ماذا يفعل المخطوبين فِيْ فترة الخطوبة

ماذا يفعل المتزوجون خلال فترة خطوبتهم

الخطبة هِيْ وقت شرعي يحدده الطرفان حسب العادات والتقاليد والاستعدادات المتعلقة بزواجهما، وخلال هذا الوقت يمكن إلغاؤها فِيْ أي وقت ويمكن للخاطب أن يستعيد ما لديه. جلبت خلال فترة الخطوبة.

لكن خلال هذه الفترة، قد يدعي أحد الطرفِيْن شخصية مخالفة لطبيعته ويحاول إظهار أجمل وأفضل سلوكياته، لكنه فِيْ الواقع ليس كذلك، لكن هناك أشياء كثيرة يجب الحديث عَنّْها. خلال هذه الفترة حتى يتم التفاهم بين الطرفِيْن بعد الزواج، وهذا هُو سبب ظهُور الكثير من المشاكل بعد الزواج.

نظرًا لأن فترة الخطوبة تعتبر فترة انتقالية فِيْ حياة الجميع، إذا تم استخدامها وفهمها بالطريقة الصحيحة، فستضمن لك حياة جيدة بعد الزواج، ولكن إذا لم يتم استخدامها والتعامل معها بطريقة خاطئة، على عكس ما قد يحدث. كان من المفترض أن تجد أن هذه الفترة تتسم بالعديد من الخلافات التي قد تتعمق بعد الزواج لكون الشخصين لا يفهمان بعضهما البعض.

يمكن القول أن سر نجاح فترة الخطوبة وإتمام حياة أفضل بعد الزواج يعتمد على البعد عَنّْ الشكليات وعلى المظهر العام، مما يخدع الطرفِيْن أحيانًا. وجهان، حتى لو كان لديك بعض العيوب أو عليك أن تتعرف على السلبيات، لأنه حينها سيكون لها تأثير كبير.

استنادًا إلَّى نقطة فهم هذه السلبيات والاعتراف بها لكلا الطرفِيْن، يمكن الإجابة على السؤال حول ما يجب على الزوجين المخطوبين القيام به خلال فترة الخطوبة من خلال سرد جميع نقاط الحوار التي تم تمثيلها فِيْ المشاركة. الفقرات التالية

1- التواصل الجيد بين الطرفِيْن

النقطة الأولى المهمة هِيْ أن تدرك كَيْفَ يمكنك التحدث مع الطرف الآخر، وهذا يتحدد بالأشياء التي يفضلها فِيْ حياته، لأن بعض الناس يميلون إلَّى الضحك والمزاح، والبعض الآخر يميل إلَّى الجدية.

يعتمد اختيار الطريقة الصحيحة على المعاملة المفضلة للطرف الآخر، لذلك عليك أن تراعي طريقة تفكيره من أجل الحكَمْ على ما إذا كانت مناسبة لك أم لا. هل انت مرتاح ام لا هل تستطيع القبول به كل هذا يتوقف على كَيْفَِيْة انسجامكَمْا معًا.

2- اعتذر عَنّْد ارتكابك لخطأ

من الأمور الضرورية لاستمرار أي علاقة عاطفِيْة هُو أن يعتذر الطرفان عَنّْدما يرتكبان خطأ، لذا فإن الغطرسة والعَنّْاد والكبرياء يمكن أن تدمر العلاقة تمامًا، لذا يجب التحدث عَنّْها وتغيير وجهة نظرك فِيْ الاعتذار. تفهم الأمر على أنه احترام وتقدير للطرف الآخر إذا كنت قد جرحته. الشيء نفسه ينطبق عليه.

أما إذا رفض الانتقال فقد يحتاج إلَّى الحديث ووصف الشعور بالنسبة لك، وأن هذا سيزيد من حبك واحترامك له، ويربط الموضوع بالمشاعر الجميلة بينكَمْا، حتى يفهم أنه مهم. من أجل استمرار علاقتكَمْا دون مشاكل مستمرة، والتي مرت دون اعتذار، مما يخلق بعض التراكَمْ الذي يؤثر لاحقًا على مشاعر الحب بينكَمْا.

يعكس الاحترام والتقدير المتبادل بين الطرفِيْن التنشئة التي نشأ عليها كل منهما من خلال احترام وتقدير ميول وتوجهات الطرف الآخر ومساعدته على عيش حياة أفضل فِيْ وجود شريكه.

3- معرفة موضوع إمكانية العمل بعد الزواج

من الضروري جدًا أن تتحدث معه عَنّْ معَنّْى العمل بعد الزواج وأن تفهم ما إذا كان يفضله أم يرفضه. لذلك يمكن من خلال هذا السؤال الحكَمْ على أمور كثيرة تعتمد على شخصيتك، بمعَنّْى أن بعض الرجال يرفضون العمل لزوجاتهم بعد الزواج لعدة أسباب قد تختلف من شخص لآخر.

من ناحية أخرى، هناك بعض الرجال الذين يفضلون ويشجعون المرأة على العمل بعد الزواج ويرون أن الزواج يدعم فِيْ كل شيء أو أن للشريك حياته ومكانته الخاصة التي يجب احترامها.

كَمْا أن هناك نساء يرفضن أن يعمل شريكهن فِيْ إحدى الوظائف التي يكون فِيْها للمرأة علاقات أكثر، وبنسب مختلفة تقبل بعض النساء هذا الوضع وهناك نساء يرفضن الرجل الذي يعمل فِيْ إحدى الوظائف التي يضطر إلَّى القيام بها. العمل أو المغادرة فِيْ أي وقت كَمْا هُو الحال مع وظيفة الطبيب التي تتطلبها ظروف استثنائية كل هذا يكشف عَنّْ الكثير من الأفكار المتعلقة بالحياة بعد الزواج ويجب النظر إليها.

4- بناء الثقة وتعزيزها

الثقة فِيْ العلاقة بين طرفِيْن خلال فترة الخطوبة من الأمور التي تزيد من قوة العلاقة ونجاحها لأنها تزيد من التفاهم وتبني عليها. قد تسأل نفسك عَنّْ كَيْفَِيْة بناء مثل هذه العلاقة بينك وبين خطيبك.

بناء العلاقة يعتمد على الصدق الشديد بين الطرفِيْن، وتجنب الشبهات أو الأكاذيب التي تدمر العلاقة وتؤدي إلَّى تراجعتها وتنتهِيْ بالانفصال.

كَمْا أن عدم الاعتراف أو إخفاء بعض الأشياء أو الموضوعات التي تشعر بها هِيْ من الأشياء التي تدمر حاجز الثقة بينكَمْا إذا تعلق الأمر بها لاحقًا، لذلك من الضروري بناء الثقة.

يمكن أن يكون حاجز الثقة بينكَمْا ضعيفًا جدًا بسبب النقد الذي توجهه للطرف الآخر حول مظهره أو أسلوبه دون إعطائه حلًا وشرح له كَيْفَ يمكن حل إحدى المشكلات التي تزعجك، لذا حاول تعزيزها. ثقته بنفسه ولا هُو لا يمكنه الوثوق بك ويجعلك مرآة له احترام الذات لهذا الشخص