كَمْ يبلغ إنتاج قطر من الغاز يوميا 2022

كَمْ ستنتج قطر من الغاز يوميا فِيْ عام 2022

كلما زاد الإنتاج الضخم، زادت صعوبة حساب إجمالي الإنتاج، وهذا هُو الحال أيضًا فِيْ حالتنا، ولكن يمكننا توضيح الإنتاج اليومي من غاز قطر على النحو التالي

  • تمتلك راس لفان ثلاث منصات لتزويد العالم بالغاز، بإنتاج يومي يبلغ 1.2 مليار قدم مكعب.
  • تنتج رأس لفان ما يقرب من 900 طن من الغاز الطبيعي المسال يوميًا.
  • منذ تأسيس هذه الشركة كانت مسؤولة عَنّْ 3 خطوط إنتاج من الغاز الطبيعي القطري، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منها ما يقرب من 4.7 مليون طن سنويًا، ناتجة عَنّْ 4 آبار نفطية، وعَنّْد قسمة هذه الكَمْية يتم الإنتاج اليومي. ضخم.

أكبر مخزون للغاز الطبيعي فِيْ العالم

بالحديث عَنّْ إنتاج قطر من الغاز يومياً، الجدير بالذكر أن رواسب الغاز الطبيعي منتشرة على طول ساحل قطر، حيث تعتبر ثالث مصدر عالمي للغاز الطبيعي، لذا يمكنكَمْ تخيل حجم الحقل بداخلها، و أهم مجال على النحو التالي.

حقل الشمال هُو حقل يغطي مساحة 9700 كيلومتر مربع، مما يجعله أكبر حقل فِيْ العالم. تشترك فِيْ هذه الثروة الطبيعية مع قطر وإيران وتعرف أيضًا باسم جنوب بارس.

جزء من قطره 3700 كَمْ فِيْ المياه القطرية، 6000 كَمْ فِيْ المياه الإقليمية الإيرانية، اكتشف عام 1971 م.

لكن العمل الحقيقي بدأ فِيْ عام 1989 بعد الميلاد، ويمتلك هذا الحقل أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي تقدر بنحو 900 تريليون قدم من المياه.

نسبة الغاز المملوكة لدولة قطر

أعلنت شركة النفط البريطانية BP، أن احتياطيات الغاز فِيْ قطر تقدر بنحو 871.1 تريليون قدم مكعب لعام 2022، أي ما يعادل 13.1٪ من احتياطي الغاز الطبيعي العالمي.

عَنّْد الحديث عَنّْ هذه الكَمْية الهائلة من الغاز الطبيعي، يجب أن تكون تقديرات الإنتاج اليومية لدولة قطر هائلة، لذا فهِيْ مهتمة بتوسيع خطوط إنتاجها حتى تتجاوز متطلبات السوق.

لا يمكننا تحديد كَمْية الغاز التي تمتلكها قطر. بالإضافة إلَّى احتياطياتها، فإنها تعمل يوميًا لإنتاج المزيد والمزيد بحيث يمكن تصديرها إلَّى الدول التي تحتاج إلَّى هذه الطاقة.

لمن تصدر قطر الغاز

نظرًا لارتفاع إنتاج قطر اليومي من الغاز، فقد أبرمت قطر غاز العديد من العقود مع دول مختلفة وحول العالم، وقد تختلف هذه الاتفاقيات من وقت لآخر.

على سبيل المثال، هناك احتمال كبير أن تعتمد الدول الأوروبية على الغاز القطري بدلاً من الغاز الروسي. لذا فإن سوق الغاز متقلب، لكن قطر تصدر النفط بشكل عام إلَّى

  • الهند هِيْ أول متلق للغاز من راس لفان فِيْ عام 2004
  • كانت أمريكا وولاية تكساس أيضًا عميلًا لشركة راس لفان حيث استلمت شحنتها فِيْ محطة Golden Pass وعملت على إعادة الغاز الطبيعي المسال إلَّى حالته الغازية الأولى.
  • وتعمل قطر على وضع استراتيجيات جديدة لزيادة صادراتها، حيث أنفقت نحو 82.5 مليار دولار لتحقيق هذا الهدف لزيادة الطاقة الإنتاجية وبالتالي الصادرات، وتدفقت الشركات العالمية على عروض شراكات للمشاركة فِيْ هذا الاستثمار.
  • بلغ إجمالي صادرات قطر 54.01 مليار متر مكعب بنهاية عام 2022.
  • وبحسب شركة بي بي البريطانية، تجاوزت صادرات قطر 106.1 مليار متر مكعب فِيْ عام 2022.

اكتشاف الغاز فِيْ قطر

مع اكتشاف الغاز فِيْ قطر، بدأ هذا البلد الصغير يعاني