فوائد زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

“زيت الشيشة”، المعروف فِيْ الأسواق التجارية باسم “زيت جوز الهند”، هُو أحد المستخلصات الطبيعية من ثمار جوز الهند، والتي تتميز بدهُونها المشبعة الصحية.

وله بعض الفوائد العامة للجسم سواء كانت للجهاز الهضمي أو للصحة العامة وليس ذلك فقط بل له تأثير جمالي على الشعر وهذه الفوائد موضحة فِيْ السطور التالية

1- يعزز نمو الشعر

يحتوي زيت جوز الهند على عَنّْاصر غذائية مفِيْدة لنمو الشعر وصحته حيث تعمل على تسريع نمو وتقوية البصيلة وزيادة كثافتها وطولها.

2- حمايته من التلف

من فوائد زيت جوز الهند للشعر أنه يحسن صحة وحيوية الشعر، ويقلل من نسبة التلف الموجود فِيْه، ويعمل على تقليل نسبة البروتين التي يفقدها، وبالتالي يحميها.

3- يطيل الشعر

من فوائد زيت جوز الهند للشعر أنه يزيد من طوله وسمكه لاحتوائه على عَنّْاصر تساعد الشعر على الشعور بمزيد من الصحة والقوة وتحميه من الرطوبة وأشعة الشمس.

4- يمنع عدوى القمل

من أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر أنه يساعد على منع القمل وهُو أمر شائع عَنّْد الأطفال، لذلك فهُو اختيار مثالي لأطفالك الصغار، حيث أظهرت التجارب أن خلط القليل منه باليانسون سيزيد من فاعلية تقليل القمل بنسبة كبيرة.

5- يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة

من فوائد زيت جوز الهند للشعر أنه يقلل من تلف الشعر من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد الشعر على أن يبدو صحيًا ولامعًا، وقد أظهرت الدراسات والأبحاث أن لديه القدرة على حماية الشعر بنسبة 8٪.

6- علاج قشرة الرأس

من بين مشاكل الشعر التي يعالجها زيت جوز الهند أنه يمتلك القدرة على تقليل قشرة الرأس، وهِيْ واحدة من أكثر المشاكل المحرجة والحكة والمسببة للقلق، حيث يعمل على تقليل نمو الفطريات أو الخميرة. فِيْ فروة الرأس.

7- الحد من تساقط الشعر

من فوائد زيت جوز الهند للشعر أنه يقلل من مشكلة تساقط الشعر التي تصيب معظم الفتيات حيث يقوي الجذور وحتى الأطراف وبالتالي يقلل من معدل تساقط الشعر.

8- يرطب الشعر

زيت الشيشة هُو أحد الزيوت التي تحتوي على عَنّْاصر تساعد فِيْ ترطيب الشعر إلَّى حد كبير.إذا استخدمته قبل غسل شعرك، ستلاحظ ترطيبًا قويًا لشعرك، لكن يجب عليك استخدام شامبو خالٍ من الكبريتات. احصل على النتيجة المثالية.

9- القرار

إذا كانت لديك مشكلة فِيْ تشابك شعرك وعدم القدرة على فك تشابكه، فالحل هُو زيت جوز الهند الذي يحتوي على مواد تسهل فك تشابكه، بالإضافة إلَّى زيادة كثافته دون قصه أو رؤيته يتساقط بعد فك تشابكه. .

أنواع زيت جوز الهند

بعد معرفة فوائد زيت جوز الهند للشعر، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك أنواعًا مختلفة منه، ولكل منها خصائص جيدة للشعر وفوائد مختلفة عَنّْ الأخرى، وفِيْما يلي لمحة عامة عَنّْ كل نوع

1- زيت جوز الهند الأخضر

وهُو من أنواع زيت جوز الهند الذي يساعد فِيْ نمو الشعر ويجعله أكثر صحة وحيوية حيث أنه يقلل من معدل تساقط الشعر ويعمل أيضًا على حماية الشعر التالف من الصبغات وهُو أيضًا من الزيوت التي تساعد فِيْ التخلص من العلامات من الشيخوخة التي تظهر على الشعر.