الفرق بين الفازلين الطبي والعادي

الفرق بين الفازلين الطبي والعادي

قبل تحديد الفرق بين الفازلين الطبي والهلام البترولي العادي، من الضروري معرفة المادة التي يصنع منها الفازلين، لأنها تتكون من مادة هلامية تنتمي إلَّى البترول، حيث توجد مجموعة من الفروق البسيطة التي تتكون منها. من الممكن الفصل بين الفازلين العادي والفازلين الطبي، لجميع الناس بشكل عام.

حيث أن الفازلين الطبي عبارة عَنّْ خليط من الفازلين الخام والشمع الطبيعي بالإضافة إلَّى مجموعة من المواد المعززة التي يتم إضافتها، ويستخدم هذا النوع من الفازلين فِيْما يتعلق بصحة البشرة والعَنّْاية بها وطبيعة البشرة بشكل عام، ولتحديد استخدامه بشكل أوضح، يمكن ذكر ما يلي

1- يرطب الجروح ويلطف حروق الجلد الطفِيْفة

تم العثور عليه من خلال الدراسات حول استخدام الفازلين الطبي ومكوناته بطريقة تعالج العديد من الحالات المرضية، وقد وجد أنه يعمل على ترطيب الجلد أثناء العلاج بعد الجراحة.

من الأساسيات قبل وضع الفازلين على الجروح والحروق المهدئة التأكد من أن سطح الجلد نظيف لعد أي بكتيريا قد تكونت على سطح الطبقة العليا من الفازلين لمنع وصول الجراثيم والبكتيريا. الجرح مما يبطئ الشفاء.

2- ترطيب البشرة والوجه واليدين

غسل اليدين الجيد واستخدام الفازلين يمكن أن يحبس الماء داخل الجلد، وبالتالي يعمل على زيادة الرطوبة فِيْ مسام وطبقات الجلد، مما يمنع الجلد من الجفاف أو التصلب، مما يجعل اليدين والقدمين تبدو غير مرغوب فِيْها.

يمكن أيضًا استخدام الفازلين الطبي فِيْ حالات احتقان الأنف أو الجفاف خلال تلك المواسم عَنّْدما يعاني المرء من نزلات البرد أو الحساسية.

3- ترطيب الأظافر

مع كثرة استخدام المانيكير، ستحتاجين إلَّى الفازلين الطبي، لأنه يحل المشكلة التي يسببها المانيكير، أي هشاشة الأظافر، لذلك لا غنى عَنّْه من بين أدوات الطلاء، لأنه وسيلة فعالة للترطيب الدائم. هم.

4- ترطيب الشفاه وإزالة التشققات

الفازلين هُو أحد المنتجات الفريدة والفعالة للتخلص من تشقق الشفاه لأنه يرطبها بشكل فعال، لذا للحصول على هذه الفائدة تحتاجين إلَّى علاج جفاف الشفاه عَنّْ طريق ترطيب شفتيك مباشرة قبل الذهاب إلَّى الفراش والاستمرار فِيْ ذلك كل يوم للحفاظ على شفتيك. صحي. تبدو جميلة لأنها تلبس جيدًا وتبقى لامعة مثل العادية.

5- تنعيم وترطيب اليدين

من استخدامات الفازلين أنه يمكنه إزالة التشققات من اليدين بشكل فعال، وترطيب اليدين، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ وتجفِيْفهما، ثم وضع طبقة من الفازلين ونشرها بالتساوي على اليدين وارتداؤها نظيفة. قفازات.

6- علاج ترطيب وتقصف الشعر

وجدنا أن الشعر يتعرض للعديد من العوامل البيئية الضارة التي تتسبب لاحقًا فِيْ تلفه، ويتجلى ذلك أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والسباحة فِيْ حمامات السباحة، مما يؤدي إلَّى جفاف الشعر وتقصفه.

يساعد الفازلين فِيْ الحفاظ على ترطيب الشعر، بالإضافة إلَّى حل مؤقت لتغطية التكسر.

7- تحديد رائحة العطر

يمكنك استخدام