ادعية للاب والام بالصحة والسعادة والبركة فِيْ العمر

الآباء هم أغلى ما فِيْ الكون، ومعهم تستقر الحياة وتبقى جميلة، ووجودهم فِيْ الحياة يجعلك تشعر بأنك فِيْ قمة الشعور بالأمان وأن لديك كل شيء فِيْ العالم، ومن باب العدالة، هناك العديد من الطلبات عليهم ويجب عليك فِيْ شبابك حتى فِيْ سن الشيخوخة أن تطيعهم دائمًا، وعَنّْدما يتأذى أحدهم تشعر وكأن العالم ضيق عليك وليس لديك شيء حتى تخرجهم من هذا. بل من الله علينا بالرحمة سلاحك الجبار الذي يملكه كل مسلم.

دعاء لأبي الراحل

صلوا من أجل إنصاف الوالدين

يا رب بعدد الذين سقطوا على الأرض وقاموا وتابوا احفظ أبي وأمي حتى لا أرى الحياة بدونهما. ربي لا تحمل والداي رغم ثقلهما كالريشة. اللهم انشر الصحة فِيْ جسد أبي وأمي واملأ قلوبهم بسعادة لا تنتهِيْ. ربي أحييك قلوب والديّ، املأهما بكل ما هُو جميل منك. أعوذ بك اللهم من يوم لا أسمع صوت أبي وأمي.

اللهم رب السماوات والأرض، يا عالم الغيب والمنظر، أسألك بأجمل أسماءك وصفاتك الكريمة، واسمك العظيم الذي أعطيت لك، إذا طلبت منه، وإذا دعيت بها فتجاوب وترفع درجات أمي وأبي وتحرمهم من عذاب النار وعذاب القبر وتجعلهم من الذين لا خوف ولا حزن وأن تعطيهم مشروب طيب من حوض نبيكَمْ وحبيبكَمْ محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجمع خير الدنيا وانشرها فِيْ جسد أبي وأمي اللهم احفظ لي أبي وأمي أينما أضع قدمي. ربي، امنح أبي وأمي فرحًا دائمًا وصحة دون كفاية. ربي افتح باب الرزق لأبي وأمي من حيث لا يحسب. اللهم خذ من حياتي وأطيل عمري أبي وأمي ربي، اجعل أبي وأمي صحابة الرسول فِيْ أعالي السماوات.

شاهد هنا تحدث عَنّْ الوالدين وفضيلة اللطف معهم والأفكار التي تقشعر لها الأبدان

دعاء الوالدين

دعاء الأب المتوفى

اللهم استبدله ببيت أفضل من بيته، وأهل خير من أهله، وادخل معه الجنة بغير حساب، ومنك اللهم لا عذاب ينتظر الرحمة، وأجره عذاب الله. النار وعذاب القبر.

اللهم إني أسألك أن تثبت أبي عَنّْدما أطلب منك ذلك. اللهم ثبته عَنّْدما أسألك.

اللهم اجعل والدي يدخل جنتك ويكرمه بجنين النعيم.

اللهم إني أسألك أيتها الرقة يا منان خالق السماء والأرض يا صاحب الجلال والشرف فاغفر وارحم أبي.

اللهم احفظه من قلاقل يوم القيامة ومن اهُوال يوم القيامة واجعل نفسك مطمئنا وهادئا وعلمه برهنته.

اللهم ارحم والدي، وأفرحه فِيْ قبره، واجعله نعيمًا، واجمعَنّْي معه فِيْ فردوسك، باجتماع أبدي لا يتبعه فراق.

اللهم اجعل والدي من الذين سامحتهم والذين رضيت عَنّْهم غفرت لهم وحرمة جهنم لهم وكتب لهم الجنة.

حفظ الله والدي وأعطيه الصحة الجيدة والعمر المديد.

اللهم احفظ أبي وأمي وأهلي وأحبائي واحفظني من كل شر.

اللهم اغفر لوالدي وادخل حدائقك الفسيحة واشفِيْ أمي وصحتها.

اللهم رب كل قطرة عرق تسقط من أبي سعيا وراء رزقنا، ارفع مناصبه فِيْ الجنة، وحرمه من حرارة الآخرة، أيها الكريم، اغفر له وارضي عَنّْه.

اللهم ارحم من أذهلتنا عطاياهم فِيْ عيدكَمْ المبارك.

اللهم اجعل أبي وأمي من الذين غفرت لهم يوم علمه.

اللهم فِيْ هذا اليوم العظيم اغفر لأبي أبي الصالح وارحمه برحمتك الغالية.

أيها الأب اللطيف لم ننساك فِيْ صلواتنا، فريحه الرب فِيْ ضيقته واغفر ذنوبه واكتب اسمه متحررا من النار.

اللهم حنانك لوالدي اللهم هُو خير أب وصاحب صداقة وخير محب جزاه الله خير الجزاء.

انظر هنا الدعاء للميت. مجموعة من الالتماسات للمتوفى مستجابة ان شاء الله

دعاء الأب المتوفى

الصلاة على الأم المتوفاة

اللهم بياض وجه امي بنورك فِيْ اليوم الذي تظلم فِيْه وجوه العصاة * اللهم اجعل قدميها على الصراط المستقيم يوم زلت اللهم اجعل امي تذوق برودة مغفرك و حلاوة مغفرتك والحرير اعطها لك يا الله بيدك فِيْ الجنة مشروب نقي. وهُو يرضيها وهِيْ راضية عَنّْه ….. آمين 🤲🤲🤲🤲 🤲 رب العالمين.

شاهد هنا صلاة على الميت، مكتوبة ومصورة، لمن مات من أحبائه

الصلاة على الأم المتوفاة

قدمنا ​​لكَمْ اليوم دعاء للأب المتوفى معربا عَنّْ شوقك للأب والصلاة على الأب بعد وفاته وما هُو ألم الفراق الذي فِيْك تجاه والدك الحبيب عَنّْد وفاة والدك ينتقل الضحك من داخل المنزل ويطول. يأتي الحزن من الوجه وتختفِيْ ابتسامة الأطفال ومن الصعب جدًا تخيل أن الأب سيغادر يومًا ما، لكن عَنّْدما يغادر حقًا، ستدرك فِيْ تلك اللحظة أن الأشياء الجميلة ليست هنا مرة أخرى لقد جمعَنّْا صلوات من أجل الأب المتوفى وصور عَنّْ انفصال الأب وعبارات مصورة عَنّْ انفصال الأب لهم عبروا عَنّْ حبهم الكبير ورغبتهم للأب رحمه الله ودعوا له دائما. يجب أن تنصح الآخرين بأن الوالدين نعمة عظيمة يجب الاعتناء بها جيدًا. من لم يذق طعم الانفصال عَنّْ الأب أو الأم لا يعرف قيمة الأب والأم، نطلب منك الصلاة لأنها صدقة دائمة لكل متوف تنفعه فِيْ اليوم الذي لا يستفِيْد فِيْه المال ولا الأبناء .