لماذا خلق الله الخنزير

لماذا خلق الله الخنزير

الخنزير من الحيوانات التي تنتمي إلَّى الثدييات، ويستخدم فِيْ الأعمال الزراعية، لكن الدين الإسلامي نهى عَنّْ أكله، ومن خلال الموقع الرسمي اللبس الذي يجلب معه التساؤل عَنّْ عدم نفعه، فلماذا هُو على الأرض .

أما عَنّْ جواب السؤال فلماذا خلق الله الخنزير لأنه يأكل الأوساخ، وبالتالي فإن مهمة تنظيف الأرض من الأوساخ والجيف، مثل الفئران الميتة والعديد من الأوساخ والشوائب الأخرى التي تتغذى عليها.

بما أن هذه المهام التي يؤديها ليست من اختصاص البشر، يجب أن نتركه للمهمة التي خلقه الله القدير من أجلها.

لماذا حرم الله على المسلمين أكل لحم الخنزير

بعد معرفة سبب خلق الله الخنازير، أمر الإسلام بتحريم أكل لحم الخنزير، لذلك نذكر الأسباب التي أدت إلَّى النهِيْ من خلال الفقرات التالية

1- من الثدييات

نظرًا لأنه حيوان ذو سبعة أرجل له أنياب ويأكل الفئران والجيف واللحم البشري إذا أتيحت له الفرصة، فإن هذا يتناقض مع المسلمين الذين يأكلون الحيوانات التي لا تحتوي إلا على مصدر غذائي نباتي.

وبهذا يمكن القول إن السبعة نهى الله تعالى عَنّْ أكلها، مثل النمور، والأسود، والخنازير، وإن لم تكن برية.

2- نسبة عالية من الدهُون

يحتوي لحم الخنزير على الكثير من الدهُون. لأنها تحتوي على 50٪ منها، مقارنة بالحيوانات الأخرى التي تحتوي على 6٪ فقط، مثل الأبقار والأغنام، 16٪، وبالتالي فهِيْ سهلة الهضم.

أما الخنازير فهِيْ تحتوي على 38٪ من الدهُون المشبعة بالدهُون الثلاثية ولا يستطيع الجسم هضمها مما يؤثر سلبًا على صحة الإنسان.

3- وجود الكيرا

من أسباب الحظر وجود كَمْية كبيرة من الكيرا فِيْ اللحوم، مما يزيد بشكل كبير من نسبة الكوليسترول، والتي تقترب من عشرة أضعاف قيمتها فِيْ الأبقار.

لذلك فإن تناول اللحوم يزيد من فرصة ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم مع انسداد الشرايين، وخاصة تلك الموجودة فِيْ القلب مع ارتفاع ضغط الدم.

4- هرمونات النمو

تحتوي الخنازير على كَمْيات كبيرة من هرمونات النمو التي تسبب زيادة الإصابة بالسرطان. وأما المواشي التي أباح الله عبادتها فلا تشملها مثل الغنم والبقر. لذلك جاء الحظر من وجود السرطان بنسبة عالية فِيْ اللحوم، وبالتالي فهُو مخالف لطبيعة بنية جسم الإنسان.

5- الروح البشرية

حرم الله تعالى عليه لأنه من الشرور التي يشعر بها الإنسان العادي العاقل.

قرار أكل أجزاء لحم الخنزير

نهى الله تعالى عَنّْ أكل لحومها ودهنها ودمها وعظامها وغضاريفها ولبنها وجلدها وحشوها ودماغها إلا فِيْ الضرورة القصوى باتفاق علماء أمة الإسلام وذلك لقول الله تعالى.