كَيْفَ أخفِيْ الشيب بدون صبغة

كَيْفَ اخفِيْ الشيب بدون صبغه

ظهُور الشعر الأبيض أمر يحدث بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​فِيْ العمر، حيث أنه نتيجة لفقدان الجلد وخلايا الشعر بعض الأصباغ المسؤولة عَنّْ ظهُورها بلونها، وفقًا للوراثة.

رفض الصبغة لأسباب شخصية أو بسبب ضعف الشعر يجعل الإنسان يفكر فِيْ كَيْفَِيْة إخفاء الشيب بدون صبغ، لأنه يريد إخفاء بعض عيوب الشعر التي لا تتناسب مع مظهره عَنّْد حضور مناسبة أو إقامة. مع الأشخاص المهمين وطرق إخفاء الشيب هِيْ كالتالي

1- استخدم مثبت الشعر الملون

يوجد العديد من أنواع وألوان مثبتات الشعر وهذا يسمح لك باختيار الأنسب لك بحيث يكون متناسقًا مع باقي مظهر الشعر من حيث تسريحة الشعر وأي انتقالات لونية، والرش الذي يستخدمونه يقسم الشعر بمشط ورش الكَمْية على الجذور البيضاء.

لذلك من الضروري اختيار نوع الشعر الآمن والصحي لتجنب تلف فروة الرأس بسبب وجود مواد كيميائية فِيْه، وبعد الانتهاء من التمشيط، قم برش كَمْية قليلة من الشعر للحصول على لمعان وشكل نهائي ملحوظ.

2- إخفاء الشعر الأبيض بظل الجفون

ظلال العيون من أكثر أنواع الماكياج تنوعًا ووجود ألوان مختلفة فِيْها جعلها إحدى الطرق التي يمكن استخدامها لإخفاء الشعر الرمادي، خاصةً إذا كان شعرك أسودًا أو من إحدى درجات اللون البني.

للإجابة على سؤال كَيْفَِيْة إخفاء الشيب بدون صبغ بظل العيون، خذ فرشاة واسعة واختر لونًا قريبًا من الشعر، إذا لم يكن لامعًا، قم برش ظلال العيون على الشعر الأبيض ثم قم بتطبيق مثبت المكياج، وستلاحظ أنك تبدو مختلفًا

3- استخدمي الماسكارا لإخفاء الشيب

الماسكارا هِيْ إحدى الحيل المستخدمة لإخفاء الشيب مؤقتًا بشرط عدم تعرض الرأس للماء، لأن الماسكارا حل مناسب إذا كان الشعر الرمادي قصيرًا وغير مبعثر فِيْ أماكن كثيرة. ومن الأفضل دهنه بفرشاة ماسكارا واسعة بحيث يمكنها تغطية كل الفجوات الموجودة فِيْ الشعر.

4- ارتداء إكسسوارات الشعر

فِيْ حالة رغبتك فِيْ الذهاب إلَّى مكان قريب وتريد إخفاء الشعر الأبيض على رأسك، ارتدِ إكسسوار للشعر وضعه على منطقة بيضاء ؛ لإخفاء مظهرك وبقية شعرك، تأكدي من تجمعه فِيْ النهاية حتى لا يطير ويظهر الشعر الأبيض.

5- استخدمي بودرة الشعر

إن إطلاق مستحضرات تجميل الشعر دفع الناس إلَّى استخدامها بدلاً من الأساليب الكيميائية الأخرى التي تضر بالشعر تمامًا وبالتالي يتجنب الناس تساقط الشعر وتلفه.

يتم وضع بودرة الشعر على الجذور البيضاء عَنّْ طريق وضع كَمْية على الشعر وتركه لمدة 3 دقائق، ثم تمشيطه بفرشاة ناعمة بحيث يتدرج الشعر وبنفس لون الأجزاء المحيطة بالأبيض، لا ينصح باستخدام المثبت بعد ذلك، حتى لا يجف الشعر، لأن المسحوق يحتوي على نسب من المثبت.

