ويطيعونك ومن يمثلونك.

اللهم اجعل والدي من الضحكات، والفرح، وزرع ثمرات جنتك، واشرب من بركة نبيك، وحالفك الحظ بشفاعتك، يا أرحم الرحمن.

انظر أيضًا صلاة من أجل الآب

بابا

اللهم اغفر لوالدي وارحمهما عَنّْدما رباني عَنّْدما كنت طفلا.

اللهم امد يديك بالعطايا وتسهل على والدتي نعمة عظيمة وحضورك الواسع الذي يفتح صدرها لتعبدك وطاعتك وعلاقة حميمة معك وتعمل بما يرضيك ويباركها فِيْها. لها. كبروا بالبركات، وهنئوها على حياتها، وألبسوها ثياب الصحة فِيْ قلبها وروحها وعقلها وجسدها، وأثريها من فضلكَمْ وساعدوها فِيْ تعاملاتها ورحلاتها ومجيئها وذهابها. وإطالة حياتها بالرخاء بالصحة وفِيْ دينه وأن يتكلم بآخر كلماته فِيْ الدنيا لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.

اللهم اغفر لوالدي وارحمهما لانهما تربيتي عَنّْدما كنت صغيرا.

رعايتك يارب لأبي وأمي

يا الله، يا صاحب الجلالة والكرامة، أيها الحي، أيها الحي الدائم، ندعوك باسمك الأعظم، الذي به، عَنّْدما تُدعى، تستجيب، لتضفِيْ على والدتي بركاتك، رحمتك. وأحييها رزقك اللهم إني أحياها لتعيش سعيدة وتغفر لها ذنوبها حتى لا تؤذيها ذنوبها اللهم يوقفها عَنّْ كل رعب أمام الجنة حتى يصل إليها يا بنعمتك، يا أرحم الرحمن.

اللهم ارزق والدتي حياة كريمة وبيتا وصالحا. اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها قولاً أو فعلاً، وأبعدها عَنّْ النار وما يقربها إليها قولا أو فعلاً.

اللهم اجعلها من ذكرك، شاكرين لك، مطيعين لك اللهم اجعلهم سعداء بتقواك. اللهم اجعلهم ممن يذكرونك ويشكرونك ويطيعونك ويمثلونك.

اللهم اجعل ابي رب ارباب الجنة واجعل الحوض منبعه والرسول شفِيْعه واجعل ظلك ظل له وكتانا له يا الله. ، آمين.

اللهم ارحمني ابي من يوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم لهذا الخير ارحمه واغفر له وادخله الجنة بلا دين برحمتك ارحم من الرحمن آمين.

الله يرضي اعينهم بما يشتهُون لنا فِيْ هذا العالم يا الله املا اوقاتهم بذكرك.

اللهم اقبل توبتهم ووجوب دعائهم اللهم نعوذ بك لارجعهم الى اسوأ الحياة يا الله وتنهِيْ اعمالهم بالحسنات.

شاهدي أيضاً ادعية الأم

الأب مع ابنه

كان ذلك خاتمة موضوعَنّْا فِيْ الدعاء للأم والأب من أجمل الأدعية. قدمنا ​​خلال هذا المقال بعض الأدعية القرآنية وبعض الأدعية الجميلة التي خرجت من قلوب محبي آبائهم وأمهاتهم، نزلت من قلوبهم لتصل إلَّى قلوب العشاق الآخرين، هذه القلوب التي تشتاق وتتوق إلَّى آبائهم وأمهاتهم. فما أجمل أن يكون لك أب وأم أحياء، وادعو الله تعالى أن يرحمهم وهم فِيْ القبور، فعلامة الطفل الصالح أنه يصلي كثيرا لوالديه.