كَيْفَِيْة تناول شمع العسل

كَيْفَ تأخذ شمع العسل

هذا النوع من الشمع مصنوع من عسل النحل ويتواجد على شكل هِيْكل بلوري ويشمل خلايا النحل التي ينتج بها العسل، وذلك لأن هذا الشمع استخدم منذ القدم وتم استخدامه وضمه فِيْ العديد من المنتجات على سبيل المثال ومنتجات التجميل وما شابه ذلك.

يمكن القول أن شمع العسل جزء مهم وضروري من نظام غذائي صحي ويضاف للطعام بطريقة سهلة وبسيطة، وسوف نوضح لك طرق تناوله المختلفة فِيْ السطور التالية

  • استخدم هذا الشمع عَنّْ طريق إضافته كنكهة للحلويات.
  • ضعي السندويشات وقطعي الكعك.
  • يمكن استخدامه أيضًا مع الزبادي أو دقيق الشوفان.
  • خذها شفويا.
  • يقطع ويضاف إلَّى السلطة.
  • تناول شمع العسل مع الجبن القديم أو الفاكهة.

يتم تخزين هذا الشمع لفترة طويلة عَنّْد وضعه فِيْ درجة حرارة الغرفة العادية، ومع تخزينه لفترة أطول سيكتسب تبلورًا أفضل ويظل قابلاً للاستخدام.

الجرعة الصحيحة من شمع العسل

عَنّْد عرض طرق تناول شمع العسل، تجدر الإشارة إلَّى أنه لم يتم تحديد الكَمْية المحددة من هذا الشمع، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تعتمد عليها الجرعة المحددة، بما فِيْ ذلك عمر الشخص وصحته، ويجب عليك لا تفرط فِيْ تناول المنتجات التي تحتوي على شمع العسل، اتبع التعليمات الموجودة على ملصقات المنتج وعبوته.

مغذيات شمع العسل

لهذا الشمع فوائد عديدة للإنسان، حيث أنه يحتوي على عَنّْاصر طبيعية مفِيْدة لجسم الإنسان، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهِيْدرات والسكر بالإضافة إلَّى مخلفات السكر. عيد الحب.

إضافة إلَّى وجود مجموعة من العَنّْاصر الغذائية أهمها أنه يحتوي على معادن وفِيْتامينات، وشمع العسل يتكون من السكر والماء، بنسبة تتراوح بين 99 95٪.

القيمة الغذائية لشمع العسل

عَنّْدما تحدثنا عَنّْ كَيْفَِيْة تناول شمع العسل وجدنا أن هذا الشمع يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم باستمرار، وقيمته الغذائية البالغة 100 جرام تتمثل فِيْ الآتي

مواد غذائية القيمة الغذائية
ماء 1.5 مل
الدهُون 2.93 غرام
السعرات الحرارية 394 سعرات حرارية
الأساسية 3.2 جرام
بروتين 6.01 غرام
المغنيسيوم 45 ملليغرام
السكريات 31.51 جرام
البوتاسيوم 142 ملليغرام
حديد 8.44 ملليغرام
صوديوم 553 ملليغرام
الكربوهِيْدرات 86.63 جرام
الفوسفور 132 ملليغرام
فِيْتامين ب 1 1.17 ملليغرام
فِيْتامين ب 2 1.33 ملليغرام
فِيْتامين ب 3 15.62 ملليغرام
فِيْتامين ب 6 1.56 ملليغرام
فِيْتامين ب 12 4.69 ملليغرام
فِيْتامين أ “ 678 مكجم
فِيْتامين هـ 0.17 ملليغرام
فِيْتامين ك 0.6 ميكروغرام
فِيْتامين د “ 7.8 ميكروغرام
حمض الفوليك 313 ميكروغرام
نحاس 0.13 ملليغرام
الزنك 4.69 ملليغرام

فوائد شمع العسل

جدير بالذكر أن لشمع العسل العديد من الفوائد لجميع وظائف الجسم لأنه متنوع، ويمكننا أن نقدم لك أبرز هذه الفوائد من خلال السطور التالية

1- يرطب البشرة

يمكن استخدامه على الجلد. لأنها تحاول تزويدها بالعَنّْاصر الغذائية والعَنّْاصر التي تحتاجها لمواجهة العوامل الخارجية مثل ضوء الشمس، لذلك دخل شمع العسل فِيْ إنتاج منتجات العَنّْاية بالبشرة بشكل كبير.

لأنه يساهم فِيْ الحد من تجاعيد الوجه وعلاج التشققات الموجودة على الجلد والشفتين، وكذلك يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد وعدم تعريضه للجفاف، وذلك لاحتوائه على فِيْتامين “أ”.

2- وقاية الكبد من الأمراض

بما أن شمع العسل يحتوي على مضادات الأكسدة، فهُو يساعد على حماية أعضاء الكبد من الأمراض ويقلل أيضًا من العلامات المرئية لمرضى تليف الكبد، وينصح بتناوله بانتظام.

3- يحسن صحة القلب

أثبتت فعالية شمع العسل أنه يساعد فِيْ تقليل مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى زيادة وتقوية أداء القلب، بالإضافة إلَّى زيادة مستوى الكوليسترول المفِيْد لجسم الإنسان.

بالإضافة إلَّى المساهمة فِيْ توسيع الأوعية الدموية الموجودة بالقرب من القلب والمساعدة فِيْ تقليل التعرض للنوبات القلبية ؛ لهذا السبب ينصح الأطباء مرضى القلب بتناول هذا الشمع المفِيْد بجرعات مناسبة لأعمارهم لتقليل احتمالية حدوث أي خلل فِيْ القلب.

4- يقلل من السعال عَنّْد الاطفال

يساعد شمع العسل الطازج على تقليل الحكة لدى الأطفال، حيث يحتوي على بقايا عسل مغذي غني بفِيْتامين سي، وهُو مفِيْد للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

5- يقلل تجاعيد الجلد

يعمل شمع العسل على ترطيب البشرة بشكل جيد وفعال مما يؤدي إلَّى تقليل ظهُور التجاعيد وعلامات تمدد الجلد، حيث يحتوي على فِيْتامين أ الذي يساهم بشكل فعال فِيْ دعم وتحفِيْز إفراز الكولاجين فِيْ أماكن تشققات الجلد.

استخدام شمع العسل

طريقة تناول شمع العسل هِيْ واحدة منها