أدعية عَنّْد نزول المطر وهبوب الريح

المطر من آيات الله تعالى، فهُو يجلب الخير والبركة والنمو، والله سبحانه وتعالى يجعل المحاصيل تنمو معه بألوان مختلفة، والدعاء إلَّى الله عز وجل فِيْ هذا الوقت من أوقات الجواب كَمْا يكون. تعالوا معَنّْا، فعلى المسلم أن يكثر الصلاة فِيْ وقت المطر، ويدعو لما ورد فِيْ سنة قوله صلى الله عليه وسلم المطر النافع، فنسأل الله تعالى أن ينفعَنّْا. هذا المطر الذي يأتي علينا فِيْجعله خيرًا ونعمة، ولا يجعله فتنة وعذابًا.

بينما نتحدث عَنّْ دعاء المطر والرياح فِيْ هذا الموضوع نناقش بعض الأدعية والطقوس المتعلقة بالمطر والرياح لصالح القارئ العزيز بإذن الله.

انها تمطر

دعاء للمطر

وأما الدعاء عَنّْد نزول المطر، عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى المطر قال مطر نافع. رواه البخاري.

وفِيْ الحديث اطلب إجابة الدعاء عَنّْد اجتماع الجيوش، وعَنّْد ثبات الصلوات، وعَنّْد هطول الأمطار.

لذلك يجب على العبد أن يسأل عما يشاء عَنّْد نزول المطر، ويستطيع أن يسأل عما ورد عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم من جميع الأذكار مثل

(اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حماية شؤوني، أصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي الآخرة التي سأعود إليها، وأجعل حياتي كلها خير. الموت لي راحة من كل شر).

(اللهم إني أسألك من كل خير وعاجل وما بعد ما علمت به ولم أعلم به، وأعوذ بك من كل شر عاجل وما بعد ما علمت منه ومنه. ما لم أعلم اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأطلب منك أن تجعل كل حكَمْ ستفعله من أجلي جيدًا.)

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من محنة الحياة والموت، ضلع الدين – أي وزنه.

أجمل الأدعية التي تقال فِيْ وقت المطر

(اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الإله الذي لا إله إلا أنت، الواحد الأزلي، الذي يلد ولم يولد، وليس له مثله، فتغفر لي ذنوبي لأنك أنت الغفور الرحيم).

(اللهم احفظني بالإسلام وأنا واقف، احمني بالإسلام وأنا جالس، واحمني بالإسلام وأنا مستلقي، ولا تفرح بي كعدو أو حسود.

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. إنها دعوة لا تستجيب).

تمطر

– (اللهم إني أسألك خوفك فِيْ الغيب وكشاهد، وأسألك قصدك فِيْ الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينتهِيْ، وأسألك بهدوء العين المتواصل، و أسألك الرضا بعد الحكَمْ وأسألك روعة الحياة بعد الموت، وأسألك لذة رؤية وجهك، والرغبة فِيْ مقابلتك، دون شدائد ضارة ولا حكَمْ ضال اللهم إني. زينونا بزينة الايمان ولنرشدنا “.

(اللهم وزع علينا من خوفك ما تمنع بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصلنا إلَّى جنتك، ومن اليقين الذي يخرجنا من مصائب الدنيا، وينعم. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا، إذا أحيتنا وجعلتنا ورثة وانتقمت لمن ظلمنا وأعطتنا نصرة على من يعادينا ولا تتسبب فِيْ سوء حظنا فِيْ ديننا ولا تفعل. اجعل العالم همنا الأكبر أو قدر معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.

أنظر أيضا صباح ممطر

صلاة الريح

وفِيْ صحيح مسلم عَنّْ عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم بقولها قال النبي صلى الله عليه وسلم لما هبت الريح ” اللهم إني أسألك خيره وخير ما فِيْه وخير ما أرسل به وأعوذ بك من شره وشر ما فِيْه وشره. التي تم إرسالها. “

وفِيْ الحديث لا تهِيْنوا الريح لأنها من روح الله، واسألوا الله لطفها، وصلاح ما فِيْها، وصلاح ما بعثت بها، واستعيذوا بالله. وصححه الألباني.

انظر أيضاً ذكرى المطر

تمطر

وبهذا نختتم موضوع الدعاء عَنّْد نزول المطر وهبوب الرياح. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية والأدعية فِيْ نزول المطر وهبوب الريح، كَمْا قمنا بتلاوة بعض الأدعية الشاملة من كلامه صلى الله عليه وسلم، والتي قد يدعوها العبد فِيْ أي وقت. يشاء، ويجوز للمسلم أن يكون فِيْ وقت المطر كثير من هذه الأدعية والأواراد، فِيْكون وقت المطر كَمْا ورد فِيْ الحديث من أوقات الاستجابة. نسأل الله تعالى أن يجيبنا.