أدعية للأطفال الصغار بالشفاء من أدعية الرقية الشرعية

ما الذي يجعل الأطفال أكثر مرضا! الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بسبب طبيعة تكوينهم الذي لم ينضج بعد، لذلك تجد أحيانًا أن الطفل يعاني من بعض الأمراض ويخشى الوالدان مما حدث لطفلهما بسبب التعب أو المرض والبقاء مستيقظين فِيْ الليل فِيْ حزن وشفقة على هذا الطفل الضعيف الذي لا داعي له فِيْ هذه الحياة سوى والديه الذين يعتنون به بعد أن يوفقهم الله تعالى، لذلك من المهم الدعاء للطفل أن يشفِيْ به. الله سبحانه وتعالى أن الله تعالى شافِيْ الأمراض.

فِيْ هذا الموضوع الدعاء للأطفال الصغار للشفاء من التعاويذ الشرعية نتعرض لبعض التعويذات المشروعة التي من شأنها أن تسحر طفلك وتحميه من المرض والتعب والألم بإذن الله تعالى.

صلاة من أجل الشفاء

ومن دعوات الرقية الشرعية من القرآن الكريم

﴿بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴾ [الفاتحة 1 7].

﴿ الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾ [البقرة 1 5].

v كاد الحرق أن يسرق بصرهم، فإنهم ضلوا عَنّْدهم، وهم فِيْه، وعَنّْدما يصابون بالأذى يقومون، وإن لم يشأ الله، فليكن الله. [البقرة 20].

﴿ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بإذن الله يتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، وقد علموا الذين اشتروا ما لديهم فِيْ الآخرة من خلق ما هُو سيء لما. [البقرة 102].

﴿ فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ ﴾ [البقرة 137، 138].

﴿ وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ والأرض آية للناس الذين يفهمون ( [البقرة 163 164].

﴿ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ كبير [البقرة 255].

﴿ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا إنك تتحملنا الإثم كَمْا حملتها على من قبلنا ربنا، ولا تتحملنا ما لا طاقة لنا، واغفر لنا واغفر لنا واغفر لنا واغفر لنا واغفر لنا. [البقرة 285 286].

وانظر أيضاً الدعاء مفاتيح الجنة

الشفاء من المرض

الرقية الشرعية من السنة

(بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم) ثلاث مرات.

(بسم الله أؤدي الرقية لك، من كل ما يؤذيك، من شر كل نفس أو عين، أو الحسد الله يشفِيْك، بسم الله أؤدي لك الرقية).

(اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري).

(اللهم امنح روحي تقوى وطهرها، أنت خير من تطهِيْرها، أنت وليها ووليها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا ينفع.، ومن روح لا ترضى، ومن دعاء لا يرد) رواه مسلم.

(اللهم انا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك اسلافِيْ بيدك وحكَمْك بي والعدل فِيْ قرارك اسألك بكل اسم لك التي سميت بها نفسك، أو نزلتها فِيْ كتابك، أو علمتها لأحد خلقك، أو حفظتها فِيْ ضمير الغيب معك أن تجعل القرآن ينبوع قلبي النور. من صدري رحيل حزني وفرج عَنّْي ضيقي) رواه أحمد وابن أبي شيبة.

(ارحل يا رب الرجال، اشف نفسك وأنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك، الدواء الذي لا يترك داء).

(أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وخلقه وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يصعد فِيْه، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض ويشفى، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر محنة الليل والنهار. ومن شر كل طارق يقرع إلا من قرع الخير يا الرحمن).

(اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وأعوذ بك عفوك من عقابك، وأعوذ بك منك أن لا أحسب لك بحمدك، أنت كَمْا أشادت) رواه أحمد وابن ماجه. .

(اللهم إنا نسألك الخير الذي طلب منك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.، لجأ من.

(أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة).

وانظر أيضا وإن مرضت يشفِيْ

دعاء الشفاء

كان هذا ختام موضوعَنّْا حول الدعاء للأطفال الصغار للشفاء من التعاويذ الشرعية. قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية القرآنية والنبوية العظيمة التي يمكنك استخدامها لتحصين طفلك وحمايته من الآلام والأمراض والأمراض التي قد تصيبه. نتيجة لشيء .. بعض الناس أنهكه لدرجة أنك تراه، نسأل الله تعالى أن يشفِيْ أولادنا وأبناء المسلمين.