هل الناسور العصعصي خطير

هل الناسور العصعصي خطير

الناسور عبارة عَنّْ أنبوب فارغ يكون جداره مبطّنًا بخلايا الجلد ويكون قطره صغيرًا جدًا، ويمكن لأي سائل قد يدخل الأمعاء أن يمر عبره، مما يسمح بمرور بعض الإفرازات أو البراز.

أو قد يكون متصلاً بالمثانة ويسرب البول. فِيْ ناسور العصعص، هُو الملتقى بين الخراج وفتحة الجلد، مما يؤدي إلَّى خروج القيح منه. فِيْما يتعلق بكلمة العصعص، والتي غالبًا ما تسمى العظم فِيْ نهاية الظهر بالقرب من فتحة الشرج.

أشار الأطباء إلَّى أن هذه الحالة يمكن أن تسبب مشاكل مزمنة خطيرة للمريض، ولكن لا يمكن اعتبار الناسور العصعصي خطيراً.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحالة تتطلب الجراحة فِيْ أغلب الأحيان لأنها يمكن أن تسبب بعض المضاعفات كالآتي

  • عدوى متكررة.
  • بعض الطهاة.
  • تكرار الإصابة بالناسور بعد علاجه بدون جراحة.
  • شعور بألم شديد.
  • حدوث تقرحات تؤدي إلَّى الإصابة بالناسور الشرجي.
  • الكثير من إفرازات قيحية وحكة مستمرة.

أسباب الناسور الشعري

بالإضافة إلَّى الإجابة عَنّْ السؤال عَنّْ مدى خطورة الناسور العصعصي، أخبرنا عَنّْ الأسباب والعوامل التي تؤدي إلَّى ظهُور هذه الحالة

1- جلسات كثيرة جدا

جدير بالذكر أن الدراسات أظهرت أن الجلوس لفترات طويلة دون التحرك من وقت لآخر هُو أحد العوامل التي تؤدي إلَّى الناسور الشعري.

مما يؤدي إلَّى تآكل الجلد نتيجة الضغط المفرط عليه أثناء الجلوس ويمكن القول أيضًا أن قلة الحركة تزيد من فرصة الإصابة.

2- التعرض لعدوى فِيْ منطقة العصعص

إذا تعرض الشخص لإصابة فِيْ العصعص أو حادث، فقد تزداد احتمالية حدوث كيس شعر يؤدي إلَّى تكوين ناسور العصعص.

3- يتم جمع خلايا الجلد الميتة

عَنّْدما تتشكل خلايا الجلد الميتة فِيْ هذه المنطقة جنبًا إلَّى جنب مع الشعر ووجود العديد من البكتيريا، فهِيْ بيئة مناسبة لتكوين الناسور.

4- كثافة الشعر

أحد الأسباب الرئيسية لظهُور الناسور العصعصي هُو عَنّْدما يكون لدى الشخص شعر كثيف فِيْ منطقة الظهر، لأنه فِيْ مثل هذه الحالة يكون هناك احتمال كبير لحدوث كيس فِيْ الشعر.

5- أن يولد بهذا المرض

يمكن أن يولد الشخص بهذا المرض بشكل طبيعي دون تأثير عوامل خارجية، وهذه المسألة وراثية من أحد أفراد الأسرة، ويزداد حدوث هذا المرض فِيْ حالة وجود عامل وراثي.

كَيْفَ يتشكل الناسور الشعري

فِيْ العصور القديمة، عانى الأشخاص الذين يركبون الخيول غالبًا من هذه الحالة بسبب تراكَمْ الشعر فِيْ أسفل الظهر حيث يخترق غدد الشعر تدريجيًا، وينطبق الأمر نفسه على الأشخاص الذين يركبون السيارات أو يجلسون. وقت طويل.

وهذا يضعف خلايا الجلد ويجففها، وقد يصعب على الشخص تنظيف المنطقة والتخلص من البكتيريا الموجودة فِيْها، خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

يعمل تغلغل الشعر فِيْ الجلد عَنّْ طريق تكوين كيس صغير، وهذه هِيْ بداية تكوين الناسور الشعري، حيث يمكن أن تلتهب هذه الحقيبة، أو تشكل خراجًا، أو تفتح الطريق لتكوين الحقيبة. صفِيْر.

أعراض الناسور الشعري

بناء على إجابة السؤال هل هناك خطر من ناسور العصعص لذلك دعونا نتعرف على الأعراض المصاحبة للمرض وهذه الأعراض يجب ة الطبيب إذا ظهرت

1- ألم فِيْ منطقة معينة