6- عمل تسريحة شعر مموجة

يتميز الشعر المموج بالمظهر الجذاب والشكل الجميل خاصة إذا كان صاحبه مهتم بالاعتناء به إذا كنت صغيرا ولديك شعر أبيض بسبب عوامل وراثية أو التعرض لصدمة ؛ إن رغبتك فِيْ تبني تسريحة شعر مموجة لإخفاء الشيب هِيْ حل أفضل من اللجوء إلَّى المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية تلحق الضرر بشعرك.

7- إخفاء اللوحة بالكونسيلر

الكونسيلر من أدوات التجميل المستخدمة فِيْ تحديد الوجه وإظهار بعض الأماكن فِيْه، وإذا كان لديك كونسيلر بنفس لون الشعر فهُو حل مناسب لإخفاء الشيب.

يتم ذلك عَنّْ طريق وضع كَمْية كبيرة من الكونسيلر على أصابعك، ثم دهنه على الشعر الأبيض وتركه يجف لبضع دقائق. يوصى بعدم وضع أي ملحقات أو ما شابه ذلك على شعرك. لم يتم إزالته وشكل الشعر الناتج غير مناسب.

8- عمل تسريحة شعر للمشاة

إذا لم يكن لديك الوقت الكافِيْ لاستخدام إحدى الطرق السابقة، فأنت بحاجة لعمل تسريحة جانبية عَنّْ طريق فراق بمشط وتغطية الشعر الأبيض بباقي الشعر ذي اللون الطبيعي، وفِيْ حالة لديك شعر فوضوي، هذا حل جيد ومناسب بحيث يكون شكل الشعر الناتج نقطة جذب معينة لهم.

أشياء يجب تجنبها لمنع الشعر الرمادي من الانتشار

بعد تطبيق الإحصائيات اللازمة، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الشيب وكان من المدهش أنهم من فئات عمرية مختلفة وقد لا يكونون من كبار السن، لذلك قبل أن تعرف الإجابة عَنّْ كَيْفَِيْة إخفاء الشيب بدون صبغ.

تحتاج إلَّى الحفاظ على صحتك وتجنب بعض الأشياء التي تؤدي إلَّى فقدان الخلايا لحيويتها، مما يؤدي إلَّى زيادة الشعر الرمادي بشكل أكبر، لأن هذه الطرق كالتالي

  • تناول أنواع معينة من الأدوية إذا كان الشيب ناتجًا عَنّْ عوامل وراثية.
  • التوتر والقلق من بين الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور الشيب المبكر، لذلك تحتاج إلَّى إعطاء جسمك راحة كافِيْة للتخلص من التوتر الذي يؤثر على الناقلات العصبية فِيْ الدماغ.
  • إذا كنت تعاني من اضطراب فِيْ ضغط الدم فعليك اللجوء إلَّى العلاج المناسب لأن ارتفاعه يؤثر على خلايا الجسم وتفقد نشاطها.
  • النوم لبضع ساعات يجعل الشخص يتعرض لظهُور الشعر الأبيض فِيْ فترة مبكرة، لذلك يحتاج إلَّى النوم من 6 إلَّى 8 ساعات فِيْ اليوم ليلاً.
  • عدم الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على معادن وأحماض تدعم صحة خلايا الشعر.
  • يؤدي الاستخدام المفرط لمنتجات الشعر المختلفة إلَّى فقدان الشعر صحته وتلفه، لذا احرصي على اختيار شامبو وبلسم يحتويان على مكونات طبيعية للحفاظ على صبغة الميلانين فِيْ الشعر.
  • التدخين من الأشياء التي تسبب الشيب المبكر، وذلك لاحتوائه على سموم تضيق قطر الأوعية الدموية. مما يمنع الدم من الوصول إلَّى بصيلات الشعر ويؤدي إلَّى تساقطها وتحولها إلَّى اللون الرمادي.
  • الالتهابات ببعض الأمراض مثل الثعلبة والبهاق واضطرابات الغدة الدرقية والورم الليفِيْ العصبي والتصلب وغيرها تسبب شيبًا مبكرًا، لذلك يجب إجراء الفحوصات اللازمة لإجراء علاج يحافظ على نسبة صبغة الميلانين فِيْ الشعر.
  • يمنع نقص فِيْتامين ب 12، ب 6 وفِيْتامين د ص