دعاء صباح يوم الجمعة المباركة

صلاة الجمعة العظيمة

الجمعة نعمة لجميع المسلمين. هذا اليوم ذكر الحبيب صلى الله عليه وسلم أن الله ضل الأمم من هذا اليوم، حتى ذهب اليهُود إلَّى يوم السبت وكان للنصارى يوم الأحد، وهداهم الله إلَّى الجمعة، وقال الحبيب أيضًا. فِيْ هذا الحديث أننا آخر أمة فِيْ العالم والأول يوم القيامة.

إن ما يميز هذه الأمة هُو أن الله قادنا إلَّى يومنا هذا لنكون أتقياء، ونقترب منه، ونطلب أن نتمجد من الله وأن نتعظم به من خلال الخلوة معه، وذكره، ونسأل من أجل الخير. الذين يأتون صلى الله عليه وسلم. بالله، قلوبنا بحاجة إلَّى إيقاظ ظلال الإيمان بعد مرور الأسبوع بأكَمْله.

عَنّْدما تفرغ قلوب المؤمنين يوم الجمعة، وهُو عيد نلتزم فِيْه بغسل أنفسنا من الذنوب التي ارتكبناها خلال الأسبوع، ونتوب إلَّى الله على ما فعلناه من الإهمال والإهمال. إهمال. لذلك سأحدد أنماط الأدعية التي يمكن اتباعها فِيْ صباح يوم الجمعة، وهِيْ كَمْا يلي

  • اللهم امنحني السعادة فِيْ بداية هذا اليوم بطاعتك والنعمة فِيْ النهاية بمغفرك يا من لا إله إلا هُو وهُو وحده يغفر الذنوب.
  • سبح الله يا رب على كل ما أعطيتني. اللهم اجعلني ممن يتحدثون معه. اللهم اجعلني من زوار مساجدك. دائما افتح لي باب توبتك، التوبة الصادقة التي تنالها وتتلقى.
  • اللهم اجعلني ثابتا فِيْ دينك طيلة عمري ولا تحيد قلبي بعد أن هدتني إلا بالإيمان والرحمة. أعطني من يساعدني ويوجهني على طريق جنتك.
  • اللهم ارزقني واجباتي يوم الجمعة وما امرتني بعمل الخير فِيْ هذا اليوم العظيم وتقبلها اللهم حسن القبول حتى يكون لي سبب لمحو ذنوبي استبدل Yippee. هم.

أطيب التمنيات صباح الجمعة

ومن بين صيغ دعاء صباح الجمعة المبارك القول يا رب فِيْ هذا اليوم الذي هُو عيد فِيْ السماء وعلى الأرض، احلف لي بما هُو جيد فِيْ بقية حياتي واغفر لي السابق. وبعد الذنوب وتوبوا واغفروا لي ذنوبي يوم انكشافها فِيْه لا مال ولا بنين، فهذه أدعية أخرى تملأ الجمعة بالبركات

  • اللهم ارزقني بخيرك واجعل يوم الجمعة خير لي يوم تقبل فِيْه كل حسناتي وتبدل سيئاتي بحسنات اللهم اقبل صلاتي ودعائي وقيامتي فِيْ هذا اليوم المبارك.
  • اللهم ارزقني كل ما عليك وما أمرتني به لطاعتك وما حلفت للأمة الإسلامية يوم الدين. أنت بالفعل الأسمى، العظيم الأسمى.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد اللهم ارفعي قلقي وارفع حزني اللهم يا واحد يا واحد يا معجب يا صمد الذي لم يولد ولم يولد ولا شيء يساوي اليك.
  • اللهم صل على سيدنا محمد فِيْ الأول والأخير اللهم املك حق روحي، افترق عَنّْ الدنيا حاجتي لها، ولا تلزمني بملاهِيْها وما يحرفني عَنّْها. يعبدونك. واجعلني من بين الذين يريدون مقابلتك ومنحها لي.
  • اللهم امنحني صدق الثقة بك وزد إيماني بي واجعل يوم الجمعة أفضل الأيام التي تهديني فِيْها إلَّى صراطك المستقيم وحسناتك التي هِيْ سبب دخولي إلَّى جنتك.

فضائل يوم الجمعة

هذا هُو اليوم العظيم الذي لا تقوم فِيْه ساعة إلا فِيْه. هذه هِيْ دورة الأيام وهِيْ بهجة لعين المسلم. إنه قصير عَنّْد البعض، ولكنه فِيْ الحَقيْقَة أفضل يوم طلقت فِيْه الشمس، وأفضل الأعمال فِيْه هُو الدعاء صباح يوم الجمعة المبارك. وعليها خُلِق آدم ودخل الجنة عليها وطرد منها، وهُو اليوم الذي خص الله به هذه الأمة الإسلامية فقادها إليه.

هناك ساعة فِيْ يوم الجمعة يخالفها المسلم القائم ويصلي ويسأل الله خيرا ويعطيه إياها. فِيْ هذا اليوم ينبغي أن يهتم به المسلم بما فِيْ ذلك

  • الغُسل وهُو قول الرسول صلى الله عليه وسلم “الغُسل يوم الجمعة واجب على كل محتلة، وتنظيفه ودهنه بالطيور”.